وجهة نظر: ما يفتقده الأهلي ليكون متكامل ومرعب!

الجمعة 07 أغسطس 2015, 20:48 كتب : شـــادي ألمــاظ

حتى نكون فريق متكامل لديه أنياب قوية في جميع المراكز ونرعب المنافسين محلياً وأفريقياً خلال الموسم الجديد لتعويض ما فاتنا بالموسم الحالي من خسارة الدوري ودوري أبطال أفريقيا..

 

يجب أن تنظر الإدارة الحمراء إلى مركزين لتدعيمهم بالفترة المقبلة حتى تكون ملامح الفريق بالفعل بالفترة المقبلة في قمة القوة بجميع المراكز.

في البداية نؤكد ونشيد بالتدعيمات الهجومية التي ضختها الإدارة الحمراء في بعض المراكز الهامة مثل خط الهجوم بضم أسماء مميزة مثل "أنطوي وايفونا وحمدي زكي" وايضا مركز صانع الألعاب بضم "صالح جمعة وأحمد الشيخ" والجبهة اليمنى بضم أحمد فتحي.. ولكن:

بالفترة الماضية حال "مركز الظهير الأيسر" والدفاع" من الممكن أن نقول عليه "مقبول أو جيد" ولكن ليس سوبر بمعنى الكلمة..

أولاً.. الجبهة اليسرى:

سنرى صبري رحيل في المباريات الهامة والصعبة مع جميع المدربين بداية من شوقي غريب عندما كان مديراً فنياً للمنتخب الأول أو الإسباني جاريدو أو فتحي مبروك تجدهم للأسف لا يثقون به حيث يخرجوه من حساباتهم ويتم إضافة افكار آخرى مثل أحمد فتحي في الجبهة اليسرى أو وليد سليمان أو شريف حازم وهذا من وجهة نظري يكشف حاجة الفريق للاعب مميز في هذه الجبهة وبقدرات فنية كبيرة ومميزة حتى تكون هذه الجبهة على نفس الكفاءة المتوقعة لليمنى بتواجد اسمين كبار "باسم علي وفتحي بالإضافة إلى لاعب صاعد رائع وهو محمد هاني".

نحتاج بالفعل لظهير أيسر يمتلك السرعة والقدرة على التغطية وتوزيع جهده بين الدفاع والهجوم مثلما كان يفعل الانجولي جيلبيرتو أو سيد معوض وذلك حتى تكون أنياب الفريق من الناحيتين وليس من واحدة فقط.

الدفاع:

يجب أن لا ننسى بعد التدعيمات الهجومية القوية بأهمية تدعيم خط الدفاع بلاعب مميز بجانب العناصر المتواجدة حالياً.

نحتاج لمدافع قوي بالفترة المقبلة بجانب "سعد ونجيب وحازم وعبد الفضيل" ، فالأخطاء الدفاعية في التغطية هذا الموسم كانت كثيرة ومكلفة للغاية.

ولذلك يجب تقوية هذا المركز جيداً بمدافع سوبر حتى لا نفسد قيمة التدعيمات في المراكز الآخرى وحتى يكون الفريق بالكامل في منتهى القوة.

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات