فيديو| كالعادة.. الأهلي يرسخ العقدة ويسحق الترجي على ملعبه بهدف مع الرأفة!

السبت 22 أغسطس 2015, 21:56 كتب : محـــمد فـــرج

انهى النادي الأهلي مباراته أمام الترجي التونسي مباراته بالفوز بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب رادس بالكونفدرالية الإفريقية.

 

بدأت المباراة سريعة من قبل النادي الأهلي في محاولة خاطفة لإدراك هدف التقدم في اللحظات الأولى للقاء، حيث قام رمضان صبحي الخطير بالمراوغة لكن الدفاع قام بتشتيتها إلى الخارج.

استطاع الثنائي الرائع رمضان صبحي وجون انطوي من التقدم للأهلي عندما قام الأول برفع الكرة للأسمر الذهبي في ق 6 ليلتقطها في شباك الترجي رائعة معلناً الهدف الأول.

حاول فخر الدين يوسف إعادة الدفة إلى فريقه مرة أخرى ولكن لم يستطع من خلال الهجمات المتتالية من قبل الأهلي، في الوقت الذي نشط فيه مؤمن زكريا في ق 10 بتسديداته الرائعة.

مرر الترجي في ق 16 الكرة من قدم لأخرى في محاولة لفرض السيطرة وإحراز خطورة على مرمى الأهلي، ولكن الدفاع المحكم حال دون إتمام المهمة.. يزداد الترجي في الضغط على مرمى الأهلي حتى منتصف الشوط الأول.

كاد الأهلي أن يحرز الهدف الثاني ولكن عدم الدقة في التسديد ساهمت في وضع الكرة بيد الحارس، لتتجه المباراة في إطار هجمة في اتجاه وأخرى في اتجاه آخر.

اشهر الحكم الكارت الأصفر ضد حسام عاشور وباسم علي بدعوى تدخلهما العنيف ضد لاعبي الترجي، فيما توجه انطوي لتلقي العلاج في الخارج بعد تعرضه لكدمة قوية.

إكرامي يتصدى لكرتين في الدقيقة 39 و 44 من زمن المباراة عن طريق الخطير صامويل الذي حاول مراراً وتكراراً أن يضع الكرة في شباك الأهلي.

انتهى شوط المباراة الأول وسط محاولات الترجي التونسي وضع هدف التعادل ولكن دون جدوى وسط البسالة الأهلاوية في الدفاع.

بدأ شوط المباراة الثاني بهجوم ضاغط من قبل الفريق التونسي في محاولة لتصحيح الأوضاع، ولكن الأهلي كان بالمرصاد للمحاولات عن طريق غلق المساحات.

خرج مؤمن زكريا وحل إلى أرض الملعب وليد سليمان في محاولة لزيادة الفاعلية والنشاط في الملعب، ومعاونة أنطوي في مهمته الهجومية.

حاول أنطوي أن يزيد من آلام الترجي ولكن التسلل كان للاعب بالمرصاد، ليتصدى حارس الترجي إلى الهدف الثاني، ويمنع حكم المباراة في ق 67 الأهلي من هدفه المحقق عن طريق عبدالله السعيد بداعي التسلل أيضاَ.

وقع جون أنطوي للمرة الثانية على أرضية الميدان في الشوط الثاني، وفي انتظار استكمال اللاعب للمباراة من عدمها، ولكنه يخرج ويحل بديلاً له ماليك إيفونا.

استكمل الترجي هجومه الضاغط عن طريق صامويل الخطير ولكن الكرة تتجه بعيداً عن المرمى، ليتجه الأهلي إلى الضغط مرة أخرى ليضيع إيفونا فرصة هدف مؤكد بغرابة شديدة بعد عرضية رمضان صبحي المتقنة.

هدأ رتم المباراة في الدقائق الأخيرة، لتنحصر الكرة في وسط الملعب ويضيع متعب فرصة الهدف الثاني وسط هجمات على استحياء وسيطرة على الكرة من قبل بطل القرن الإفريقي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد على الترجي التونسي.

 

تعليقات