فيديو| الأهلي [الإسباني] يشرف مصر ويخسر بركلات الحظ أمام خيتافي

الخميس 03 سبتمبر 2015, 23:08 كتب : محـمد فــرج - أحمد هيكل

انتهت مباراة الأهلي أمام خيتافي التي أقيمت منذ قليل بفوز الفريق الأسباني بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 مقابل 3.

 

بدأت المباراة بحافز كبير لدى النادي الأهلي بالوصول سريعاً إلى مرمى الفريق الإسباني عن طريق الهجمات المتتالية والضغط من منتصف الملعب.

وتألق حسام غالي نجم الفريق في وسط الملعب وضبط إيقاع اللعب على الصعيد الدفاعي والهجومي وسط ظهور مميز من دفاعات الأهلي التي وقفت بالمرصاد للدغات أبناء إسبانيا.

كان الاختبار الأول لأحمد عادل عبدالمنعم في ق 7 عندما أنقد تسديدة قوية جداً وعاد إلى مرماه في تألق وانتباه كبيرين لتعويض الخطأ الغير مقصود بتمرير الكرة خاطئة.

كاد عبدالله السعيد أن يحرز الهدف الأول للفريق من رأسية رائعة قادمة من الناحية اليسرى الخطيرة عبر صبري رحيل ولكن الدفاعات الخاصة بخيتافي منعت الكرة من الدخول.

اقترب أحمد الشيخ من مرمى خيتافي في ق 26 عن طريق وضع الكرة في الزاوية البعيدة، ولكن عماد متعب حاول في الكرة أن يعيد مسارها إلى وجهة المرمى ولكنها جاءت بعيدة أيضاً.

سدد جوميز في ق 28 كرة صاروخية اتجهت بجوار مرمى عبدالمنعم، لينطلق الأهلي من جديد نحو المرمى عن طريق تمويل ودعم خط الوسط.

سعى الأهلي إلى زيادة الضغط على مرمى خيتافي وانحصر اللعب في وسط ملعب الخصم ليخطف الأهلي الكرات ويمنع التوغل في وسط ملعبه.

تألق أحمد عادل عبدالمنعم مجدداً في ق 34 لينقذ مرمى الأهلي مرة أخرى من تسديده أرضية قوية قادمة من هجوم الأهلي.

اتجه الأهلي إلى التسديد بعيداً عن منطقة الـ18 ليضع السعيد كرة ضعيفة فوق المرمى، ويحاول أحمد فتحي التسديد القوي ولكن بعيد جداً عن الثلاث خشبات.

زاد تألق أحمد عادل عبدالمنعم ليصبح بطل الشوط الأول بإنقاذ المرمى في ق 42 من الشوط الأول، ويتصدى ببطولة إلى الكرات الطائشة.

كادت الكرة أن تدخل مرمى خيتافي من ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى ولكن اللمسة الأخيرة لم تكن متقنة ليستمر السعيد في التسديد ولكن الصافرة سبقت كل شيء بانتهاء الشوط الأول سلبياً.

بدأ الشوط الثاني بشراسة هجومية من النادي الأهلي عن طريق تسديدة من متعب في ق 47 بعد عرضية رائعة من صبري رحيل لينقذها حارس مرمى خيتافي ويبعدها إلى ركلة ركنية.

وخرج حسام غالي الذي قدم أداء طيبا في المباراة ليصبح أول تبديل يجريه كابتن فتحي مبروك وشارك بدلا منه وليد سليمان في ق 51 الذي مرر كرة رائعة لعماد متعب في ق 56 ليرسلها إلى جدو أمام الـ18 ليحصل على ضربة حرة ولكن لم يستفد منها الأهلي.

استمر استحواذ خيتافي على الكرة دون خطورة تذكر مع محاولات أهلاوية في الربع ساعة الأولي، ويجري الأهلي تبديله الثاني بمشاركة محمد هاني الظهير الأيمن في ق 60 وبعدها بدقيقيتن يصوب فتحي تسديدة قوية من خارج الـ18 ولكن في يد حارس المرمى.

حاول خيتافي الضغط على النادي الأهلي في الجزء الأخير من الملعب وسدد خيتافي الكرة في ق 70 ليبعدها أحمد عادل عبدالمنعم ببراعة لركنية، ويستغل خيتافي الركنية برأسية كالا ولكن القائم يمنع دخول الهدف الأول في شباك حارس الأهلي بعد أدائه الرائع.

عاد الأهلي للمباراة بهدف البديل أحمد عبدالظاهر في ق 74 بعد عرضية سحرية من أحمد فتحي ليضعها الأول برأسه على يمين حارس خيتافي ويهز شباك الفريق الأسباني معلنا عن الهدف الأول باللقاء.

وأحرز بيدرو ليون هدف التعادل لخيتافي في ق 86 عن طريق تسديدة قوية ببطن القدم ليضعها على يسار أحمد عبدالمنعم ويهز شباك المارد الأحمر معلنا عن هدف التعادل، واستمر الكر والفر بين الفريقين إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

وسدد لاعبو الفريقين ركلات الجزاء الترجيحية لتعلن عن فوز خيتافي الأسباني بنتيجة 4 لـ3 بعد أن أهدر محمد نجيب مدافع المارد الأحمر الركلة الثالثة للنادي الأهلي وأحمد عبدالظاهرالذي أضاع الركلة الخامسة.

تعليقات