انتظر أكثر حتى تتفاقم الكارثة.. لا تتحرك الآن فالقادم أسوأ!

الاثنين 05 أكتوبر 2015, 01:04 كتب : محـــمد فـــرج

نعتذر عن العنوان الساخر، ولكنها الشخصية المصرية التي لا تتحرك.. لا تتحدث.. لا تكشف عن المستور سوى في وقت الأزمات، نحن نساند، نحب، نجل، نعشق حتى الممات الكيان الأهلاوي، نحترم المناصب ولكن لا قداسة للأشخاص، وإلا تحولنا إلى قوم بوذا أو "مطبلاتية" من نوع آخر، ونحن مازلنا نمضي باحترام وتعليمات وتربية الأب الروحي صالح سليم الذي علمنا مباديء الوطنية والانتماء، وتصحيح الأخطاء، وأهمها المصارحة، وليست "المسارحة" التي تكشف الوجوه وقت الأزمات والخسائر..

 

 

خرج الكابتن فتحي مبروك ليتحدث عن اجباره على أمور بعينها، وصفقات ومراكز لم يتم تدعيمها.. أين المصارحة.. أين كشوف الحساب التي يجب أن تفتش أولاً بأول، ولا ننتظر حتى تتفاقم الكوارث ونتحول – لا قدر الله – إلى زمالك جديد في حقباته البالية التي تسببت في تدمير كل شيء، المصارحة يجب أن تتم أمام الجميع وأن يخرج المدير الفني ليتحدث في النصر ليسمع إليه الجميع، لا في الهزيمة لأنه حتى ولو كان يمتلك بعض الحقائق ويقول الحقيقة برمتها سوف يقول الجميع أنها شماعة لتعليق الأخطاء.

 

مجلس الكابتن طاهر الموقر يبدو أنه انشغل بترتيبات أخرى، لم يدعم ولم يتحرك سوى وقت الأزمة، يطير هنا وهناك وتناسى أن صلب عمله دعم الفريق الكروي الأول وعدم الالتفات لأية أمور أخرى من شأنها تعكير أجواء الجماهير أو عدم الوصول إلى حالة الكمال التي يحتاجها الفريق الأهلاوي من تغيير أو إصلاح لشأن بعض اللاعبين الذين تحدث عنهم مبروك.. لا ادعم نظرية المؤامرة إياها، ولكن اتحدث عن الذين شابهم بعض الخلل في السلوكيات وبعض الأخطاء على الصعيد الفني.

 

العديد يتحدث عن شخصية الكابتن فتحي مبروك مع اللاعبين، اتفقنا أو اختلفنا على هذه النقطة، ارى أن الدعم الصحيح يجب أن تستشعره اللاعبين من الإدارة، وينتقل إلى الجماهير، بدعم من أكبر رأس في المنظومة الأهلاوية للسعي إلى الاستقرار، والوصول إلى حالة الكمال التي كان عليها الفريق من قبل.. حتى لا تتفاقم الكوارث ونبكي على اللبن المسكوب أكثر من اللازم..

 

 

حرة مباشرة..

 

- من السعيد والمحزن معاً أن تجد الوافد الجديد إيفونا أكثر اللاعبين حمية وحرصاً على الفوز أكثر من اللاعبين الذين تربوا وترعرعوا في الأهلي؟

 

- روح القميص الأحمر لم تظهر على الإطلاق خلال المباراة وكأنها كانت في إجازة  – إن صح التعبير – من المسئول عن هذه الرعونة رغم وجود الجماهير التي طالما نادينا بحضورها.. هل المنظومة برمتها ؟ أم الإدارة ؟ أم الإدارة الفنية ؟ إذا كان المسئول كل هذه الدائرة المغلقة بما فيها الجماهير نفسها.. أين ذهبت حميتك على الكرة وحفاظك على الكيان.. هل انحصر بين أقدام الأفارقة ؟ السؤال قاسي.. والإجابة نتركها للمحرك الأساسي لكرة القدم وهي الجماهير العريقة..

 

- كتبت قبل عام ونصف مقالاً بعنوان "محمد نجيب.. غلطة في حق الكيان" اتحدث فيه عن أخطاءه الفادحة التي لا تليق باسم وكيان القلعة الحمراء.. للأسف.. الكابتن زعل حتى الدموع..

 

- الأستاذ أحمد سعيد نائب رئيس الأهلي يتحدث عن المدير الفني القادم وهويته، وأنه سيكون أجنبي لا محالة، لا جديد في الكلام، ولكن الأهم والأخطر أن استمرار المجلس على حالته الأخيرة سوف يساهم في إفشال الإدارة الفنية بالكامل بأخطاء مقصودة وغير مقصودة، ناجمة عن استهتار وأخرى ناتجة عن عدم فهم للإدارة ونظامها الدقيق، خاصة في ظل وجود أحد الأشخاص داخل لجنة الكرة بالمنظومة الأهلاوية يرفض المجلس الاستغناء عنه رغم أنه سبب 80% من المشاكل.. اللبيب بالإشارة يفهمُ..

 

- مع احترامنا لشخصيات المسئولين المصريين الذين لا يتحركوا وقت الأزمات.. الأهلي كيان يحلق خارج هذه المنظومة الروتينية منذ ما يزيد عن المائة عام، يعمل في صمت، يرنو بخطوات إلى العالمية وحققها ويتطلع للحفاظ عليها، ولن يسمح أحد لأن يدور في نفق مظلم أو يتوازى مع أية مؤسسات أخرى ينحر في جسدها العوار.. ارفع رأسك فوق أنت أهلي..

 

محـمد فــرج

للتواصل مع الكاتب

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات