وجهة نظر: الجزء الايجابي من "الضغط " على الأهلي في المواقف الـ5 المشتعلة!

الثلاثاء 15 سبتمبر 2015, 17:57 كتب : شـــادي ألمــاظ

الهجوم والنقد الإعلامي دائماً ما يأتي بنتائج ايجابية في النادي الأهلي.. اتوقع ذلك بشدة في الفترة المقبلة بشأن بعض المواقف التي تصيدها الإعلام بالأيام القليلة الماضية.

 

1-رد متعب المنتظر:



دائماً ما يرد متعب بهدف مؤثر أو لقطة قوية بعد أن يتعرض لنقد كبير وقوي.. هذا ما اعتدنا عليه من عماد متعب بالفترة الماضية.

متعب بالوقت الحالي يمر بأزمة بالفعل ويتعرض لهجوم إعلامي كبير وبالتحديد عقب لقاء الملعب المالي بسبب الكبير من الفرص الذي اهدره خلال المباراة.

مهاجم القلعة الحمراء اعتدنا منه على تسجيل هدف مؤثر وحاسم بعد فاصل كبير من النقد مثل ضربة الرأس التاريخية التي أهدت الاهلي لقب الكونفيدرالية في الثانية الآخيرة من عمر اللقاء بالنسخة الماضية، أو هدفه المؤثر في مرمى وفاق سطيف الجزائري ايضا في بطولة السوبر.

عماد بالتأكيد يعلم ما يدور من كواليس حوله ويعلم أن الجميع يتربص به بالفترة الحالية ودائماً ما يحرج متعب هؤلاء بهدف حاسم مؤثر في لقاء مصيري.. بكل تأكيد ننتظرها منه ذلك خاصة أن المباريات المتبقية للفريق بكأس مصر أو الكونفيدرالية بمنتهى الأهمية وتحتاج لخبرته.. وهنا يكون للضغط الإعلامي أو النقد ميزة كبيرة في استعادة اللاعب لجزء من مستواه.


2-الأنانية والفردية:



تسليط الإعلام الضوء على هذه الواقعة سيجبر الجميع بالقلعة الحمراء على التعاون الشديد في الخط الهجومي للرد على هذه الواقعة تماماً وانكارها.

واتوقع بالفترة المقبلة المزيد من التعاون بين العناصر الهجومية للنادي الأهلي، واختفاء الانانية والفردية التي ظهرت في اللقاء الآخير أمام الملعب المالي.

جميع الأوراق الهجومية بالمواجهات المقبلة الصعبة والحاسمة سيكون هدفها خلق حالة من التعاون حتى يحقق الفريق استفادة كبيرة خاصة أن الجمهور غاضب من الملامح التي شاهدها بالفترة الماضية والخاصة بجزئية عدم انكار الذات.

3-الاعتراض على المدير الفني:



النقد الكبير الذي تعرض له مؤمن زكريا عقب لقاء الترجي التونسي في رادس بسبب اعتراضه على فتحي مبروك ومن ثم توقيع عقوبة قاسية على اللاعب بتغريمه 150 ألف جنيه، سوف تخفي ملامح الاعتراض بشكل كبير جداً جداً خلال الفترة المقبلة على المدير الفني.

هناك كاميرات ترصد جميع ردود الأفعال داخل المستطيل الأخضر، وهناك عيون ايضا ترصد بعض الحالات مثل واقعة إلقاء عمرو جمال لقميص الفريق نتيجة عدم مشاركته في لقاء النجم الساحلي ومن ثم توقيع عقوبة مالية كبيرة ايضا على جمال في هذا التوقيت.

ولذلك من المتوقع عدم حدوث هذه الأزمات أو تكرارها بالفترة المقبلة، ويصبح هنا قيمة للنقد الإعلامي لهذه الظاهرة عندما يعلم كل لاعب دوره في الملعب ولا يتدخل في اختصاصات مدربه.

4-"فوقان" الزمالك:

النتائج الكبيرة والجيدة التي يحققها الزمالك والمستوى الفني والبدني المرتفع لعناصره بالفترة الماضية بالتأكيد يعطي الأهلي حافز ودافع بعدم التهاون والحذر والسعي ايضا للحفاظ على التفوق وحصد البطولات.

عندما يكون المنافس التقليدي لك في قمة حالته ومستواه لابد أن يجعلك ايضا في حالة تأهب وجاهزية واستعداد تام له في أي مناسبة متوقعة قادمة سواء بالكونفيدرالية أو في كأس مصر، خاصة أن الجمهور الأهلاوي اعتاد من الأهلي التفوق باستمرار في مواجهات القمة خلال الـ8 سنوات الماضية.

ولذلك تسليط الإعلام ايضا الضوء على "فوقان الزمالك" ونتائجه الجيدة ببطولة أفريقيا بمثابة الحافز والدافع للأهلي لتطوير مستواه وتحقيق نتائج كبيرة أمام الاندية المنافسة طالما تسمح الظروف له بتسجيل المزيد من الأهداف.

5-بقاء مبروك وشخصيته:


بالفترة الماضية كان الحديث الإعلامي مهتم بشدة بمصير الكابتن فتحي مبروك سواء بالبقاء أو الرحيل والتعاقد مع أجنبي، وبالتأكيد التجديد للمدير الفني سيخفف عنه المزيد من الضغط والهموم بالفترة المقبلة وسيجل تركيزه مع الفريق في مهمته بشكل أكبر.

كما أن تسليط الإعلام على جزئية "شخصية المدير الفني" سوف تجعله حريص على العمل بشجاعة ودون رهبة أو قيود حتى لا يتهم بالمجاملات لبعض النجوم.

كلمة حق لابد أن تقال وهي أن فتحي مبروك بالنتائج والأرقام ينجح ويتفوق في قراءة المواجهات المرتقبة والمصيرية وتحديد نقاط القوة والضعف بالمنافس بشكل مميز نأمل منه السير على هذا النهج بالفترة المقبلة حتى لا يتم اتهامه بالنجاح فقط في الفترات المؤقتة.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات