روشتة إنقاذ الأهلي.. القرارات العاجلة لمستقبل ليس كارثي!!

الاثنين 05 أكتوبر 2015, 03:37 كتب : شـــادي ألمــاظ

موسم كارثي بمعنى الكلمة للنادي الأهلي بخسارة البطولات وراء بعض بشكل غريب للغاية لم نتعود عليه من صاحب البسمة الوحيدة على وجوه جماهيره بالسنوات الماضية وتحديداً قبل قدوم المجلس الحالي..

 

سأقدم روشتة من وجهة نظري المتواضعة لانقاذ  فوراً بعد ضياع كل البطولات التي كنا نحلم كثيراً بتحقيقها ولكن تحول الحلم إلى كابوس:

-رحيل فتحي مبروك:

ليس النتائج فقط.. ولكن انظر إلى شكل الفريق.. أداء باهت..غياب الانسجام رغم الأسماء السوبر القوية المتواجدة بصفوف الفريق وهذا هو أكبر لغز بالفريق.

فتحي مبروك لابد أن يرحل خلال الساعات القليلة المقبلة ويتم الاستعانة بمدير فني أجنبي جديد يقود النادي الأهلي في كأس السوبر أمام الزمالك يوم 15 أكتوبر.

-رحيل علاء عبد الصادق فوراً:

حررررام ما فعلته بالنادي الأهلي خلال فترة وجودك.. نعم بذلت جهد في بعض الملفات ولكن مشكلتك الوحيدة هي وضع رئيس النادي محمود طاهر جميع المفاتيح معك انت فقط وهذا لا يصلح على الاطلاق ولن تجد الوقت الكافي للتركيز في ملف واحد.. لتفشل في كل الأمور وتستحق الرحيل.

الأهلي يحتاج مدير كرة يمتلك شخصية قوية يهدد أي مخالف أو مقصر بالطرد خارج النادي ، لابد من عودة سيد عبد الحفيظ لهذا المركز أو وليد صلاح الدين.

-محاسبة محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة:

سكت دهراً ونطق كفراً.. وهو المتسبب الأول في ضياع صفقة عمرو السولية في الإعلام بعد أن خرج وفضح الأهلي في وسائل الإعلام.. ليرفض أبو السعود بعد تصريحات عبد الوهاب..بيع اللاعب للأهلي رغم حصول السولية على مقدم تعاقده للتوقيع للأهلي.. وتضيع الصفقة الهامة التي كان يحتاجها وسط الأهلي.

-الانهيار البدني قبل الفني:

الأهلي خسر برباعية ليس فقط لاسباب فنية.. ولكن للأسف الحالة البدنية للنادي الأهلي في الضياع.. محمد أبو العلا أخصائي التأهيل لا يصلح ولأول مرة نشعر أن لاعبي الأهلي لا يستطيعون التأدية في الملعب بالشكل المطلوب.

واكررها للمرة العاشرة "محمود طاهر" رفض طلب لجنة الكرة بالاستعانة بمدرب أحمال أجنبي لمعاونة فتحي مبروك في مهمته مع الأهلي..شكراً يا طاهر

-ابتعاد محمود طاهر عن ملف الكرة تماماً.. وتكليف القيعي:

يقول أحمد سعيد نائب الرئيس  في تصريحات عقب الهزيمة المدوية أمام أورلاندو "احنا مش كرويين" في اشارة إلى مجلس الإدارة.

وهنا يجب ابتعاد محمود طاهر رئيس النادي تماماً عن التدخل في أي قرار يخص ملف الكرة بالنادي الأهلي، واقترح أن يتولي "عدلي القيعي" هذا المنصب بالتخطيط ومتابعة جميع القرارات الخاصة بالفريق في ظل الخبرات والرؤية المميزة التي يمتلكها.

-خط الدفاع:

سأتناول تصريح لرامي ربيعة على سبيل المثال قبل التوقيع للأهلي بفترة طويلة.. "لا استطيع أبداً أن أقول للأهلي لا، وتحت أمره في أي وقت يحتاجني فيه، لكن لم يتحدث مع  أحد بشأن العودة".

هذا التصريح الخطير الذي أطلقه رامي ربيعة قبل التوقيع للأهلي بفترة طويلة اعتبره في قمة الخطورة حيث للأسف كان الكابتن علاء عبد الصادق مشغول للغاية ويسعى لتجديد عقد شريف عبد الفضيل الغائب عن المشاركة في المباريات منذ سنوات.. وبالفعل تم تجديد عقد عبد الفضيل وقيده أفريقيا.. ثم يقرر الأهلي التخلص منه ويضطر دفع له جزء من قيمة عقده الجديد.

أي أن عبد الصادق كان أمامه رامي ربيعة ولكنه ارتكب هذه الجريمة في حق الأهلي وقرر التجديد لعبد الفضيل، ليخسر الأهلي مركز دفاعي في منتهى الأهمية بالتدعيمات التي وضعها بالقائمة الأفريقية ، مثل مركز الوسط الدفاعي الذي افتقده بقائمته الأفريقية بعد فشل ضم السولية.

خط الوسط:

للأسف ما فعله فتحي مبروك في آخر 3 مباريات هو قمة المؤامرة في حق جمهور النادي الأهلي.

في لقاء القمة أمام الزمالك، قام بوضع "أحمد فتحي" بوسط الملعب قبل أن يضطر قبل نهاية الشوط بتعديل الطريقة وسحب باسم علي .. ومن ثم يشارك فتحي بالجبهة اليمنى.. ويخسر الأهلي تغيير بعد فكر فني فاشل للغاية.

في لقاء الذهاب أمام أورلاندو، قام بوضع محمد هاني في الجبهة اليمنى وشارك فتحي بوسط الملعب ويعاني الأهلي تماماً في عملية نقل الكرة للأمام.. وبين شوطي المباراة قام بسحب محمد هاني وعاد فتحي للجبهة اليمنى.

الذكاء يتكرر للمرة الثالثة ويكرر مبروك نفس الخطأ بغرابة شديدة ويجلس "صالح جمعة" على دكة البدلاء ويشارك فتحي بالوسط ، وباسم علي بالجبهة اليمنى, ويبقى عبد الله السعيد لوحده فقط يبذل كل المجهود دون وجود "خليفة لحسام غالي مثل صالح جمعة" لتحريك الفريق ونقل الكرة للأمام ووضعها لخلق المزيد من الفرص والتمريرات لأنطوي وايفونا.

-الجهاز المعاون:

الأخطاء تتكرر بشكل غير طبيعي ولا يصدق.. الجهاز المعاون بالكامل لابد أن يرحل ويتم الاستعانة بأسماء آخرى من أبناء النادي.. يكفي الأخطاء الدفاعية الكربونية التي حدثت أمام الزمالك ولقاء الإياب أمام أورلاندو للأسف لا يوجد علاج للأخطاء.

المدرب الأجنبي القادم لابد أن يأتي ومعه مساعد ، على أن يتم الاستعانة بأسم مدرب مصري يعاونه بعيداً عن المتواجدين حالياً بالجهاز المعاون، مثل "ضياء السيد أو وليد صلاح الدين أو أسامة عرابي".

متعب صداع في رأس الأهلي:

عماد متعب لابد من توجيه الشكر له حين يصبح قرار مشاركته في جميع المباريات حتمي, محمد ناجي جدو وأحمد عبد الظاهر أكثر إجادة من الناحية الفنية والبدنية عن متعب ولكن هنقول إيه؟.. لابد من تدخل مجلس الإدارة للتخلص من متعب في يناير المقبل حيث سيكون المتسبب في فشل أي مدرب أجنبي قادم للأهلي في حالة تكوين تحالفات مثل ما حدث مع جاريدو بعد أن هاجمه في الإعلام ثم بعدها بأيام قليلة رفض تسديد ضربة جزاء أمام المغرب التطوني.

الجبهة اليسرى .. ومركز الوسط المدافع .. وحراسة المرمى:

لابد من بحث الأهلي من الآن عن تدعيمات لهذه المركز في انتقالات يناير المقبل، في ظل التدهور الفني للأسماء الأساسية التي تشارك في هذه المراكز.

الأجنبي الدكر المطلوب:


يقول فتحي مبروك في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "طلبت تدعيم بعض المراكز ولكن ذلك لم يحدث.. ربيعة وحجازي لم يتم قيدهم محلياً ولا أفريقيا حتى الآن .. لن أكون كبش فداء لوحدي.. سأخرج لكشف جميع الأمور للرأي العام في حالة إقالتي.. الأجواء صعبة للغاية وهناك مؤامرة داخلية".

تصريحات فتحي مبروك تؤكد حاجة الأهلي لمدير فني أجنبي "دكر" وعدم وجود عبد الصادق تماماً في ظل المشاكل الإدارية المتراكمة التي تطارد الفريق وعدم سيطرته على الأمور التي تتصاعد كاللهب في الأهلي.

نريد أجنبي "يمتلك" شخصية مانويل جوزيه الحازمة الصارمة حيث كانت كلمته تسير على الكبير في مجلس حسن حمدي وكان الآخير يوفر له لبن العصفور لسبب وحيد وهو أن كرة القدم هي مقياس نجاح مجلس الإدارة فقط وليس الاهتمام بنظافة "حمامات الأعضاء وكوباية المانجا الفرش والكراسي والشماسي وليس الألعاب الآخرى التي يقول أحمد سعيد نائب الرئيس أن الأهلي يحقق بها نجاحات.

ناقشني عبر الفيس بوك

 -

تعليقات