وجهة نظر: على الورق.. العلامات الـ10 تؤكد "السوبر أهلاوي"!

الأربعاء 14 أكتوبر 2015, 16:15 كتب : شـــادي ألمــاظ

دوافع وإصرار لاعبي الأهلي لتحقيق الفوز بالسوبر وتعويض جزء من ما سبق في الموسم الماضي نستشعر انها أقوى بكثير من الزمالك لعدة أسباب فنية ستجعل كافة الأهلي مختلفة عن المشهد الذي خرج به لقاء قمة الكأس والذي انتهى بتتويج الأبيض باللقب.

 

سأتحدث من وجهة نظري عن أهم الأسباب الفنية التي ستجعل الأهلي فريق مختلف وستمنحه القوة والأفضلية في قمة الخميس:

-عيون بيسيرو:



وجود البرتغالي بيسيرو المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء سيكون بمثابة الدافع الكبير لكتيبة القلعة الحمراء للظهور بمستوى جيد، فكل لاعب سيسعى لتقديم أفضل ما يمتلكه واخراج جميع الطاقات التي بداخله أمام أعين بيسيرو للدخول في حساباته مبكراً.

-شحن الجمهور للاعبين والضغط على الزمالك:



جمهور الأهلي يحرك الحجر بمعنى الكلمة.. ودائماً ما يكون جمهور النادي الأهلي هو كلمة السر في انتصارات النادي الأهلي وتحديداً خلال مباريات القمة التي كانت تقام بجمهور قبل مذبحة بورسعيد حيث كان الجمهور الأهلي يشحن همم اللاعبين ويحفزهم ويقدم لهم المساندة والدعم المعنوي.

واتوقع أن يمثل جمهور الأهلي في ملعب "هزاع بن زايد" ضغط كبير على فريق الزمالك خاصة مع الأنباء التي تتردد بقوة عن سيطرة الأهلاوية على جزء كبير جداً من تذاكر اللقاء.

-الثأر من استفزازت الكأس:



خلال تتويج فريق الزمالك بالكأس كان هناك لقطات كثيرة تعمد خلالها لاعبي الزمالك ورئيس ناديهم استفزاز لاعبي الأهلي سواء قبل نهاية اللقاء أو خلال استلام الميداليات، وأرى أن هذه اللقطة تحديداً ستكون حاضرة في ذهن نجوم الأهلي للثأر والتتويج بكأس السوبر.

-حسام غالي:



معنوياً: افتقد الفريق لجهوده في قمة الكأس ومباراتي أورلاندو لتغيب الروح القتالية والثقة التي كان يمنحها لزملائه في الملعب.

فنياً: تأثر خط وسط الأهلي كثيراً بالمباريات الماضية لغيابه حيث افتقد الفريق للقائد الذي يستطيع قطع الكرة ومن ثم بناء الهجمة بشكل مميز وعودته للمشاركة في القمة تمنح الفريق ثقل كبير وتحديداً في منطقة الوسط.

-وليد سليمان:


خبرة كبيرة يمتلكها الحاوي في مباريات القمة، وافتقد الفريق ايضا لجهوده بالفترة الماضية في صنع الهجمات، وبالتأكيد عودته وجاهزيته للقمة تزيد من الحلول الهجومية للكابتن عبد العزيز عبد الشافي.

-رامي ربيعة – أحمد حجازي:



أبرز سلبيات الأهلي بالفترة الماضية كان خط الدفاع حيث خسر الفريق بسببه كأس مصر، كما كان هذا الخط هو المتسبب الأول في توديع الفريق لبطولة الكونفيدرالية.

وجود ثنائي خط دفاع منتخب مصر "ربيعة وحجازي" ضمن حسابات زيزو في القمة يزيد من قوة هذا المركز بشكل كبير جداً، كما يمنح زيزو بعض الأفكار الفنية لمحاولة تطبيقها خلال اللقاء مثل "اللعب بليبرو" نظراً لقدرة رامي ربيعة على اللعب في هذا المركز جيداً.

-ماليك ايفونا:

يقدم مستوى مميز مع النادي الأهلي بالفترة الماضية وسجل هدفي المارد الأحمر في اللقاء الآخير أمام أورلاندو، ايفونا سيزيد من قوة خط هجوم الأهلي جيداً وسيشكل ذلك عبء كبير على خط دفاع الزمالك، كما سيسعى المهاجم الجابوني للرد عملياً على المشككين في سلامته وقدراته الفنية الكبيرة.

-أحمد فتحي:

عودة حسام غالي ستجعل فتحي يشارك في المكان الصحيح وهو الجبهة اليمنى، خاصة أن المستوى الذي ظهر به فتحي بمنطقة وسط الملعب بالفترة الماضية لم يكن جيداً، ولذلك اتوقع أن يشارك فتحي بالجبهة اليمنى ليزيد من قوة هذا الخط دفاعياً وهجومياً.

-أحمد الشيخ:

لاعب موهوب يمتلكه النادي الأهلي اتوقع أن يكون له دور خلال قمة السوبر، خاصة أن السبب الأول الأهلي في وجوده بالقلعة الحمراء هو تألقه مع مصر المقاصة أمام الزمالك ببطولة الدوري الماضية حيث قدم الشيخ مستوى جيد ومميز خلال اللقاء ليدفع ذلك الأهلي للتعاقد معه.

-هدف عمرو جمال الدولي:

ربما تكون معنويات عمرو جمال بالفترة الماضية ليست على ما يرام بسبب عدم مشاركته أساسياً ولكن الهدف الدولي الذي سجله في مرمى "زامبيا" مع منتخب مصر منذ أيام سيمنحه ثقة كبيرة في قدراته قبل لقاء القمة.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

 

تعليقات