نهائي أفريقيا.. يمنح الأهلي 6 عوامل مميزة في القمة المتوقعة أمام الزمالك!

الجمعة 11 سبتمبر 2015, 21:31 كتب : شـــادي ألمــاظ

ضمن الأهلي والزمالك الوصول للدور نصف النهائي للبطولة الكونفيدرالية.. وأصبح حديث الشارع بالوقت الحالي هو عن المواجهة المتوقعة بينهما والتوقيت الأفضل لها سواء بالمباراة النهائية أو في الدور قبل النهائي.

 

من وجهة نظري أرى أن الأفضل للأهلي مقابلة الزمالك في المباراة النهائية للكونفيدرالية لعدة أسباب:

-ضمان جاهزية الرهيب أنطوي:

مقابلة الأهلي للزمالك في المباراة النهائية ستمنح الغاني الخطير جون أنطوي وقت كافي من أجل استعادة جاهزيته من الناحية الطبية والفنية لقيادة هجوم الأهلي أمام الأبيض، ولكن في حالة مواجهة الأهلي للزمالك في الدور نصف النهائي ربما يفتقد الأهلي لجهود أنطوي في لقاء الذهاب.

أنطوي خلال المباريات الماضية التي شارك خلالها في قيادة هجوم الأهلي منح الفريق قوة وشراسة هجومية كبيرة للغاية، وبالتأكيد سيكون إضافة قوية يحتاجها الفريق بجانب زملائه المهاجمين.

-جمهور الأهلي والرعب الذي يمثله في مباريات الزمالك:

وصول الأهلي والزمالك معاً للمباراة النهائية سيعني إقامة اللقاء بحضور جماهيري من الطرفين، وهذه الميزة ستكون في صالح النادي الأهلي في الملعب بشكل أكبر لما يمثله الجمهور الأهلاوي من عامل ضغط كبير على المنافس في حين يبث الحماس والثقة في نفوس نجوم القلعة الحمراء.

نتذكر قبل لقاء الأهلي والزمالك الآخير بالدوري حضور عدد كبير من جمهور الأهلي لملعب مختار التتش لمساندة اللاعبين وهو ما كان بمثابة نقطة التحول في الانتصار الأهلاوي على ملعب برج العرب.

-حافز التتويج الأفريقي للعام الرابع:

نجح الأهلي في الفوز بدوري أبطال أفريقيا عام 2012 و2013 ونجح بالتتويج بالكونفيدرالية بالنسخة الماضية 2014.

وبالنسخة الحالية لدى الفريق طموح وحافز للحفاظ على تحقيق البطولات الأفريقية للعام الرابع على التوالي، بالإضافة إلى زيادة عدد الألقاب القارية في رصيده.

ولذلك سيكون طموح ودوافع الأهلي في المباراة النهائية أكبر بكثير من الزمالك.

-نصف النهائي = استنزاف للقوة:

في حالة مواجهة الأهلي للزمالك في الدور نصف النهائي قد يستنزف الأهلي كامل قوته في هذا الدور ويتعرض لاعبيه لكم من الإيقافات والإصابات التي قد تؤثر عليه في الجولة النهائية وذلك نظراً لأهمية وحساسية مباريات القمة خاصة انها ستكون ذهاباً وإياباً.

ولذلك الأفضل أن تكون هذه المواجهة هي الآخيرة بين قطبي الكرة المصرية بالبطولة الأفريقية.

-خبرات منظومة الأهلي في النهائيات:

تمتلك منظومة الأهلي من لاعبين وجهاز فني الخبرة والقدرة على تنظيم المجهود وكيفية التعامل نفسياً ومعنوياً وفنياً في مباراتي الذهاب والإياب بالنهائي وتحقيق منهما أفضل نتيجة تقرب الفريق من التتويج باللقب الأفريقي.

-التفاؤل الجماهيري:

جمهور الأهلي بشكل عام يتفائل بمواجهة الزمالك، في ظل تفوق فريقهم في مباريات القمة خلال الـ8 سنوات الماضية وفشل الزمالك في تحقيق أي فوز على الأهلي خلال هذه الأعوام، وهنا سيكون ليس احتفال واحد ولكن احتفالين بالفوز على المنافس التقليدي واحراز لقب أفريقي جديد.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات