ما جناه الأهلي من القمة: 6 نقاط سوبر تخمد النيران ولو مؤقتاً!

السبت 17 أكتوبر 2015, 16:59 كتب : شـــادي ألمــاظ

مميزات كبيرة للغاية خرج بها الأهلي من التتويج بكأس السوبر بالفوز على الزمالك بطل الدوري والكأس بالنسخة الماضية:

 

تصدير المشاكل للمنافس:

على رأس الثمار التي جناها الأهلي من تحقيق لقب السوبر من وجهة نظري تصدير المشاكل والتوتر لصفوف الزمالك قبل بداية الموسم الجديد.

رئيس الزمالك يدخل في صراعات قوية مع البرتغالي فيريرا – أزمة كهربا بعد الإصرار على تسديد ضربة الجزاء – تغيير متوقع في الجهاز الفني للزمالك خلال ساعات- هجوم مرتضى على بعض لاعبي فريقه مثل باسم مرسي ومحمد إبراهيم وهذا قد يجعل منافس الأهلي في الدوري الجديد ربما مشتت وبه أزمات وصراعات داخلية كبيرة بعد خسارة السوبر.

جزء من الاستقرار الإداري لمجلس محمود طاهر:

تحقيق بطولة السوبر في هذا التوقيت الصعب كان في غاية الأهمية لمجلس إدارة الأهلي من أجل غلق صفحة الأزمات والمشاكل الإدارية الكثيرة التي حدثت بالساعات الماضية على سبيل المثال خسارة الكأس والكونفيدرالية في أيام معدودة من ثم رحيل مبروك وعبد الصادق وهيثم عرابي وعدلي القيعي وهيثم عرابي واسناد المهمة لجهاز فني جديد مع غضب جماهيري عارم من جانب جمهور الأهلي ناحية بعض التصرفات ناحية المجلس.

التتويج بالسوبر فقط هو الذي منح المجلس الحالي فرصة جديدة لعلاج الأخطاء والسعي لمحاولة تداركها وتنقيتها.

بداية موسم ببطولة:

بدأ الأهلي الموسم الجديد بتحقيق بطولة قد تكون بمثابة الحافز الكبير للمارد الأحمر لتصحيح المسار الذي لم يكن جيد على الاطلاق بالموسم الماضي بعد خسارة "5 بطولات".

اعادة التفوق على الزمالك:

لم يتلقى الأهلي أي خسارة من الزمالك على مدار 8 سنوات كاملة حتى جاءت مباراة نهائي الكأس التي حقق خلالها الزمالك الفوز بهدفين لباسم مرسي.

كان مهم للفارس الأحمر في لقاء السوبر إعادة التفوق على المنافس التقليدي من أجل اثبات للجميع بأن البطل قد يمرض احيانا ولكن لا يموت.

هدوء جماهيري:


الفوز سيجعل فكرة التظاهر من جديد ضد مجلس الإدارة الحالي تتلاشى تماماً وسيكون التقييم في نهاية الموسم القادم على الأقل بمنح المجلس الحالي فرصة جديدة من أجل إعادة هيبة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محلياً وأفريقياً.

الفوز بمباراة كبيرة:

سيطر القلق على وجوه اللاعبين بالقلعة الحمراء وخاصة الكبار "إكرامي –متعب – غالي – عاشور- فتحي- السعيد" بالفترة الماضية واحتاجت هذه العناصر لمباراة كبيرة من أجل حصدها من أجل عودة المعنويات التي اهتزت كثيراً منذ خسارة نهائي كأس مصر.

بيسيرو يتسلم الفريق في أجواء ليست ضبابية:

سيتسلم البرتغالي بيسيرو المدير الفني للنادي الأهلي القيادة الفنية وهو يمتلك مجموعة من اللاعبين لديهم معنويات جيدة وحافز كبير لمواصلة تحقيق الانتصارات والبطولاته معه، وذلك كان يحتاجه المارد الأحمر بشدة بدلاً من أن يبدأ بيسيرو المهمة بأجواء ضبابية تماماً.

بعيداً عن ما سبق:

كلمة إلى الكابتن عبد العزيز عبد الشافي : شكراً جزيلاً على المغامرة بقيادة الفريق بهذه المرحلة الصعبة وبتحقيق لقب غالي للغاية كان ينتظره الجمهور بشدة.

كلمة للكابتن أسامه نبيه المدرب العام للمنتخب: من ضمن أسباب استبعادك لحسام غالي للمنتخب وجود حازم أمام بعد استفزاز الآخير له بتقبيل شارة الكابتن .. كما اصريت على ضم حازم رغم الاعتداء على رمضان صبحي في قمة الدوري.. فهل ايضا سيكون حسام غالي "أهم لاعب في الكرة المصرية" كما يصفه المحلل الكبير خالد بيومي خارج المنتخب رغم تجاوزات حازم أمام في قمة السوبر؟!

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات