وجهة نظر: تسديدات خيتافي كشفت المستور.. وهذا الثنائي الأفضل للرحيل!

الجمعة 04 سبتمبر 2015, 21:50 كتب : شـــادي ألمــاظ

هناك بعض الملاحظات الفنية على ودية الأهلي وخيتافي الإسباني التي خسرها الأهلي بضربات الترجيح سوف نكشفها ونوضحها للاستفادة من التجربة الودية القوية والتي خاضها الفريق بنصف قوته لتواجد بقية عناصره مع المنتخب الأول.

 

أولاً.. هناك بطء شديد في تحضير الهجمة من المنطقة الخلفية، حيث افتقد الفريق للاعب المدافع الذي يستطيع امتلاك الكرة والصبر عليها لتوزيعها للأمام.

-مستقبلاً: قد يكون حجازي وربيعة هما الحل نظراً لقدرتهما على الوقوف على الكرة والتفكير في بدأ هجمة منظمة.

ثانياً.. عملية التحول من الدفاع إلى الهجوم تفتقد للسرعة وتتم بشكل متأخر جداً ، مما يسمح للمنافس بالعودة سريعاً وترتيب وتنظيم خطوطه من جديد وتضيع على الأهلي فرصة الرد بهجمة مرتدة.

-مستقبلاً: قد يكون صالح جمعة هو المحطة لقدرته على امتلاك الكرة وتوزيعها للأمام بشكل متقن وجيد.

ثالثاً.. كشفت السرعات الكبيرة التي يمتلكها فريق خيتافي عن ثغرة مقلقة في صفوف النادي الأهلي خلف حسام عاشور وأمام ثنائي الدفاع تسببت للأسف في العديد من التسديدات المتواصلة على مرمى أحمد عادل دون تحرك من جانب الجهاز الفني لعلاج هذا الخلل.

-مستقبلاً: هنا الأزمة فحسام عاشور ليس له بديل صريح ، وربما كشفت هذه المباراة افتقاد عاشور للسرعة خلال محاولاته لإيقاف هجمات الخصم أو الضغط عليهم ، والدليل قيام فتحي مبروك بعد فترة طويلة من عمر اللقاء بعمل تغيير بخروج محمد ناجي جدو ونزول محمد هاني من أجل تحريك فتحي لمنطقة وسط الملعب لمحاولة غلق هذه الثغرة والتي للأسف عاقب من خلالها خيتافي الأهلي بتسجيل هدف التعادل.

رابعاً.. المشاركة الأولى للوافد الجديد أحمد الشيخ أو "رمضان صبحي الثاني" مميزة ونتوقع أن يكون من نجوم النادي الأهلي بالفترة المقبلة ويزيد المنافسة اشتعالاً مع بقية النجوم في منطقة مركز صانع الألعاب.

خامساً.. أحمد فتحي بالتأكيد وجوده في الملعب يزيد من ثقل الفريق ، ولكن يحتاج إلى تقنية لدوره الهجومي من خلال العرضيات أو التمريرات من الجبهة اليمنى حتى لا يبذل مجهود على الفاضي وتنتهي الهجمة ، والدليل أن الانطلاقة السليمة التي قام بها من جبهته وقام بتحويل العرضية بتركيز شديد سجل الأهلي لهدفه الأول من خلالها.

سادساً.. وهو السؤال المحير.. من الثنائي الذي سيرحل عن القلعة الحمراء؟!.

من وجهة نظري المتواضعة أرى أن شريف عبد الفضيل يجب أن يدخل في الصورة فيكفي اننا لا نثق في امكانية جاهزيته من عدمه، ولا نثق في امكانية مشاركته في أكثر من مباراة متتالية في ظل الإصابات العضلية التي تلاحقه.. ولذلك أرى أن شريف حازم يجب أن يبقى نظراً لحالته الفنية والبدنية الجيدة والتي قد تجعله ضمن الأوراق المتاحة في الموسم الجديد ويكون عبد الفضيل هو الراحل لعدم تحقيق أي استفادة منه على مدار الفترة الطويلة الماضية.

أما عن اللاعب الثاني.. أرى أن محمد ناجي جدو ربما يتعرض للظلم الفترة المقبلة ولن يحصل على فرصة لسببين ..الأول هو عدم قيده في القائمة الأفريقية والثاني هو امتلاك الفريق لبديل له وخليفة له وهو محمد حمدي زكي والذي ستكون فرصته بالمشاركة ربما أفضل من الكبير!.

ولذلك بقاء أحمد عبد الظاهر المقيد أفريقيا سيكون أفضل للنادي الأهلي بالفترة المقبلة.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات