3 قرارات منتظرة من [مجلس طاهر] نتائجها 100%!

السبت 05 سبتمبر 2015, 17:47 كتب : شـــادي ألمــاظ

حتى تكون المنظومة الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على مستوى عالي ومميز ولا يوجد بها نقص..

 

هناك بعض الجوانب التي يجب إضافتها أو تعديلها خلال الفترة المقبلة حتى يستفيد من العناصر المميزة المتواجدة بصفوفه من لاعبين في الوقت الحالي:

أولاً..مدرب أحمال أجنبي:

اذا شاهدنا نادي الزمالك سنجده يمتلك مدرب أحمال أجنبي مميز، ساهم بشكل كبير في رفع الحالة البدنية للاعبي الزمالك بشكل واضح ، كما على الناحية الآخرى سنجد امتلاك المنتخب الوطني لمدرب أجمال بحيث تكون الأمور المتعلقة بالجانب البدني على مستوى أوروبي ودقيق.

خلال لقاء الأهلي والترجي التونسي اذا شاهدنا هذه المباراة مرة آخرى سنجد انخفاض كبير في المستوى البدني للاعبين وخاصة في الشوط الثاني ، وايضا لقاء الأهلي وخيتافي الودي الآخير سنجد هناك فرق كبير بين السرعات واللياقة البدنية التي يمتلكها الفريق الإسباني عن النادي الأهلي.

ملحوظة.. الأهلي أعاد من أوروبا الثلاثي "رامي ربيعة وأحمد حجازي وصالح جمعة" وضم لصفوفه الثنائي الأفريقي  من أندية عربية "إيفونا وأنطوي" وهذا الخماسي متعود على معدل لياقة مرتفع يزيد من حالته ويسمح له تأدية الجانب الفني بمنتهي القوة واذا شعر أن هناك عدم اهتمام من الأهلي بهذه النقطة فسيكون مستواهم مهدد بالانخفاض وربما لن يحقق منهم الفريق الاستفادة المطلوبة.

ثانياً.. طاقم طبي عالمي:

من ضمن أسباب خسائر الأهلي في عدد كبير بمباريات الموسم الماضي محلياً وأفريقيا الكم الكبير من الإصابات التي ضربت استقرار الفريق ، ولذلك يجب على مجلس الإدارة عدم اغفال هذه النقطة اطلاقاً.

الفريق يحتاج لطاقم طبي يحسم الجدل بشأن كثرة الإصابات العضلية التي تضرب استقرار الفريق وتهدد عناصره الأساسية ، نحتاج لفكر جديد يمتلك القدرة على وضع خلطة أو وصفات طبية لمنع تعرض اللاعب الفلاني لنفس الإصابة في أول تدريب له بعد العودة كما شاهدنا الموسم الماضي.

ثالثاً..الاستفادة من رؤية وليد الفنية

يجب أن يضع الأهلي شخصية مثل "وليد صلاح الدين" في مكان مناسب مقرب من الجهاز الفني سواء كمدير للكرة أو ضمن أعضاء الجهاز الفني كمدرب.. بحيث يحقق الفريق استفادة من رؤيته وتحليلاته لبعض الأمور الفنية والخططية التي يجيد قراءتها.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 

 

تعليقات