عن المنصب الشائك| عبد الحفيظ "مدير" .. وليد "مدير وكرة"!

الأحد 16 أغسطس 2015, 15:17 كتب : شـــادي ألمــاظ

أحد أهم الملفات الشائكة بالقلعة الحمراء الفترة الحالية هو منصب "مدير الكرة الجديد" الذي سيتولى المهمة خلفاً للصخرة وائل جمعة.

 

باختصار شديد.. ومن وجهة نظري المتواضعة هذه الفترة تحتاج إلى المفاضلة بين هذا الثنائي:

الأول..سيد عبد الحفيظ:

نجح بشكل كبير في السنوات الطويلة التي عمل خلالها في هذا المنصب ومع العديد من المدربين مثل "البرتغالي مانويل جوزيه ، وحسام البدري ، وعبد العزيز عبد الشافي ، ومحمد يوسف".

كما اننا لم نسمع عن دخوله في خلافات مع النجوم والأسماء الكبيرة التي كانت متواجدة بقائمة الفريق بتلك الفترة أو التي مازالت مستمرة ، بل كان يسعى لتهدئة الأجواء وتوفير المناخ المناسب والاستقرار للفريق.

سيد عبد الحفيظ يمتلك خبرة التعامل مع الإعلام نظراً لعمله في هذا المجال واكتسابه خبرات جيدة ، كما انه بعد إقالته على يد مجلس محمود طاهر عقب تولي الآخير سفينة قيادة الفريق لم يخرج بتصريح واحد انفعالي ليدافع عن نفسه ولكن ألتزم الصمت وذلك يدل على خبرته ووعيه الشديد في أدارة الأمور.

تجربة سيد عبد الحفيظ وعودته من جديد لمنصب مدير الكرة ستكون أفضل من التجربة في أسماء آخرى قد لا تنجح أو تستطيع إدارة الأمور بالفريق.

الثاني.. وليد صلاح الدين:

من الناحية الإدارية أرى أن سيد عبد الحفيظ سيكون أفضل نظراً للخبرة الكبيرة التي كونها لنفسه في هذا المجال وبالتالي عندما يتولى المهمة لن يبدأ من الصفر ولكن:

أرى أن وليد في حالة موافقة مجلس الإدارة على استحداث منصب جديد في الجهاز الفني للأهلي وهو منصب "المحلل الفني أو المحلل الخاص للمدير الفني" فذلك سيرجح كافتة بشدة ليتولى المنصبين" نظراً لما يمتلكه من فهم ووعي رائع في التحليل وقراءة المباريات، ولكن في حالة عدم اعتراف الإدارة الحمراء بالمنصب الجديد الذي اتحدث عنه وهو "المحلل" فالأفضل تواجد عبد الحفيظ وليس وليد!.

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات