وجهة نظر: وقفة [رمضان] ليست في توقيتها المناسب.. ماذا عن التحول؟!

الخميس 15 أكتوبر 2015, 21:14 كتب : شـــادي ألمــاظ

مكسب هام للغاية للنادي الأهلي في توقيت صعب من أجل إعادة الروح من جديد للفريق قبل بداية الموسم الجديد وذلك بعد فترة من الشد والجذب بالفترة الماضية من توديع للكأس والكونفيدرالية وتغيير الجهاز الفني.

 

سأتحدث عن لقطتين في غاية الأهمية خلال لقاء السوبر.. وكيف حدث خلالها تحول كبير وتأثيرات عكسية

اللقطةالأولى:

اضاعة محمود كهربا لضربة جزاء كادت أن تجعل النتيجة 2/0 وتنهي على أمال النادي الأهلي تماماً في العودة للمباراة.. ولكن تألق الحارس شريف إكرامي في التصدي للكرة ببراعة شديدة ليصبح الوضع على ما هو عليه.. ماذا بعد؟

اهتز أداء الزمالك إلى حد ما في الدقائق المتبقية حتى نهاية الشوط وعاد التركيز والفوقان والأحساس والروح القتالية للاعبي الأهلي من جديد لإدراك التعادل بعد شعورهم بأن المنافس قد يستدرجهم ويخطف اللقاء وبالفعل حصل رمضان صبحي على ضربة جزاء في الدقيقة الآخيرة قبل نهاية الشوط الأول سجل منها عبد الله السعيد الهدف الأول.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس حالة التركيز وبخبرة شديدة سيطر على المباراة تماماً بفضل وجود لاعب عالمي بصفوفه وهو حسام غالي ليضع تمريرة لسليمان يحصل منها الآخير على ضربة جزاء يسجل عبد الله السعيد منها الهدف الثاني.

واصل الأهلي تفوقه وافرض سيطرته على اللقاء تماما ليسجل البديل مؤمن زكريا الهدف الثالث ويقترب الأهلي من التسجيل في مناسبات آخرى.

اللقطة الثانية:

تمريرات قصيرة  رائعة في جميع أنحاء الملعب مقصودة من الأهلي تهز ثقة الزمالك داخل المستطيل الأخضر.

مخاوف داخل لاعبي الزمالك من اقتراب الأهلي من تحقيق نتيجة ثقيلة لتكون 4/1 مثلاً.

الزمالك يتراجع للخلف وتكون هجماته وانطلاقاته للأمام بمنتهى الحذر الشديد خوفاً من فتح الخطوط وتلقي أهداف جديدة.

ماذا بعد؟

للأسف رمضان صبحي اعاد الزمالك للمباراة بحركة ليست في وقتها المناسب خاصة أن المنافس كان "نايم في العسل" ومتراجع تماماً للخلف وربما كان ايضا مستسلم حيث لا يمتلك في صفوفه قائد يستطيع بث بهم الحماس والروح من جديد مثل حسام غالي.

رمضان صبحي هو من المتسبب الأول في اضاعة مكسب كبير على الأهلي بعد أن جعل الزمالك ينتفض ويفوق في الملعب عقب الخناقة التي عطلت سير المباراة ونجح بعدها كهربا بالفعل في تقليص الفارق وتقريب النتيجة وتهديد فوز الأهلي بالسوبر... لماذا صعبت المهمة يا رمضان؟!!.

وذلك بالإضافة إلى اضطرار الكابتن عبد العزيز عبد الشافي لسحبه من الملعب بعد أن كان يمثل ضغط إلى حد كبير على دفاع الزمالك.

ولذلك لابد أن يدرك صبحي أنه لاعب في نادي القرن الأفريقي وكان عليه المزيد من ضبط النفس خلال اللقاء حيث هناك وقفات ليست في وقتها المناسب يا رمضان خاصة أن النتيجة كادت أن تنقلب على الأهلي.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 -

تعليقات