للأسف: الخسارة كانت أفضل من المكسب.. الفريق الذي منحه الأهلي للزمالك بدون قصد!

الأربعاء 07 أكتوبر 2015, 18:05 كتب : شـــادي ألمــاظ

الأساس الذي بنى عليه الفريق طموحاته في الموسم الماضي لم يكن على ما يرام، ليدفع الثمن باهظاً هذا الموسم بتوديع جميع البطولات بشكل مهين وغير متوقع.

 

الأهلي لم يحقق أي استفادة من الصفقات التي تعاقد معها في الموسم الماضي إلا فقط في اسم أو اسمين على أقصى تقدير ليفشل الأهلي في 5 بطولات على التوالي لعدم وجود عناصر مميزة طوال الموسم أو دكة بدلاء قوية تستطيع أن تصنع الفارق له خلال الموسم الطويل.

ليخسر الأهلي السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف، ويخسر الدوري وكأس مصر لصالح الزمالك ، ويخسر دوري أبطال أفريقيا ، والكونفيدرالية.

سأختص الثنائي "علاء عبد الصادق و وائل جمعة" بالذكر للحديث عن الصفقات التي تسببوا في ضياعها من النادي الأهلي، ليكونا بذلك قاموا باضعاف الفريق ومنح منافسه الزمالك قوة كبيرة.

أهم الصفقات التي أهدرها عبد الصادق وجمعة كانت على النحو التالي:

باسم مرسي:

كان هداف فريق الانتاج الحربي برصيد 10 أهداف في الموسم وانضم للمنتخب الوطني ونجح في تسجيل هدف في مرمى منتخب جامايكا.

ولكن قال عنه علاء عبد الصادق "لا أعرف مركز باسم مرسي"!.

ليكون باسم مرسي بعد ذلك هو مهاجم منتخب مصر الأول ، وأحد أهم المساهمين في تتويج الزمالك ببطولتي الدوري والكأس.

معروف يوسف:

يقول عنه عدلي القيعي "كنت اتمنى انتقاله بشدة للنادي الأهلي ، كان سيخدم خط وسط الفريق كثيراً".

حصل عبد الصادق على توقيعه ولكنه فشل في اتمام الصفقة حتى نهايتها، لينتقل معروف لفريق الزمالك ويزيد من قوة المنافس.

طارق حامد:

يقول وائل جمعة في هذا التوقيت "حتى ليل الأحد كان طارق حامد في الأهلي بموافقة فرج عامر رئيس سموحة".

ويضيف جمعة "ولكن يوم الاثنين فوجئنا بانتقال طارق حامد إلى الزمالك"!!.

لا تعليق

أيمن حفني:

رفض علاء عبد الصادق فكرة التعاقد مع اللاعب بحجة الإصابات المزمنة التي يتعرض لها.

ورغم حصول القيعي على توقيع اللاعب ، ولكن تأخر عبد الصادق في امكانية ضم اللاعب ويقنع الجهاز الفني بعدم ضمه لينتقل حفني للزمالك.

كهربا:

عبد الصادق طلب من كهربا التوقيع وعقد معه جلسة ولكن بعد فوات الأوان وتوقيع كهربا للزمالك رغم أن اللاعب كان أمام الأهلي منذ بداية الموسم.

كهربا بالوقت الحالي يؤدي بشكل مميز مع الزمالك ويعتبر أفضل لاعب في تشكيلة الأبيض بالفترة الحالية.

خالد قمر:

حصل عبد الصادق على توقيعه ولكنه كالعادة فشل في حسم الكواليس والرتوش الآخيرة للصفقة.

فيقول خالد قمر في تصريحات سابقة "جلست مع عبد الصادق في فيلته وقمت بالتوقيع بالفعل ولكن بعد ذلك فضلت عرض الزمالك رغم أن عرض الأهلي كان أكبر من الناحية المادية".

لاعب الوسط الدفاعي:

ظل الإسباني جاريدو المدير الفني السابق للنادي الأهلي يطالب بالتعاقد مع لاعب وسط مدافع أفريقي ، ليقرر عبد الصادق التعاقد مع البرازيلي "هيندريك" وهو مصاب من الأساس في الركبة ولم يشارك سوى في دقائق معدودة.

وكلف هيندريك خزينة الأهلي ما يقرب من 7 مليون جنيه.

أحمد فتحي :

فشل وائل جمعة في إقناع أحمد فتحي الموسم الماضي بتجديد عقده ليرحل للاحتراف في الدوري القطري ومن ثم يعود من جديد، ليفقد الفريق أحد أهم عناصره.

اسلام سري بدلا من هاريسون أفول:

عرض أحد وكلاء اللاعبين على النادي الأهلي فكرة التعاقد مع هاريسون أفول ظهير أيمن الترجي بعد نهاية عقده مع الآخير، ولكننا فوجئنا بتفاوض عبد الصادق مع اسلام سري الظهير الأيمن لفريق سوهاج مقابل 450 ألف جنيه.. وماذا حدث بعد ذلك؟

قرر عبد الصادق إعارة اللاعب لفريق بتروجيت!!.

ولذلك..

للأسف كانت هزيمة الأهلي أمام أورلاندو أهم من المكسب من أجل التخلص من هذه العقليات التي أهدرت ملايين الجنيهات من خزينة النادي الأهلي بالتعاقد مع أنصاف نجوم مثل "سعيدو وفاروق ورزق ورشدي وهيندريك ولؤي وإيبي وغيرهم" بدلا من العناصر التي ذكرت أسمها لتكون النهاية مؤلمة ذلك ويخسر الفريق بطولاته على التوالي بهذا الشكل المهين لأول مرة في تاريخه.

...نظرة للمستقبل:

من وجهة نظري الصفقات التي تعاقد معها الأهلي هذا الموسم + مدير فني أجنبي قوي الشخصية ولديه فكر جيد وطاقم مساعد على أعلى مستوى يساعده على سرعة فهم وحفظ كتيبة النجوم المتواجدة = تعويض الموسم الكارثي الذي تعرض له الأهلي والعودة لمنصات التتويج.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات