درس مستفاد: مبدأ حسن النية لا يصلح في التعامل مع مرتضى.. أين المساومة بتوقيع عبد الخالق!

الخميس 20 أغسطس 2015, 14:49 كتب : شـــادي ألمــاظ

خطأ كبير ارتكبته إدارة النادي الأهلي بالتفريط في العقود التي وقع عليها "إبراهيم عبد الخالق" لاعب وسط سموحة الذي انتقل للزمالك.

 

عبد الخالق وقع بالفعل للنادي الأهلي  لكنه طلب الحصول على عقوده التي وقع عليها مع الأهلي بعد دخول الزمالك في مفاوضات معه ، وبعد أن تغيرت رغبته فجأة ، وبحسن نية قامت إدارة الأهلي بتسليم ومنح عبد الخالق العقود التي وقع عليها لعدم توقعهم للحظة التي نمر بها حالياً.

هذه الورقة كان يحتاجها الأهلي بالأيام الحالية لاثبات قوته خاصة أن أسلوب حسن النية مع منافس يختلق الأزمات والمشاكل لا يصلح أطلاقاً ويجب التعامل معه بنفس الطريقة وبنفس الأسلوب "هتقدم شكوى ، هنقدم شكوى.. تمتلك توقيعات .. ونحن ايضا نمتلك توقيعات"!.

..الزمالك والقرصنة على الشيخ!


إدارة الأبيض حصلت على توقيع أغلبية اللاعبين المميزين على الساحة قبل نهاية الموسم بفترة طويلة ، وذلك لحرمان الأهلي من مجرد التفكير في التعاقد مع أي لاعب منهم، أو عندما يدخل الأهلي في التفاوض مع لاعب يتم تهديد هذا اللاعب بالإيقاف نظراً لامتلاكه عقود مع الزمالك.

الأبيض حصل على توقيع بعض اللاعبين لكنه لم يضمهم مثل محمود عزت من المقاولون ، ووائل فراج من المقاصة ، وأحمد صبري من حرس الحدود ، وأحمد الشيخ من المقاصة ، وريكو من الشرطة " وقام الزمالك بإعادة العقود لعزت وفراج وصبري وريكو ولكن عندما شعر بوجود مفاوضات من جانب الأهلي مع الشيخ رفض التعامل بحسن نية مثل ما فعل الأهلي مع عبد الخالق وقام بتقديم شكوى ضد الشيخ من أجل إيقافه!.

...ماذا بعد؟

في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية المقبلة سيتكرر نفس المشهد مع أسماء آخرى من اللاعبين ، الزمالك سيحصل على توقيع اغلبية اللاعبين المميزين على الساحة ، وعندما يعلن الأهلي تفاوضه مع لاعب منهم سنجد الإدارة البيضاء تهدد من جديد.

ولذلك يجب أن تستفاد الإدارة الحمراء من هذا السيناريو وترد بالمثل ، فخلال الموسم الماضي قام الزمالك بضربة استباقية وقام بإيقاف باسم علي ورغم حصول الأهلي على توقيع "معروف يوسف وخالد قمر" ولكن لم يرد الأهلي بالمثل وتعامل بحسن نية ايضاً حتى قام الزمالك باستفزاز الأهلي مجدداً بعد تعاقد الآخير مع مؤمن زكريا في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

فقرار إدارة الأهلي بإعادة العقود لعبد الخالق لم يكن صحيح وكان يجب الاحتفاظ بها للرد بقوة على الزمالك وأظهار الإدارة الحمراء لقوتها والتعامل بالمثل في الوقت الراهن.

دروس يجب الاستفادة منها خاصة أن المنافس كل ما يشغله هو الخروج في الإعلام للإعلان عن انتصارات وشو إعلامي وكأنه بيعطف علينا أو بيقوم باخراج حسنة من جيبة بعد تصريحاته بسحب الشكوى المقدمة ضد أحمد الشيخ!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات