خاص| بكر يفك شفرة أورلاندو للأهلي ويحذر من خلطة مبروك وفلافيو الجديد

الثلاثاء 29 سبتمبر 2015, 23:57 كتب : محـــمد فـــرج

أكد المعلق الرياضي محمود بكر أن مباراة النادي الأهلي أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي سهلة نسبياً للفريق الأحمر، خاصة أنه يلاقي فريق يجهل الناحية الدفاعية بالكامل.

 

 

وأضاف بكر في تصريحاته الخاصة لـAhlyNews.com أن فك الشفرة الخاصة بالفريق الجنوب الإفريقي يكمن في سيطرة الأهلي على الأمور ولعب الكرة سريعاً، لافتاً إلى أن البطء الشديد أحد عيوب الأهلي التي سوف تجعله بعيداً عن الارتقاء الفني.

وأشار شيخ المعلقين إلى أن التشكيل في الأهلي يمثل عوار كبير للغاية، رغم تخمة النجوم في الخط الأمامي، مشدداً على ضرورة اعتماد فتحي مبروك المدير الفني للفريق على تشكيل ثابت في الأمام، في ظل وجود إيفونا المتمكن هجومياً.

وأوضح بكر أنه لابد من انسجام اللعب مع إيفونا حتى لا يتحول إلى فلافيو جديد يصيبه العقم التهديفي، متمنياً أن يزيد عبدالله السعيد من سرعة الأداء ولا يصير عائل على الخطة الهجومية التي يجب أن تعتمد على السرعة في المقام الأول.

وناشد المعلق الرياضي بضرورة خوض صالح جمعة لاعب وسط الفريق متكمل اللياقة، مشيراً إلى أن عمق دفاع النادي الأهلي يجب أن يتم حله بشكل نهائي بعيداً عن الحلول المؤقتة التي لا تصلح على الإطلاق، مع إدراك خطورة تحرك أورلاندو بدون كرة في الخط الأمامي، مع وضع فتحي في الجانب الأيمن وعدم لعبه في خط الوسط لافتقاده حساسية اللعب في وسط الملعب.

وطالب بكر مجلس إدارة النادي الأهلي بعدم قتل المدير الفني الحالي الكابتن فتحي مبروك وحسم موقفه سريعاً خلال الفترة المقبلة، مشدداً على أن ما يحدث من "ارجحة" تسبب في ظن بعض اللاعبين بأن المدير الفني ليس على أرضية صلبة وأنه سوف يرحل في أي لحظة، ما انعكس سلباً على استقرار وتماسك الفريق.

 

 

تعليقات