5 أسباب "تصنع الفارق" لن تجعل من [بيسيرو] جاريدو جديد!!

الأربعاء 21 أكتوبر 2015, 16:43 كتب : شـــادي ألمــاظ

بالتأكيد العوامل والأوراق والقماشة التي يمتلكها البرتغالي بيسيرو مختلفة بشكل كبير جداً عن التي تواجدت في فترة الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني السابق للنادي الأهلي.

 

اختلاف الامكانيات للأفضل في عصر البرتغالي يعطي مؤشر جيد بأن النتائج ستكون للأفضل عكس الفترة الصعبة التي تواجد خلالها جاريدو ولم يحقق خلالها النجاح المطلوب حتى تمت إقالته:

-التدعيمات القوية تنجح أي مدرب:

يمتلك النادي الأهلي حالياً أقوى فريق بمصر، حيث نجح في تعزيز صفوفه قبل بداية الموسم الجديد بعدد من الصفقات السوبر مثل "ربيعة وحجازي وفتحي وصالح والشيخ وايفونا وحمدي وأنطوي" وفي حالة حصول هذه العناصر على الفرصة كاملة وتحقيقها للانسجام المطلوب وامتلاكهم جميعاً الرغبة لاثبات الذات سيجني الأهلي ثمار ذلك فنياً في الملعب وسيحقق انتصار وراء الآخر ليمهد ذلك لنجاح المدرب.

الصفقات السوبر التي ضمها الأهلي هذا العام مختلفة بنسبة كبيرة للغاية عن التي تعاقد الأهلي معها قبل انطلاق الموسم الماضي حيث تسببت في تراجع النتائج وفشل جاريدو وفشل مبروك ايضا والدليل استغناء الأهلي عنهم سريعاً اتحدث عن "صلاح الدين الاثيوبي وبيتر إيبي وهيندريك ومحمد فاروق واسلام رشدي ولؤي وائل".

-مدير كرة قوي:

يمتلك الأهلي حالياً سيد عبد الحفيظ في منصب مدير كرة وهو ليس غريب عن الفريق وحقق من قبل النجاح في هذا المنصب عندما تواجد به ضمن الأجهزة الفنية التي قادت المارد الأحمرالفريق بالسنوات الماضية مثل جوزيه ويوسف والبدري.

عبد الحفيظ مقرب من الفريق ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن اللاعبين وايضا يمتلك خبرة في اللوائح وهذا قد يزيد من الانضباط داخل صفوف القلعة الحمراء بالفترة المقبلة والذي ربما افتقده المارد الأحمر بالفترات الماضية.

-بيسيرو وخبرة التعامل مع عقلية اللاعب العربي:

نتذكر أن الإسباني خوان كارلوس جاريدو كان أول فريق يقوم بتدريبه خارج القارة الأوروبية هو النادي الأهلي ولذلك أخذ فترة طويلة للغاية حتى يفهم طبيعة وعقلية اللاعب العربي تحديداً.

على الناحية الآخرى سبق للبرتغالي بيسيرو العمل في الخليج بتدريب المنتخب السعودي لمدة عامين، وايضا الهلال السعودي والوحدة الإماراتي مما يؤكد أنه يمتلك خبرة في التعامل وفهم عقلية اللاعب العربي صاحب المزاج والحالة الفنية والمزاجية المتغيرة!.

مصالحة الجماهير الغاضبة:

نشعر من خلال أحاديث اللاعبين بوجود رغبة داخلهم بتحسين ما سبق من خسائر في الموسم الماضي حيث خسر الفريق 5 بطولات في 8 شهور تقريباً محلياً وأفريقياً, فهناك رغبة حقيقية داخل اللاعبين بالعودة لمنصات التتويج ومصالحة الجماهير الغاضبة.

كما يريد البرتغالي بيسيرو تحقيق الانجازات والبطولات مع النادي الأهلي وصنع تاريخ له مع المارد الأحمر كما فعل صديقه مانويل جوزيه.

مساندة المجلس:

الهجوم الجماهيري وتسليط الإعلام للضوء على أخطاء المجلس بالفترة الماضية ربما يكون حافز من جميع أعضاء المجلس على التحرك وعلاج السلبيات ومساندة الفريق والجهاز الفني بالفترة القادمة بمنتهى القوة حيث لن تقبل الجماهير الغاضبة تكرار نفس نتائج الموسم الماضي.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات