على الورق: بعد اقتراب السولية.. ثغرة واحدة متبقية تفصل الأهلي عن حصد دوري الأبطال!

الأربعاء 28 أكتوبر 2015, 17:15 كتب : شـــادي ألمــاظ

نجح الأهلي في الفترة الماضية في سد بعض الثغرات بصفوف الفريق والتي تسببت في بعض الخسائر التي تعرض لها الفريق بالموسم الماضي:


الثغرة الأولى.. خط الدفاع:



بعد التعاقد مع "رامي ربيعة وأحمد حجازي" لتدعيم دفاع الفريق ظهرت بصمات الثنائي وتأثيرهم سريعاً وبالتحديد في لقاء السوبر أمام الزمالك، ثم بعد ذلك بدأ حجازي في تثبيت نفسه مع القلعة الحمراء خلال مباراتي "طلائع الجيش وغزل المحلة" بتقديم مستوى مميز في التغطية والزيادة العددية بالإضافة إلى امتلاكهم للسرعة وكيفية بناء الهجمة.

الثغرة الثانية.. المهاجم الصريح:

تعاقد الأهلي مع "جون أنطوي وماليك ايفونا" منح الخط الأمامي للنادي الأهلي قوة كبيرة وخطورة تظهر في جميع مباريات الفريق، وحتى في حالة عدم تسجيل الثنائي لأهداف خلال بعض المباريات الماضية ولكن لا يمكن اغفال خطورتهم وارهاقهم لدفاعات الخصم بشكل واضح ومؤثر.

الثغرة الثالثة.. لاعب الوسط الدفاعي:

بالأنباء المؤكدة بتعاقد الأهلي مع عمرو السولية خلال انتقالات شهر يناير.. سيستطع الأهلي سد هذه الثغرة بشكل كبير جداً جداً لما يمتلكه السولية من امكانيات فنية مميزة يحتاجها المارد الأحمر مثل:

-إفساد هجمات المنافس وبناء هجمة سريعة لفريقه: يجيد السولية قطع الكرات من المنافس في منطقة وسط الملعب بشكل مميز، كما يكون تفكيره بمجرد الحصول على الكرة هو توزيعها بشكل طولي للمهاجم، أو بشكل عرضي لأحد طرفي الملعب.

-خبرة دولية: يمتلك السولية خبرة اللعب الدولي وسبق له اللعب مع الفراعنة في العديد من المباريات خلال فترة الأمريكي بوب برادلي وشوقي غريب.

-التسديد القوي: يمتلك لاعب السابق سلاح التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء، ويحتاج المارد الأحمر لذلك في ظل التكتلات الدفاعية للمنافسين خلال مباريات الأهلي تحديداً.

-الانطلاق للأمام لتحقيق الزيادة العددية: يتحرك السولية في المكان السليم ليخلق زيادة عددية لفريقه خلال الهجمات، كما انه يجيد التعامل داخل منطقة الجزاء بشكل جيد.

هذه الثغرة تحديداً في غاية الأهمية، حيث سيمتلك الأهلي نسخة متطورة للغاية من الناحية الفنية في هذا المركز عن حسام عاشور الذي شارك الفترة الطويلة الماضية ولم يكن له بديل في منطقة وسط الملعب.

ليتبقى بذلك ثغرة واحدة من وجهة نظري:

اتحدث عن الجبهة اليسرى التي أرى انها تحتاج للاعب سوبر على نفس مستوى بقية العناصر المتواجدة في المراكز الآخرى، ولكن للأسف الشديد الكرة المصرية حالياً لا تمتلك لاعب مميز بالوقت الحالي في هذا المركز تحديداً بشهادة المحلل الكبير "خالد بيومي" ولذلك أفضل أن يبحث الأهلي عن ظهير أيسر من القارة الأفريقية على مستوى مميز لسد الثغرة الآخيرة المتبقة في تشكيلة الفريق.


كلمة آخيرة: نجاح الأهلي في سد ثغرة بديل "حسام عاشور" بنسخة متطورة مثل عمرو السولية، وسد ايضا الثغرة الآخيرة وهي الجبهة اليسرى بلاعب من خارج مصر سيعني امتلاك المارد الأحمر لفريق مرعب ومتكامل ليس محلياً فقط بل سيقربه بشدة من حصد دوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل والمنافسة بمونديال الأندية.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات