اللغة الهامة التي يفتقدها الأهلي ليرتقي إلى مصاف العالمية!

الاثنين 07 سبتمبر 2015, 16:40 كتب : محـــمد فـــرج

بعدما جدد المهندس محمود طاهر الثقة في الكابتن فتحي مبروك وأغلق الطريق أمام التكهنات التي تشير إلى مفاوضات مع أجنبي، اعطى القرار ثقل في الجهاز الفني وثقة على مواصلة الانتصارات واللعب براحة كبيرة في المباريات المقبلة، والمضي قدماً في طريق الفرصة الكاملة التي ينتظرها اللاعبين، ولكن يجب دعم مبروك بالعديد من الإمكانيات التي تجعله يتألق مع لاعبيه ويفرض سيطرته على كافة المجريات ويحكم قبضته على الجهاز الفني بالأرقام.

 

 

وعقب تسليح الأهلي باللاعبين الأقوياء وتدعيم كافة الخطوط الأمامية والخلفية بالصفقات المدوية التي سوف تضيف إلى الكيان الأهلاوي وتجعله يحقق الثلاثية في الموسم المقبل، يجب أن يتم الدعم الرقمي للفريق، فعندما كانت الساحرة المستديرة تقاس بالنسبة المئوية لكشف نجاح وإخفاق المدير الفني فكان لابد من طرح النسبة نفسها بالعديد من القياسات المختلفة في كشف مصارحة عن اللاعبين يتم إيفاده إلى المدير الفني عقب كل مباراة.

 

لغة الأرقام من أفضل اللغات التي يحتاجها المدير الفني، وكانت موجودة قبل ذلك في الفريق يصنعها أوسكار مقيم الأداء الأرجنتيني الذي طلبه مانويل جوزيه في صفوف الفريق، ولكنه لم يستطيع تقديم الفكرة كما تنبغي من خلال الرصد الرقمي وليس التسجيل الخاص بتحركات اللاعبين فقط، فالتحليل الرقمي يقوم على "تعرية" كل لاعب – إن صح التعبير – أمام المدير الفني بالأرقام ليظهر نقاط القوة والضعف ويعرف المدير الفني كيفية توظيف اللاعبين، يكشف كم من الكرات افتقدها في التمرير، والتسديد الصحيح على المرمى والمراوغة، ما يعيد اكتشاف مراكز جديدة للاعب نفسه تساهم في زيادة معدل أداءه في الملعب.

 

حرة مباشرة..

 

- عودة عدلي القيعي مدير التسويق السابق للنادي الأهلي في أي صورة وشكل أو منصب انتصار كبير وفوز لمجلس الإدارة والجماهير، ونادينا بها لأكثر من مرة سابقاً، وأرى أن عودة الثعلب والمهندس سوف تساهم في تكوين جبهة قوية مع المتألق دائماً هيثم عرابي.

 

- تحاول بعض الجهات الإعلامية اشعال حروب لا داع لها في النادي الأهلي بين هيثم عرابي ووليد صلاح الدين، وهو أمر عار تماماً عن الصحة ونتمنى أن ترد الإدارة سريعاً على هذه الأمور قبل تفاقمها في بيان رسمي أو عبر المتحدث الرسمي الجديد.

 

- دعم اللاجئين بمباراة واحدة لا يكفي، ولكن يجب تنظيم العديد من المباريات لصالح المنكوبين، وأن يدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على قوائمه مباريات مستمرة أو دوري خيري يشارك فيه النجوم القدامى والحاليين عبر العالم أجمع لضخ نقطة في بحر المليارات التي تضعها "فيفا" تحت عرش وأقدام أصحاب النعيم فيها..

 

- إلقاء القبض على وزير الزراعة بعد التورط في قضايا فساد.. اتمنى أن تمتد الأيدي النظيفة لتطهير منظومة الرياضة بما فيها من عوار يشمل الاتحادات في كل شبر منها.. لعله خير..

 

محمــد فـــرج

للتواصل:

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات