[5 هدايا لا تقدر بثمن] ينتظرها بيسيرو من زيزو قبل تسلم مفاتيح السلطة!

الأحد 11 أكتوبر 2015, 13:21 كتب : شـــادي ألمــاظ

5 نقاط في غاية الأهمية مطالب الكابتن عبد العزيز عبد الشافي وجهازه المعاون بتحقيقها خلال المرحلة الانتقالية التي ستستمر لمدة "مباراة واحدة" على بطولة أمام الزمالك يوم الخميس المقبل في كأس السوبر قبل تولي البرتغالي بيسيرو مهمة تدريب الفريق.

 

أولاً:الجانب النفسي:

على رأس هذه النقاط  إعادة بناء الروح المعنوية للاعبين من جديد بعد الخسائر الـ3 المؤثرة الآخيرة والتي افقدت الفريق 3 بطولات بالخسارة أمام الزمالك في البطولة الخاصة وايضا خسارة بطولة كأس مصر ومن ثم توديع الكونفيدرالية من الدور نصف النهائي.

بالتأكيد الحالة المعنوية للاعبين لن تكون على ما يرام بعد الخسائر الآخيرة، وهنا مهمة الجهاز الفني الجديد حيث مطالب بترميم هذا الجرح أولاً وإعادة الثقة المفقودة ولم شمل اللاعبين لحصد بطولة السوبر.

ثانياً: أخطاء الدفاع:

من أسوأ خطوط الأهلي في الفترة الماضية هو خط الدفاع بالكامل.. أخطاء متكررة في الرقابة.. إصرار شديد على إعادة الكرة للخلف للحراس شريف إكرامي ليسجل باسم مرسي في واحدة ويسجل أورلاندو في الثانية .. الجبهة اليسرى دفاعياً ليست على ما يرام.. تشتيت لاعبي الدفاع للكرة بدون تركيز لتذهب الكرة للمنافس وترتد بهدف مثل هدف أورلاندو الأول في لقاء الإياب!.

مطالب الجهاز الفني المؤقت بسرعة علاج أخطاء هذا المركز بالكامل وحارس المرمى شريف إكرامي حتى لا يواصل الفريق بالكامل دفع الثمن باهظاً.

ثالثاً: التشكيل الأساسي وتحضير مفاجأة للخصم:

بالتأكيد يدرك الكابتن عبد العزيز عبد الشافي أن الـ11 لاعب الذي سيضعهم بالتشكيل الأساسي سيكونوا موضع أهتمام المدير الفني البرتغالي الجديد بيسيرو خاصة أن بطولة الدوري ستكون على الأبواب وربما لن يجد بيسيرو وقت للتعرف على العناصر التي يمتلكها وقد يثبت تشكيل الأهلي في القمة خلال بداية مباريات الأهلي بالدوري.

كابتن "زيزو" يجب أن يحضر مفاجأة يكون هو دارس ابعادها في تشكيل الفريق الأساسي لمباغتة الزمالك في القمة مثل التي حضرها مبروك للزمالك في قمة الدوري.. ولكن عندما دخل مبروك قمة الكأس بدون مفاجأة وبدون تحضير وتخطيط جيد استحق الأهلي الخسارة.

رابعاً: قراءة الزمالك دفاعيا وهجومياً: كيف خسر 5 في سوسة؟ وكيف سجل 3 في بتروسبورت؟!

نقاط الضعف في فريق الزمالك ستظهر اذا اراد كابتن زيزو مشاهدة لقاء النجم الساحلي والزمالك في سوسة، وهنا ستتضح جميع عيوب خط دفاع الزمالك وحارس مرماه الأساسي أحمد الشناوي, وهذه نقاط يجب على الأهلي استغلالها جيداً.

ولكن اذا اراد كابتن زيزو التعرف على نقاط القوة للزمالك عليه مشاهدة لقاء العودة ايضا أمام النجم الساحلي والذي فاز خلاله الزمالك 3/0 أو لقاء الجولة الآخيرة في دور المجموعات للزمالك أمام أورلاندو والذي فاز الزمالك خلاله برباعية.. فسيرى تحركات خطيرة لكهربا وتوفيق ومعروف ولاعب وسط مدافع يرتفع مستواه بشدة وهو طارق حامد.

ولذلك قراءة المباريات المذكورة تحديداً سيخدم المدرب المؤقت زيزو في التعرف على امكانيات المنافس واتخاذ الطريقة الأفضل للتفوق عليه.


خامساً:تهيئة الأجواء المشتعلة للبرتغالي الجديد:

تحقيق الأهلي للفوز بالسوبر سيخمد النيران المشتعلة كثيراً داخل أروقة القلعة الحمراء، وسيخفف الضغط والغضب الجماهيري على اللاعبين والإدارة بسبب النتائج السلبية المستمرة بالفترة الماضية بعد خسارة 5 بطولات على التوالي "السوبر الأفريقي – الدوري – دوري الأبطال – الكأس – الكونفيدرالية".

ولكن في حالة الخسارة فذلك سيعني أن البرتغالي بيسيرو سيتسلم مفاتيح الأهلي في أجواء مشحونة وغير مستقرة تماماً, وبالتأكيد يسعى زيزو وجهازه المعاون الإجتهاد للعبور بالفريق من المرحلة الانتقالية بنجاح قبل تولي بسيرو المهمة.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات