إلى المتسبب في الخسارة: الأخطاء الإدارية تلقي بظلالها على الفنيات.. كفاية [ارحل]!

الثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 01:05 كتب : شـــادي ألمــاظ

للأسف الشديد.. موسم للنسيان للنادي الأهلي بعد الخروج منه دون الحصول على بطولة الدوري أو على الأقل تعويضها ببطولة الكأس.

 

هناك العديد من الاستفسارات التي سأطلقها وأرى أن الإجابة عنها تحمل هذا الشخص المسؤولية كاملة عن كمية الأخطاء الإدارية التي تلقى بظلاها وتؤثر بشكل كبير على الناحية الفنية للفريق:

1-عندما يخرج المدير الفني ويتمنى ويطالب بشكل رسمي وصريح بقيد الثنائي "رامي ربيعة وأحمد حجازي" في قائمة الأهلي قبل لقاء القمة بالتأكيد لحاجته لجهودهما خاصة أن الثنائي بحالة بدنية وفنية عالية بعد مشاركتهما بالتشكيل الأساسي للمنتخب في المباراة الآخيرة أمام تشاد .. ويجد هناك حالة من "التنفيض والاسترخاء" والفشل وعدم وجود رد فعل من جانب الشخص المكلف بقيد الثنائي أو على الأقل لاعب واحد منهم.. اذا هذا هو الفشل والخلل الإداري بعينه.

2-عندما يقوم بالتجديد للاعب مثل شريف عبد الفضيل والآخير لم يشارك سوى في دقائق معدودة آخر عامين على الأقل، ومن ثم يتم قيده أفريقيا ولا يشارك ايضاً ، ثم يتم الاستقرار على رحيله ويصبح الأهلي مطالب بدفع له 3 ملايين جنيه.. من يتحمل هذا الخلل والفشل الذي ليس له مبرر.

3-تسبب هذا الشخص في التعاقد مع الصفقات السوداء التي استغنى الأهلي عنها بعد خراب مالطة وبعد خسارة الدوري.. ولم يحاسب على اختياراته.

4-تسبب في التعاقد مع لاعب مصاب مثل البرازيلي هيندريك الذي لم يشارك سوى دقائق معدودة وفي النهاية يطالب بحقه ومستحقاته المتأخرة التي تصل قيمتها إلى 7 ملايين جنيه أو شكوى الأهلي للفيفا.. من يتحمل ذلك؟!!.

5-لأول مرة نجد الجمهور الأهلاوي يتخوف ويخشى من الافعال المؤسفة والغريبة من بعض اللاعبين وتكرارها مثل واقعة مؤمن زكريا أو طريقة احتفال حسين السيد أسوأ لاعب في لقاء القمة ، أو من الغضب المكتوم على وجوه العديد من النجوم بالفريق والذي قد ينفجر في أي لحظة.. دون وجود قرار رادع أو لائحة تحذيرية من هذا الشخص لإيقاف هذه المهزلة.

6-هذا الشخص يكتفي بالجلوس في المقصورة خلال المباريات.. دون التواجد برفقة المدير الفني على دكة البدلاء لأظهار العين الحمراء لأي مخالف باعتباره في منصب إداري في غاية الأهمية.

الملف الطبي والتأهيلي بالفريق:

يكفي الأحاديث قبل المباراة عن مدى جاهزية هذا اللاعب أو امكانية مشاركة هذا اللاعب من عدمه لتؤكد فشل الطاقم الطبي والتأهيلي بالنادي الأهلي:

-لا نعرف هل إيفونا سيشارك أم لا قبل لقاء القمة بساعات قليلة.. ولماذا يغيب خاصة انه حتى آخر مباراة خاضها شارك حتى نهايتها يا مدرب التأهيل.

-أين صالح جمعة منذ مباراة النجم الساحلي في سوسة.. وهل الإصابة في الخلفية تبعده كل ذلك؟!.

-هل هذا منظر أحمد فتحي الذي كان يؤدي من الناحية البدنية بشكل مميز.. أين لياقة اللاعب وتركيزه ولماذا هو بهذه الحالة السيئة للغاية؟!.

-لاعب يصاب في أول مباراة له بعد العودة من نفس الإصابة.. اتحدث عن حسام غالي الذي اصيب في لقاء بتروجيت بالشوط الأول رغم غيابه عن اللقاء الذي سبقه أمام الملعب المالي.

-هناك فارق كبير في اللياقة البدنية لصالح لاعبي الزمالك عن الأهلي وللأسف الشديد لجنة الكرة طالبت بالتعاقد مع مدرب أحمال ولكن الإدارة ترفض ولا أحد يعلم سبب تمسكها بالرفض.

القمة فنياً:

-فتحي مبروك أدار المباراة بشكل غير صحيح على الاطلاق.. حسين السيد ثغرة كبيرة لا يستطيع الدفاع أو الهجوم وهذا ما حدث بالقمة.. وكان الأفضل وضع أي لاعب غيره أو اللعب بـ 10 لاعبين أفضل.. ومن هنا أكرر ما طالبت به في وقت سابق بالتعاقد مع ظهير أيسر مميز في انتقالات يناير المقبل.

-لماذا لم يشارك الأهلي منذ الدقيقة الأولى بثنائي هجومي لفرض المزيد من الضغط على "كوفي وجبر" كما فعل محمد يوسف خلال لقاء سموحة أمام الزمالك؟!

-لماذا لم يشارك أنطوي منذ الدقيقة الأولى؟!.

- لماذا لم تجهز عبد الله السعيد ليكون دوبلير حسام غالي قبل اللقاء باعتبار انه يستطيع بناء الهجمة من الوسط وان طريقة أدائه أقرب إلى غالي عن فتحي!.

-مباريات القمة من يفرض سيطرته على وسط الملعب هو الذي يتفوق.. وللأسف مبروك لم يحسب ذلك بشكل صحيح خلال اللقاء.

-فتحي مبروك خاض لقاء الدور الثاني بالدوري أمام الزمالك "بليبرو" وهو شريف حازم ليعطي خط الدفاع المزيد من الثقة والأمان .. لماذا تخليت عن ذلك في قمة الكأس.. اة تذكرت عدم قيد رامي ربيعة رغم طلب مبروك لذلك ومن هنا أطالب بضرورة رحيل الكابتن علاء عبد الصادق المتسبب في ذلك مع كامل الاحترام لشخصه.

كلمة آخيرة: الصفقات التي تعاقد معها الأهلي لن تفيد في ظل الخلل الإداري الموجود حاليا.. نتذكر ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق كان يمتلك فريق مكون من "عمرو زكي وأجوجو وشيكابالا وجمال حمزة" ولكن لم ينجح الزمالك بسبب الأخطاء الإدارية... البطولات القادمة كثيرة ومازلنا نمتلك القدرة على العودة وبقوة بشرط تصحيح الأخطاء وإقالة المتسبب في ذلك فوراَ.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات