الملف الكامل أمام الترجي: الصرف باين أنطوي وإيفونا.. سلبيات وايجابيات وعكننة واحتجاج!

الأحد 23 أغسطس 2015, 16:35 كتب : شـــادي ألمــاظ

سنتحدث عن العديد من النقاط الهامة لكشف الايجابيات والسلبيات بشأن مباراة الأهلي الآخيرة أمام الترجي التونسي.

 

-العملاق شريف إكرامي:

مستوى مميز للغاية ظهر به ، ويعتبر نجم المباراة الأول بعد أن تصدى ومنع أكثر من فرصة هدف محقق لفريق الترجي.

ويبدو أن شريف إكرامي في قمة جاهزيته الفنية من أجل تمثيل المنتخب الوطني في اللقاء المقبل أمام منتخب تشاد خارج اليار بالتصفيات الأفريقية الموهلة لكأس الأمم.

مستوى إكرامي وحالة التركيز والفوقان التي يمر بها في غاية الأهمية في الفترة الحالية وذلك بعد أقتراب الفريق من التأهل للدور نصف النهائي بالكونفيدرالية ، وايضا التواجد بنصف النهائي لكأس مصر ولحاجة الفريق إلى صمام أمان بقدراته في هذا التوقيت.

الصرف باين "أنطوي وايفونا":

التعليق الوحيد الذي يقال على المستوى المميز الذي قدمه الغاني الخطير جون أنطوي في الـ70 دقيقة الأولى التي شارك بها وحتى إصابته ومشاركة الخطير الآخر ماليك ايفونا بدلاً منه هو "الصرف باين".

بالفعل فرق السما والأرض بين لمحات وأنياب وخطورة "أنطوي وايفونا" عند مقارنتهم بالاثيوبي صلاح الدين سعيدو أو النيجيري بيتر إيبي!.

ومن هنا نقدم الشكر لهيثم عرابي مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي على ما المجهود الكبير الذي بذله في موسم الانتقالات الصعب ، وايضا مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر وأصراره على دعم الفريق بصفقات من الفرز الأول من أجل المنافسة بقوة على البطولات وتعويض ما افتقدناه الموسم الماضي.

ونأمل من الإدارة الحمراء الاستمرار على هذا النهج في التعاقدات مع لاعبين أفارقة يحقق منهم الفريق تأثير ، وحتى لا يكون وجودهم كمالة عدد مثل ما حدث للأسف مع صفقة البرازيلي هيندريك عندما جاء مصاباً وغادر مصاباً.

-مؤمن يعكنن على الجماهير ويدخلنا في متاهات!:


عندما سجلت هدفين في مرمى الزمالك في لقاء القمة الآخير ، فقمت ببث الفرحة والسعادة على الجمهور الأهلاوي بالكامل.ً

وايضا عندما قمت بالتصرف الغير مبرر أمام الترجي التونسي ، فعلى النقيض تماماً فقمت ببث الخوف والفزع والقلق على الجمهور ناحية استقرار فريقهم لعدم تعودنا على هذه التصرفات.

للأسف لا نعلم ماذا تريد؟ شاركت لمدة 64 دقيقة دون خطورة في حين هناك عناصر آخرى وأوراق رابحة على دكة البدلاء، فلماذا لم تحترم قرار مدربك وأعطيت الفرصة للإعلام في الحديث عن هذه الواقعة دون الحديث عن المكسب الرائع للفريق خارج الديار والاقتراب من التأهل.

نتمنى من الكابتن علاء عبد الصادق سرعة أصدار لائحة عقوبات مغلظة دون رحمة بهذه المواقف من أجل أظهار العين الحمراء للجميع وخاصة في حالة استمرار فتحي مبروك نظراً لظروف القائمة الممتلئة بالنجوم.



-حمادة طلبة يكشف أزمة مصر بالكامل في الجبهة اليسرى:

أزمة في مصر بالكامل في هذا المكان وليس في النادي الأهلي فقط ، بالفعل الكرة المصرية تفقد للاعب مميز مثل سيد معوض لديه أنياب هجومية وقدرة دفاعية مع تنظيم مجهودة.

حسين السيد عليه مراجعة نفسه وبذل مجهود أكبر ، فخطورة الأهلي من هذا المكان تكاد تكون منعدمة.

وليس عيب اذا فكر الأهلي في دعم هذا المركز بلاعب أفريقي في المكان الشاغر بقائمة المحترفين ، في ظل الاعتراف بعدم وجود لاعب بالدوري المصري مميز في هذا المكان بدليل انتقال حمادة طلبة لاعب الزمالك للمنتخب لتعويض النقص!!.

-ثغرات دفاعية تحتاج لحل مع سؤال محير!

هناك أخطاء وثغرات في دفاع النادي الأهلي ولولا تألق شريف إكرامي لحقق الترجي التعادل خلال اللقاء.

وللأسف الشديد لا يوجد على دكة البدلاء ايضا لاعب مدافع نثق به لتقليل الأخطاء ووالثغرات المتواجدة في الدفاع والتي يجب أن ينظر الجهاز الفني لها ويفكر في علاجها خاصة أن الخطأ في الأدوار المقبلة في الكونفيدرالية سيكون مكلف للغاية.

ويبقى هنا السؤال المحير أين شريف عبد الفضيل الذي كان بعيد للغاية وقريب من الرحيل نتيجة عدم تحقيق الفريق منه أي استفادة في آخر موسمين ثم وجدنا قرار بتجديد عقده؟!.

هبوط غير مبرر للأداء:

هبط أداء الأهلي لفترات عديدة  وافتقد الفريق ربما للاعب الذي يستطيع امتلاك الكرة في منطقة وسط الملعب بجانب "غالي وعاشور" وربما لو كان متواجد صالح جمعة لكان حصل على فرصة في هذه المباراة كلاعب وسط ثالث بجوارهما من أجل المزيد من امتلاك الكرة والسيطرة.

الفرص الضائعة:

كم كبير للغاية من الفرص مطالب الجهاز الفني بالنظر لها جيداً ، ومحاسبة اللاعبين على ذلك خاصة أن الفريق كاد أن يدفع ثمن ذلك في حالة تسجيل الترجي لهدف في الدقائق الآخيرة.

تقديم احتجاج عاجل للاتحاد الأفريقي:

نعم الفريق حقق النقاط الـ3 ولكن على إدارة الأهلي تقديم احتجاج أو لفت انتباه إلى الاتحاد الأفريقي "الكاف" لمعرفة إيه الحكاية؟!

خلال لقاء الأهلي أمام الأفريقي التونسي بدور الـ16 الإضافي قام حكم المباراة " مهدي عبيد من الجزائر" باحتساب 8 دقائق وقت بدل ضائع أو حتى يسجل الأفريقي هدف وبالفعل انتظر الحكم حتى يسجل الأفريقي ويلعب ضربات جزاء مع الأهلي.

في لقاء الأهلي والترجي تكرر المشهد بشكل آخر ، حيث امتنع الحكم "حمادة الموسى من مدغشقر" عن احتساب هدف صحيح للغاني أنطوي ، وقام ايضا باحتساب 7 دقائق رغم أن الشوط الثاني لا يحتاج لنصف ذلك!.

أرى أن تقديم احتجاج في هذا التوقيت سيكون بمثابة ورقة تخويف من الأهلي للكاف حتى يأخذ كل طرف حقه العادل قبل مواجهة "الزمالك أو أورلاندو" في الدور نصف النهائي.

اغلبية أهداف الأهلي لا تخلوا من بصماته:

يواصل عبدالله السعيد تقديم لمساته المميزة والرائعة مع الفريق منذ فترة طويلة ، واغلبية أهداف الأهلي لاتخلوا من بصمات السعيد المميزة ،ويعتبر من نجوم اللقاء.

رائع يا مبروك:



التكرار يؤكد عدم وجود صدفة أو حظ.. نفس لقطة هدف الأهلي أمام الأفريقي تكررت بشكل كربوني مع لاعبين آخرين في مشهد يكشف التدريب على التمرير السريع والمتقن والتحرك بدون كرة لضرب دفاع المنافس.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 

 

تعليقات