وجهة نظر: عناصر لم تنقذ الأهلي عندما احتاج اليها

الأحد 30 أغسطس 2015, 18:07 كتب : شـــادي ألمــاظ

في غاية الأهمية أن يحدد مجلس الإدارة الأسباب التي جعلت مستوى الفريق يهبط لفترات طويلة وتتأثر نتائجه خلال الموسم الماضي للاستفادة منها.. وأرى مجلس الأهلي بالفعل استفادوا من ما حدث في مواقف كثيرة وادركوا أن نجاحهم يكون من خلال انتصارات وبطولات الفريق الأول فقط مهما كانت الخدمات المقدمة لأعضاء الجمعية العمومية.

 

وضروري أن لا نختصر جميع الأسباب فقط في الإسباني جاريدو ، حيث هناك بعض العوامل الآخرى التي لم تنقذ الفريق وتفيده فنياً في الملعب عندما احتاج لها.

في بداية الموسم الماضي ، لم تستطيع الإدارة الحمراء الابقاء على أحد العناصر الهامة بصفوفه مثل "أحمد فتحي" حيث رحل الآخير عقب نهاية عقده ، وفي نفس الوقت فرطت إدارة الفريق ووافقت على انتقال رامي ربيعة إلى سبورتنج لشبونة.. ليفتقد المارد الأحمر على مدار موسم كامل لثنائي تكتيكي في غاية الأهمية وخاصة في الجوانب الدفاعية.

كما ايضا التدعيمات التي جاء بها الفريق في انتقالات الصيف الماضي  لم ينجح خلالها سوى لاعب واحد ثم ايضا خلال فترة الانتقالات الشتوية لم يحقق الأهلي أي استفادة سوى من عنصر واحد فقط.. سنكشف عنهم حالياً:

-محمد فاروق: لم ينقذ الفريق ويقدم له الدعم في مركز صانع الألعاب ولم يعوض أي جزء من اعتزال الماجيكو محمد أبو تريكة كما كنا نتوقع.. فاروق لم يستطيع تحمل الضغوطات وسريعاً ما تخلص الأهلي منه.

-اسلام رشدي: لم يحقق الأهلي منه أي استفادة خلال الموسم الماضي برغم تذبذب النتائج وافتقاد الفريق للفاعلية الهجومية في العديد من مبارياته.. ليقرر الأهلي ايضا إعارته.

-صلاح الدين سعيدو: كان كثير الإصابات وبرغم بدايته الجيدة ولكن سريعاً ما هبط مستواه ولم يحقق أي إفادة للفريق بالموسم الماضي محلياً أو إفريقيا.

-لؤي وائل: لم يحصل على الفرصة كاملة من الأساس ، ولذللك عندما كان يشارك فجأة في أحد المباريات يظهر بمستوى متواضع ليقرر الأهلي بعد ذلك الاستغناء عنه.

-محمد رزق: لم يحصل ايضا على الفرصة كاملة ولكن بشكل عام تجربته مع الأهلي لم يكتب لها النجاح كما كنا نتوقع في ظل اعتماد المدير الفني بشكل أساسي على الثنائي "عاشور وغالي" بوسط الملعب.

-شريف حازم: تكفي الأحاديث الحالية عن رحيله في حالة عودة رامي ربيعة لصفوف القلعة الحمراء لتؤكد انه لم يستطيع النجاح واثبات نفسه مع القلعة الحمراء بالشكل المطلوب رغم حصوله على فرصة اللعب في أكثر من مركز دفاعي.

حسين السيد: لم يحقق النجاح المتوقع في قيادة الجبهة اليسرى للنادي الأهلي بالموسم الماضي ، ولا يختلف عن بقية الصفقات الغير مقنعة الآخرى.

اللاعب الوحيد الذي نجح في موسم الانتقالات الماضي هو "باسم علي" بالفعل هو الصفقة الوحيدة التي حققت نجاح في الموسم الماضي ، برغم بدايته المتواضعة ولكن استطاع أن يستعيد جزء كبير من مستواه مع ذئاب الجبل لتقديمه بالقميص الأحمر.

...أما عن انتقالات يناير الماضي.. تعاقد الأهلي مع الثلاثي..

-هيندريك: لا تعليق حيث يكفي أن نقول انضمام اللاعب للقلعة الحمراء وهو مصاباً.

-بيتر إيبي: لم يختلف كثيراً عن صلاح الدين سعيدو بشأن كثرة الإصابات العضلية التي تعرض لها.

الصفقة الوحيدة الشتوية التي ظهرت بشكل مميز التعاقد مع مؤمن زكريا من صفوف الزمالك بعد ضجة كبيرة ولكن بالفعل يقدم زكريا مستوى جيد وسجل أهداف مؤثرة مع الفريق أبرزها في مرمى فريقه السابق بالقمة الآخيرة.

ولذلك لم يكن جاريدو وحده هو سبب الفشل بالموسم الماضي بالدليل تخلص الفريق من اغلبية الصفقات التي تعاقد معها وعدم نجاح سوى لاعبين فقط "باسم علي في انتقالات الصيف ومؤمن زكريا بانتقالات الشتاء".

أما عن الناحية الآخرى وهنا اقصد نادي الزمالك فقام بضم اغلبية اللاعبين المميزين على الساحة بذلك التوقيت ورغم كثرة تغييره للمدربين من حسام حسن إلى باتشيكو إلى محمد صلاح إلى فيريرا ولكن كان الفريق يمتلك أسماء مميزة كان تأثيرها وامكانياتها أقوى من تأثير الجانب الفني والتكتيكي الذي يقدمه أي مدرب.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 

تعليقات