مباشر الشوط الأول| الأهلي يتعادل في اللحظات الأخيرة ويعوض الخطأ القاتل!

الخميس 15 أكتوبر 2015, 18:55 كتب : محـــمد فـــرج

انهى النادي الأهلي شوط المباراة الأول بالتعادل أمام الزمالك في اللحظات الأخيرة للشوط الأول في  المباراة التي جمعت الطرفين على بطولة السوبر الإمارات العربية الشقيقة.

 

 

بدأت المباراة سريعة من قبل الطرفين، ليستحوذ الزمالك على الكرة ويحاول محمد إبراهيم التسديد في ق الأولى ليحاول الأهلي التحضير وامتصاص الحماس.

اعتمد الأهلي في الدقائق الأولى على الكرات الطولية في الأمام، وتبدأ الرقابة اللصيقة من قبل رامي ربيعة لباسم مرسي، فيما حاول الأهلي الاختراق من الجهة اليسرى.

اخترق الأهلي خط الوسط باللمسة الواحدة فيما قام وليد سليمان بعرضية في ق 6 من الناحية اليمنى ولكن الخروج الموفق للحارس منعها من المرور.

عادت المباراة إلى مرحلة جس النبض، واتضح على الأهلي الفاعلية الدفاعية لوضع الأمور في نصابها الصحيح بعيداً عما يعكر أجواء الأهلي.

كانت الهجمة الأخطر للنادي الأهلي في ق 19 عن طريق عبدالله السعيد وماليك إيفونا الذي وضع الكرة بيسراه بعدما راوغ باليمنى ولكنها كانت في يد الحارس.

انتفض النادي الأهلي نحو مرمى الزمالك لهز الشباك البيضاء بعد هجمة إيفونا، ليتوازن على الصعيد الدفاعي والهجومي بشدة، ويحاول إيجاد الثغرات للاختراق أو التسديد.

من انطلاقة خطيرة لعمر جابر في ق 23 ليضع الكرة من إنفرادة من قبل منتصف الملعب ليبعدها شريف إكرامي بجدارة بأقدامه بعيداً عن المرمى.

احرز عمر جابر الهدف الأول من كرة طائشة قادمة من باسم مرسي في ق 26 ليضع الكرة في مرمى إكرامي تسكن الزاوية البعيدة على يمين الزاوية.

حاول وليد سليمان إخراج إيفونا في الأمام ليضعه على لمسة واحدة من المرمى في ق 30، لينقذ الشناوي المرمى من تسديدة إيفونا الخطيرة.

احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الزمالك بشكل غريب للغاية بعدما تدخل بجدية أحمد فتحي تجاه كهربا، ليمنع إكرامي دخول الكرة في ق 34 بجدارة ورجولة وبسالة وحش إفريقيا المؤكد.

سعى الأهلي مجدداً نحو المرمى عن طريق ثنائي السعيد والبينيات إلى إيفونا الأخطر في الأمام، ليحاول الأحمر المضي إلى الأمام.

هدأ رتم المباراة تدريجياً واستحوذ الزمالك على الكرة في محاولة الخروج من الشوط الأول بهدف دون رد، وسط مباراة ثنائية بين فتحي وكهربا.

استطاع رمضان صبحي الحصول على ركلة جزاء بذكاء في الثانية الأخيرة للمباراة، ليضع السعيد هدف التعادل في اللحظات الحاسمة للمباراة.

تعليقات