الغزال يصحح أوضاع الأهلي في المحطة الأخيرة بالدورى

الأحد 02 أغسطس 2015, 21:33 كتب : أحمـد هيـكل

تعادل النادي الأهلي أمام انبي بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة من بطولة الدورى العام.

 

بدأت المباراة بين فريقي الأهلي وانبي وانحصر اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة من كلا الفريقين إلى أن قام عمرو جمال بتسديد أول كرة للنادي الأهلي في ق السابعة من خارج ال18 في منتصف المرمى بين يدي علي لطفي حارس إنبي.

عاد إنبي في ق التاسعة ليرد على هجمات النادي الأهلي عن طريق تصويبة "على الطاير" من محمود توبة من عرضية نور السيد لتخرج ركلة ركنية ثم رأسية رائعة عمرو شرويدة في ق "10".

سدد أحمد عبدالظاهر من عرضية لحسن السيد ترتد من حارس المرمى ليجدها عمرو جمال أمام المرمى ولكن يصوبها بطريقة غير دقيقة لتعلو عارضة الفريق البترولي

ويهدر عبدالظاهر إنفرادة رائعة في ق "15"بعد تلقي تمريرة رائعة من حسام عشاور داخل منطقة ال"18" حيث أراد عبدالظاهر مراوغة مدافع إنبي ليصوبها بعيدا عن مرمى الفريق البترولي.

وانحصر اللعب مرة أخرى في منتصف الملعب إلي عاد إنبي ليهاجم الأهلي مجددا عن طريق عمرو شرويدة من عرضية من الجانب الأيسر ليصوبها بين يدي أحمد عادل عبد المنعم.

يعود الأهلي مجددا ليهاجم الفريق البترولي في ق "26" عن طريق عرضية من وليد سليمان من الجبهة اليسرى للنادي الأهلي ليخرجها رامي صبري مدافع إنبي ركلة ركنية.

يحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة للنادي الأهلي من الجانب الأيسر لمنطقة"18" ليسددها وليد سليمان بعيدا عن مرمى علي لطفي حارس إنبي.

ويخرج حكم المباراة إنذار لصلاح سليمان في ق "31" لتدخله العنيف ضد عمرو جمال مهاجم المارد الأحمر في وسط الملعب للفريق البترولي.

ويبدأ الأهلي هجمة منظمة عن طريق حسام عاشور الذي أعطاها لحسين السيد المدافع الأيسر للمارد الأحمر الذي انطلق بالكرة وسددها تصويبة بدون عنوان بعيدا عن المرمى تماما في ق"33".

واضطرب اللعب في منتصف الملعب وحارت الكرة بين أقدام لاعبي الفريقين إلى أن كاد سعد الدين سمير في ق "41" أن يحرز هدفا في مرمى النادي الأهلي إلا أن العناية الإلهية كانت بجانب الفريق الأحمر لترتد من القائم الأيمن إلى لاما كونيه ليمررها إلى شرويدة ليصوبها تصويبة أرضية بجانب القائم الأيمن.

وانتهي الشوط الأول بدون أهداف بين الفريقين رغم محاولات الأهلي ولكن دون جدوى أو فائدة نظرا لعدم تركيز مهاجمي المارد الأحمر.
بدأ الشوط الثاني وتناقل لاعبي الفريقين الكرة في منتصف الملعب في أول أربع دقائق إلى أن أهدر باسم علي كرة من هجمة مرتدة في منطقة ال"6 ياردة" بعد أن صوبها بين قدمي "علي لطفي" لتخرج ركلة ركنية للمارد الأحمرويستمر الضغط الأحمر عقب تسديدة لحسام غالي على يمين علي لطفي.

واستمر تناقل الكرة بين أقدام اللاعبين من ق"50" وحتي ق "59" حيث قام كابتن فتحي مبروك بإخراج أحمد عبدالظاهر ومشاركة عماد متعب بدلا منه.

وظلت الكرة حائرة بين أقدام اللاعبين دون جدوى ودون هجمات مؤثرة بين الفريقين إلى أن ألغى الحكم هدف للنادي الأهلي أحرزه حسين السيد من تمريرة رائعة من الجانب الأيمن إلى الأيسر من حسام غالي في ق "62".

واستمر تكدس اللعب مع استحواذ للنادي الأهلي إلى أن باغت انبي النادي الأهلي في ق "71" إثر عرضية من الجانب الأيمن أخرجها باسم علي من أمام شرويدة إلى ركلة ركنية واستمر الضغط البترولي حتى ق "75" حيث سدد لاما كونيه تصويبة قوية منخارج منطقة ال"18" ليلتقطها أحمد عادل عبدالمنعم.

وسدد عبدالله جمعة لاعب إنبي في ق "78" كرة بقدمه اليسرى من جهة اليمين ولكن مرت الكرة بعيد عن مرمى الأهلي واستمر مسلسل إهدار الفرص من كلا الفريقين.
ورفضت الكرة دخول المرمى في الدقيقة "86" عقب عرضية من ضربة حرة مباشرة على رأس عمرو جمال ليجدها علي لطفي بالصدفة البحتة بين يديه.

أحرز نادي إنبي بعد فرصة النادي الأهلي هدفه الأول عن طريق صلاح سليمان بعد عرضية من عمرو الحلواني ليسجلها الأول بركلة مزدوجة "على الطاير" فى ق "88".

وحاول الأهلي أن يعدل نتيجة اللقاء في الدقائق الآخيرة وحاول عمرو جمال أن يضع الكرة إثر إنفراد تام من تمريرة حسام غالي ولكن يضعها خارج المرمى.

ويعود الأهلي في ق "92" عن طريق عمرو جمال عن طريق عمرو جمال ليحرز هدفه "على الطاير" من تمريرة مؤمن زكريا.

واستحوذ الفريق الأحمر على مجريات المباراة منذ بدايتها ولكن في منتصف الملعب مع تواجد لبعض الهجمات ولكن على أوقات متفاوتة حيث غابت الهجمات لخطيرة معظم أحداث اللقاء.

تعليقات