قانون حماية الطفل يتدخل لإيقاف الإتجار في البشر؟!

الجمعة 14 أغسطس 2015, 14:39 كتب : محـــمد فـــرج

تبادلنا أطراف الحديث الشيق مع كوب من الشاي وتحدثنا أنا وصديقي العزيز عن المجاملات والمحسوبية ودخولها إلى كافة المجالات، ولعل من اشعل عود الثقاب أحد المعلقين الذين دخلوا إلى عالم الساحرة المستديرة بـ"المجاملة"، ليظهر مشهد آخر اليوم في مباراة الأهلي والجونة بنزول أصغر لاعب "زياد" الصحيفي ليطل على الشاشات وكأنه يريد التقاط صوراً تذكارية مع اللاعبين في شكل اغتال براءة الصغير واقحمه بيد والده في مهاترات مع اتحاد الكرة لا ناقة له منها ولا جمل.

 

وما ظهر أمام الشاشات أن "زياد" صاحب البنية الجسدية القصيرة والضعيفة لم يعتمد عليه اللاعبين في تمرير الكرة، ولو فعلوها لتحولت إلى مباراة اعتزال أحد اللاعبين أو احتفالية، فما جنى ابن "الصحيفي" من المباراة سوى ضياع فرصة أصيلة للمشاركة الحقيقية فيما بعد إذا كان يمتلك الإمكانيات المتميزة، ولكنه بالفعل قتلها..

ومثلما يفعل الصحيفي اعتراضاً على سياسات اتحاد الكرة بإشراك ابنه، فأين قانون حماية الطفل من هذه الكارثة التي تحدث، ليس تدخلاً من القوانين في شأن الرياضة المصرية، ولكن بسبب المشهد الأشد قتامة بنزول الصغير إلى أرضية الميدان بشكل قد يجعلنا اضحوكة للعالم، خاصة أنه طفل صغير لا يعرف لماذا يشارك وكأنه اتجار جديد بالبشر من أب لأبنه!!

ما يحدث في اتحاد الكرة أدى إلى هذه المشاهد التي رأيناها في المباراة، وكأننا من كوكب آخر لا يعرف اصول اللعبة، في ظل غياب تام لحكم المباراة والمراقب وكل العاملين على إخراج اللقاء بالصورة التي يجب أن تكون صحيحة.. زياد الصغير ظلم من ابيه بشدة بإقحامه في هذه المشكلات، ولكنها قد تكون الدعاية العكسية التي يشار إليه فيها فيما بعد بأنه "زياد" صاحب واقعة فضيحة الجونة واتحاد الكرة على يد الأهلي.. ارى أنه لا داعي للحزن إذا لم تتطور الكرة المصرية طالما كانت هذه الصور فيها ولم تجد من يردعها أو يردها أو يبتر رؤوس القائمين عليها..

 

محـمد فــرج

للتواصل:

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات