[باص– شوطة] حتى لا تقضي الفردية على الأخضر واليابس من وإلى إيفونا!

الأحد 13 سبتمبر 2015, 16:22 كتب : شـــادي ألمــاظ

رغم أفضلية المركز الثاني الذي يجعل صاحبه يخوض لقاء العودة في المباراة النهائية على أرضه ولكن تفكير زعيم القارة الأفريقية لم يتغير دائماً في البحث عن القمة والمركز الأول والتصدر بغض النظر عن اللوائح.

 

نقاط عديدة سنتحدث عنها بعد نهاية دور المجموعات للمجموعة الأولى بالبطولة الكونفيدرالية:

1-تصدر المجموعة:

سيمنح الأهلي ميزة في لقاء الدور نصف النهائي خاصة في حالة مواجهة أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا حيث سيكون لقاء الذهاب على ملعب الآخير، في حين سيكون لقاء الحسم في القاهرة.

وذلك سيمنح الأهلي فرصة كبيرة في الوصول للمباراة النهائية من خلال نتيجة المباراتين.

2-الانانية الواضحة تدق ناقوس الخطر:

يتضح بشكل كبير وجود نوع من الأنانية والفردية داخل صفوف الفريق وخاصة في الخط الهجومي، الجميع يرغب في انهاء الهجمة والتسجيل هو من خلالها..

نعم كان لقاء الملعب المالي ليس له أهمية بعد ضمان الفريق التأهل.. ولكن ماذا عن الدور نصف النهائي والذي فقط يكون التأهل من خلاله بعدد الأهداف التي يواصل الأهلي اهدارها بشكل مزعج وبدل من أن يسجل 3 أو 4 أهدف في لقاء الملعب المالي.. خرج فائزاً بهدف واحد فقط؟!.

الجهاز الفني بالكامل عليه مراجعة ومشاهدة فيديو المباراة من جديد لكشف الكم الكبير من الفرص الضائعة نتيجة عدم التعاون بين المهاجمين وصناع الألعاب، لابد من وجود تعليمات صارمة من مبروك وعبد الصادق للاعبين والتأكيد لهم بأن كرة القدم لعبة جماعية والانانية سوف تقضي على الأخضر واليابس وقد تهدد مجهود الفريق بالكامل وتخسره بطولات.

الأهلي في الدور نصف النهائي يجب أن يضمن الفرص التي تأتي له أمام المرمى، ويجب على الجميع انكار الذات من أجل الفريق.

ظهر ايضا خلال اللقاء ملامح نتمنى أن تكون غير مؤكدة وهي عدم التعاون بشكل كامل بين متعب وعبد السعيد وزكريا مع الجابوني ايفونا داخل منطقة الجزاء بشكل أكبر، وربما ذلك استفز الجابوني وجعله يعتمد على قدراته الخاصة في تخليص بعض الكرات لنفسه والسعي هو للتسجيل بعد أن شعر بذلك!.

[باص– شوطة] أمام المرمى الحل الوحيد لضمان تسجيل الأهداف بنسبة 100% .. اللاعب الذي يمتلك الكرة يجب أن يمررها لزميله المتواجد في المكان الأفضل وصاحب الرؤية الأوضح والأسهل نحو المرمى لضمان التسجيل ولكن "الأنانية" ستكون عواقبها وخيمة على الفريق بالفترة المقبلة في حالة عدم تحذير الجهاز الفني اللاعبين والتلميح بفرض عقوبات حتى لا يدفع الفريق ثمن ذلك بالفترة المصيرية المقبلة.

متعب لم يمرر إلى ايفونا في أكثر من هجمة بالشوط الأول ليضطر الآخير عدم التمرير لجمال:

 

 

3-عودة سعد سمير لمستواه المميز:

استعاد مستواه الفني بشكل كبير جداً خلال لقاء الأمس وظهر بحالة تركيز كبيرة في الجانب الدفاعي من خلال التغطية والرقابة الدفاعية الجيدة.. ويبدو أن التدعيمات الدفاعية الجديدة بضم "ربيعة وحجازي" ستشعل الحماس والمنافسة ايضا في الخط الخلفي وذلك هو المطلوب طالما من سيشارك سيكون في قمة مستواه الفني والبدني.

كما ظهرت خبرة سعد سمير عقب تسجيل عمرو جمال لهدف الفوز حيث تخوف من طريقة ذهاب عمرو جمال للدكة أو من صدور منه رد فعل فقام بتوجيه له بعض الكلمات التحذيرية، رغم أن عمرو جمال كان يقصد فقط تقديم التهنئة لعبد الظاهر الذي توقع أن يسجل جمال هدف من رأسية عقب نزوله... شاهد رد فعل سعد سمير:

 

 

4-متى يستعيد متعب نفسه؟

تاريخ كبير ومشرف ولكن لا نتمنى أن يأتي اليوم الذي تكون فيه عبء كبير على الفريق.. عليك مراجعة مستواك والتدريب على الكم الكبير من الفرص الذي اهدرته بنفس الوضعية خلال التدريبات.. الفريق مقبل على مباريات حاسمة محلية وأفريقية تحتاج إلى خبرتك وجهودك وأهدافك.



5-سوسة تزيد النجم قوة:

فريق من الصعب الفوز عليه بملعبه في سوسة.. يعرف الخروج من المباراة بما يريد كما حدث في لقاء الأهلي بالجولة الرابعة وربما تكون المفاجأة بتواجده في المباراة النهائية للكونفيدرالية.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات