المتعة ستعود لأداء الأهلي في هذه الحالة.. وهل يستمر لغز صبحي مع الأجنبي؟!

الثلاثاء 27 أكتوبر 2015, 16:35 كتب : شـــادي ألمــاظ

بعض النقاط سنتحدث عنها عقب نهاية لقاء الأهلي وغزل المحلة بمسابقة الدوري الممتاز بالجولة الثانية وتحقيق المارد الأحمر للانتصار الثاني على التوالي بعد الفوز في المباراة الأولى على طلائع الجيش.

 

-من يتحدث مع هؤلاء؟!:

هل يتحدث أحد مع هؤلاء "أحمد الشيخ –حمدي زكي –صالح جمعة –عمرو جمال" ويؤكد لهم أن فرصتهم في المشاركة بالمباريات مع الفريق قادمة خاصة أن الفريق ينتظره موسم محلي وأفريقي طويل.

يجب أن يشرح لهم الجهاز الفني سبب عدم مشاركتهم في المباريات وما ينقصهم في التدريبات للقيام به واكتسابه، وذلك للحفاظ على معنوياتهم وحالتهم الفنية.

لا نريد "عبد الحميد شبانة جديد أو اسلام رشدي أو أحمد خيري آخرين" نريد من هذه العناصر أن لا تتأثر نفسياً في حالة ابتعادهم عن المشاركة بالمباريات لفترة طويلة، نريد منهم القتال في التدريبات انتظاراً لفرصة لاثبات الوجود.

عن عمرو جمال تحديداً اتحدث وأطالبه بالتخلي عن العصبية الزائدة التي يظهر بها في التدريبات مع الفريق ويقبل التحدي الصعب مع زملائه في خط هجوم الفريق ولكن العصبية لن تحقق له أي تقدم!.


-لغز صبحي مع الأجنبي؟!:


نتذكر خلال فترة وجود "الإسباني جاريدو" مع القلعة الحمراء كان رمضان صبحي لا يجلس على دكة البدلاء بل كان خارج القائمة من الأساس خلال المباريات!.

الأهلي يمتلكه الآن مدير فني أجنبي لديه بالتأكيد فكر منظم غير عشوائي يرغب في تطبيق أفكار فنية محددة، يريد من الجميع تطبيق ما يرغب به حرفياً.

ولذلك كانت أول رسالة أو قرار من البرتغالي بيسيرو في ثاني مباريات الأهلي أمام غزل المحلة هو خروج رمضان صبحي من التشكيل الأساسي!.

واليوم خلال مران الفريق الصباحي وعقب التقسيمة تحديداً عقد البرتغالي جلسة مع النجم الصاعد عنفه خلالها وأوضح له بأنه لا يريد منه الاستمرار في الطريقة التي يؤدي بها خلال المباريات والتدريبات في إشارة إلى اللعب الفردي الذي يقدمه رمضان صبحي بالفترة الماضية.

وهنا يبقى السؤال.. هل يلتزم صبحي بتعليمات المدرب البرتغالي بالتخلص من بعض السلبيات في أدائه حتى يكون لاعب كبير بالفعل؟ أم سيلقى نفس المصير الذي تعرض له خلال فترة الإسباني جاريدو.


-الابتعاد بفارق النقاط:


الزمالك سيفقد نقاط كثيرة في ظل الصراعات الداخلية بين رئيس النادي والمدرب البرتغالي فيريرا.. مطالب الأهلي باستغلال ذلك والابتعاد بالصدارة وتخزين فارق من النقاط يعينه بشدة في أي ظروف عكسية بالفترة المقبلة حيث لأول مرة يصبح رصيد الأهلي من النقاط أكبر من الزمالك منذ موسمين.

مواصلة الأحمر للانتصارات، وتفريط الأبيض في بعض النقاط بالبداية سيمنح الأهلي المزيد من الثقة والاستقرار الداخلي في مهمة إعادة الدرع إلى مكانه المفضل حيث ستنحصر المنافسة في النهاية بين الأهلي والزمالك مهما دخل فريق ثاني أو ثالث للمنافسة!.


-المتعة ستعود لأداء الأهلي بعودة الجماهير:


اتضح بشدة خلال لقاء الأهلي والمحلة حاجة المارد الأحمر إلى جمهور في الملعب يسانده ويدعمه.. حتى لو حقق الفريق المكسب وضمن النقاط الـ3 ، ولكن وجود جماهير في أرض الملعب سيدفع اللاعبين بشكل اجباري لتقديم متعة في الأداء ولن يكتفوا فقط بالفوز!.


فريق مثل المحلة بعد أن تلقى الهدف الأول ظل يدافع ايضا باستماتة ويرفض التقدم وفتح خطوطه.. ولذلك الأهلي يحتاج إلى جمهوره في المدرجات حتى يكون للمباريات التي نشاهدها أهمية ومتعة إلى حد ما حتى ولو من طرف واحد .. فكل لاعب سيسعى لبذل أقصى ما لديه احترماً للجماهير التي تتابعه من الملعب.

ولذلك يفتقد الأهلي لعنصر الجمهور بشدة، ومن هنا نطالب الإدارة الحمراء بمواصلة مفاوضاتها مع القيادات الأمنية وبذل كل المحاولات حتى يعود الجمهور ليساند المارد الأحمر في المدرجات.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات