أعنف وأخطر خط [بطولات] بمصر وأفريقيا في الأهلي!

الجمعة 21 أغسطس 2015, 22:28 كتب : شـــادي ألمــاظ

يمتلك النادي الأهلي خط أمامي متكامل من طراز رفيع، سيكون هو العامل الأول المساهم في عودة الفريق للتتويج بالبطولات بالموسم الجديد وتعويض ما افتقده الموسم الحالي المنتهي من خسارة لبطولة الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الخط الأمامي للنادي الأهلي والأنياب الهجومية تتميز على النحو التالي:

-عبد الله السعيد
: رغم تعرضه لبعض الانتقادات الفنية ، ولكن السعيد تأثيره كبير للغاية وأغلبية أهداف الأهلي خلال تواجده في الملعب لابد أن يكون السعيد قد وضع بصمته بها سواء بتمريره أو من خلال تحرك خطير.

-حسام غالي: أفضل لاعب بمصر في آخر 4 شهور تقريباً ، يحرك الخط الأمامي بشكل مميز ، وتشعر أن الفريق في وجوده من الصعب أن يخسر مباراة هامة أو مرتقبة.

-وليد سليمان: يمتلك خبرة كبيرة في الجانب الأمامي ومن العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الفريق بالفترة الماضية وله تأثير كبير وواضح مع الفريق.

-رمضان صبحي: في وقت قصير لغاية ، جعلت موهبته منه لاعب مميز من طراز رفيع، ويعتبره الجمهور الأهلاوي هو مستقبل الخط الهجومي لمنتخب مصر بجانب محمد صلاح.

صالح جمعة: لا يحتلف أحد على امكانياته المميزة في منطقة وسط الملعب، وكشفت المباراة الأولى أمام النجم الساحلي عن تألقه من خلال التمريرات البينية التي يرسلها للأمام ولكن مسألة وقت فقط حتى يدخل بالأجواء.

-مؤمن زكريا: يجيد خطف وتسجيل الأهداف داخل منطقة الجزاء ، كما يمتلك اللياقة التي تجعله يبذل مجهود كبير خارج منطقة الجزاء ايضا لمساندة زملائه.

-عمرو جمال: أحد أهم العناصر الهجومية في مصر قبل تعرضه للإصابة ، وبالوقت الحالي نتوقع عودته سريعاً لمستواه واستعادة حساسية التهديف من جديد.

-ايفونا: مهاجم متميز بمعني الكلمة وفيديوهات الأهداف التي سجلها في تجربته مع الوداد المغربي تؤكد ذلك ، ولكننا ننتظر ترجمتها وتكرارها في النادي الأهلي والرد على منتقديه.

-أنطوي: عبر عن خطورته سريعاً مع الأهلي خلال مشاركته في مباريات الكأس ، ويبدو أنه اللاعب الأول في الصفقات الذي معجب به فتحي مبروك مدرب الفريق لما يمتلكه الغاني من لياقة بدنية وفنية جيدة وتحركات رائعة.

-جدو: من العناصر الهجومية الهامة وقد يكون بديل استراتيجي بالفترة المقبلة في حالة وجود اصابات هجومية ، كما يجيد جدو المشاركة كمهاجم صريح أو في مركز صانع الألعاب.

-الشيخ: يمتلك امكانيات جيدة واستايل لاعب أوروبي وسيكون أمامه تحدي كبير للرد في الملعب واثبات للجميع بأنه لاعب يستحق الضجة الكبيرة والخناقة التي تعيشها الكرة المصرية بالوقت الحالي باعتباره الطرف الأهم.

-عماد متعب: خبرة كبيرة يمتلكها واسم كبير يخيف أي مدافع ، واذا انتقدناه في يوم ما فذلك يكون فقط فقط لرغبتنا في أن يستعيد كامل جاهزيته البدنية وخطورته التي نعرفها عنه.

-حمدي زكي: كان هداف لفريق الاتحاد السكندري قبل انتقاله للنادي الأهلي ، ويمتلك امكانيات هجومية جيدة نتوقع أن تفيد الفريق بالفترة المقبلة.

المجموعة التي تحدثت عنها والخاصة بالجانب الأمامي للنادي الأهلي سنجدها تتميز على النحو التالي:

-اختلاف الأسلوب:

سنجد اسلوب صبحي يختلف عن السعيد ، كما سنجد اسلوب هذا الثنائي يختلف عن طريقة أداء سليمان وزكريا والشيخ ، كما تختلف طريقة أنطوي عن جمال أو عن ايفونا ومتعب وجدو فكل لاعب يمتلك أسلوب مختلف.

ليمتلك الأهلي سلاح التنوع والاختلاف ، فكل لاعب لديه شخصيه وطريقه تميزه في الملعب.

-الوفرة العددية مع تميز الجميع:

يستطيع الأهلي بهذه القائمة تحدي ظروف تلاحم المباريات سواء محلياً أو أفريقياً ، كما لم يجد الجهاز الفني صعوبات في اختيار البديل في حالة وجود إصابات أو إيقافات أو إجهاد.

-الجماعية تغلب الفردية:

في المباريات التي خاضها الأهلي بمسابقة الكأس يتضح أن سلاح الأهلي هو الجماعية في الأداء رغم وجود بعض أصحاب المهارات الفردية ولكن هناك جماعية واضحة في الأداء.

خبرات تستطيع وضع الجدد على الطريق الصحيح

يمتلك الفريق العديد من عناصر الخبرة في الخط الأمامي "السعيد غالي وسليمان ومتعب" ، في قصير نتوقع اندماج بقية العناصر معهم لتزداد قوة وأنياب الفريق.

الخلاصة:

الخط الهجومي للنادي الأهلي هو الأقوى والأعنف والآخطر في مصر وفي أفريقيا ، ومن وجهة نظري أتوقع عودة الفريق القوية في الموسم المقبل لحصد البطولات والألقاب محلياً وأفريقياً بالموسم الجديد.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات