صفقة تبادلية بين الأهلي والزمالك في مصلحة جميع الأطراف!!

الأحد 25 أكتوبر 2015, 13:34 كتب : شـــادي ألمــاظ

في البداية حتى لا ينخدع أحد.. الموضوع من وحي خيال الكاتب يطرح فكرة سيحقق منها الطرفين "الأهلي والزمالك" استفادة كبيرة كما سيجنى المنتخب الوطني ثمار ذلك بشدة بالفترة المقبلة.

 

لماذا لا تحدث صفقة تبادلية بين الأهلي والزمالك لأول مرة في التاريخ يتبادل خلالها "جمال ومرسي" الأماكن؟!

عمرو جمال فرصته ستكون في منتهى الصعوبة اذا فكر في المشاركة بالتشكيل الأساسي للنادي الأهلي في ظل اعتماد المارد الأحمر على مهاجم واحد صريح في الخط الأمامي.

الأهلي يمتلك في صفوفه ثنائي هجومي في منتهى القوة سواء ايفونا أو أنطوي وستكون فرصة الثنائي في المشاركة هي الأقوى والأفضل من جميع النواحي البدنية والفنية والخططية بدليل أن ايفونا لم يسجل في قمة الزمالك ولم يسجل أنطوي في لقاء الأهلي وطلائع الجيش ولكنهما حظي بإشادة البرتغالي بيسيرو من خلال التحركات والامكانيات الكبيرة المتوفرة لديهما.

استمرار جلوس جمال على دكة البدلاء سيعني انخفاض مستواه بشدة خلال الفترة المقبلة، وربما لن يجد وقت كافي بالمباريات للمشاركة به حتى يسعى لاستعادة مستواه خاصة أن المشاركة بالتدريبات فقط لن تكفي.

عمرو جمال يدرك أن عدم مشاركته في المباريات مع الأهلي سيكون تأثيره كبير جداً عليه من جميع النواحي حيث ربما يفتقد ايضا مكانه بالمنتخب الوطني أو ستقل فرصته في تسويق نفسه خارجياً للإحتراف.

الحالة المعنوية لعمرو جمال ليست على ما يرام وهذا يتضح بشدة وربما يؤدي ذلك إلى افتقاده الكثير من حالته الفنية.

على الناحية الآخرى:

باسم مرسي دخل في خلافات كثيرة مع مرتضى منصور رئيس الزمالك بالفترة الماضية وحدث تهديد وتراشق وبيانات اعتذار من جانب مرسي.

هدد باسم مرسي بالرحيل عن الزمالك في انتقالات شهر يناير المقبل بعد تجاوزات رئيس الزمالك في حق عائلة باسم.

مرتضى منصور يبحث عن مهاجم أفريقي جديد للزمالك من أجل رفع المستوى الفني لباسم مرسي حيث يرى أن سبب انخفاض مستواه هو عدم وجود منافس معه.

انخفض مستوى "باسم مرسي" بشكل ملحوظ بالفترة الماضية وخاصة بعد خلافاته مع رئيس الزمالك على سبيل المثال ظهر مرسي بمستوى فني باهت في لقاء السوبر عكس مستواه في لقاء قمة الكأس أو مستواه مع المنتخب الوطني في لقاء تشاد الذي سجل خلاله "3 أهداف".

ولذلك:



 وجود مرسي بالقميص الأحمر سيكون ذلك بمثابة التحدي كبير ليكون مستواه دائماً في القمة  لتحدي "ايفونا وأنطوي" واثبات انه يستطيع التفوق عليهم من خلال الالتحامات والكرات المشتركة.. ونتذكر أن مرسي بعد انضمامه للزمالك لم يشارك خلال الـ10 جولات الأولى بشكل أساسي حتى تفوق بعد ذلك على خالد قمر وأحمد علي وعبد الله سيسه وأصبح مهاجم الزمالك الاول.

ووجود "عمرو جمال" بالقميص الأبيض سيمنحه فرصة اللعب أساسياً بشكل أكبر مما سيجعله يستعيد مستواه الفني سريعاً ويحافظ على فرصة وجوده بمنتخب مصر وسيكون قريب من استعادة اللقب الذي حصل عليه قبل إصابة الرباط الصليبي وهو "أفضل مهاجم بمصر" أو خليفة "عماد متعب"!.


لماذا لا تحدث هذه الصفقة التبادلية بعد مصافحة مرتضى لطاهر في الإمارات خاصة أن جميع الأطراف ستحقق استفادة كبيرة "الأهلي والزمالك" وايضا سيكون منتخب مصر هو الخاسر الأكبر في حالة عدم تحقيق هذه الصفقة حيث لن يبدع جمال مع الأهلي.. و ربما يواصل باسم مستواه الغير جيد مع الزمالك بعد خلافاته الآخيرة مع رئيس الزمالك؟!.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

 

تعليقات