إيجابيات وسلبيات قنبلة عبدالصادق.. السر الذي اطاح بالملايين!

الثلاثاء 03 نوفمبر 2015, 00:08 كتب : محـــمد فـــرج

انكشفت خزينة الأسرار بالنادي، هل صدمت من السطور التي قرأتها، أم إنك تابعت بنهم تشاهد الكلمات وكأنها قصة أسطورية تنقل لك أسرار ما خلف القلعة؟ .. ولكن، ماذا ظننت عزيزي القاريء، أن الأهلي كيان يتلخص في لاعبين فقط دون خبرة إدارية أو خلفيات تاريخية يسطر عليها تاريخه أو يبني عليها أمجاده.. من يظن ذلك فهو مخطيء للغاية.

 

 

ادركنا منذ أشهر عديدة أن ثمة شيء يحيط بالكيان، يخترق في اسراره، وينحر في عظامه، لم يكن بفعل السيد علاء عبدالصادق فقط، ولكن المنظومة كلها يجب أن تحاسب ومن هم على رأسها، اؤمن بنظرية أن ما يناقش داخل المنزل لا يجب أن يفصح سره للجميع، ونحن بحكم عملنا الصحفي بالمقربة داخل الكيان العريق وأفراده نعرف المزيد من الأسرار، بعضها يمكن قوله، والبعض الآخر يتم وضعه في حفرة عميقة والكتمان عليه لمصلحة النادي واستقراره، مع تقديم النصائح الإرشادية والخيوط التي يمضي عليها المسئولين، ولكن للأسف، الفترة الأخيرة صادف المقربين من القلعة الحمراء تعنت شديد وواضح، وصلابة ذهن في تنفيذ القرارات التي يرون أنها صحيحة، ولكنها بكل الدلائل غير سليمة بالمرة وصبت ضد الكيان لصالح الفريق الأبيض.

وإذا تطرقنا إلى نظرية "سر المنزل لا يخرج" فكان من الأولى حل المشكلات التي تحدث عنها وصنع وقفة أمام الجميع بعدم علم أو دراية الرأي العام، ولكنه لم يمتلك الشجاعة الكافية للمواجهة أو التحدي ووضع استقالته أمام الجميع، ورغم إيماني الكامل بأن النقاط التي يتحدث عنها كان يجب أن يكشفها بنفسه دون تمرير ورقة أو إرسال إيميلات للأعضاء كما يقول، نظراً لأن الأمر لم يكن يحتمل السكوت لتفاقم الأمر وخروجه عن الحد المسموح، والذي اؤكد أن اقلامنا انطلقت بالتوازي مع ما يقول ببتر المتسبب في الكوارث عينها ومن حوله، ولكن......

ما قاله عبدالصادق وكشفته الصدفة أو القصد المتعمد أمام الرأي العام، اصدقه، يتقبله عقلي بشدة، ولكن يرفضه قلبي المتعلق بالكيان، لم اكن اظن أنه سيأتي اليوم وتظهر هذه الصورة الغريبة أمام الرأي العام على هذا النحو، ولكن من ساهم في خروجه بهذا الشكل المؤسف ومنهم عبدالصادق نفسه ووائل جمعة الذان صمتا على أمور لا يمكن الصمت عنها أبداً أو اتخاذ إجراءات صارمة لحلها قبل أن تتفاقم لهما يد في كل ما يجري، وسيحاكم الجميع هؤلاء ومن على رأس القيادة في الوقت المناسب، ولكن صبراً جميل..

سر عبدالصادق أطاح بملايين الجنيهات على النادي الأهلي، وكشف حجم كبير من وجود بعض الأشخاص غير المناسبين في المكان المناسب، وهذا ما كنا ندركه، بالحرف الواحد كل الخطايا التي تحدث عنها، جاريدو، الملايين المهدرة، ربيعة، فتحي، واختيار المدير الفني.. ارى أن الإيجابيات التي كشفتها الورقة عديدة وسوف تساهم في تنقية الكيان من العوارات السابقة شيئاً فشيء شريطة وجود أصحاب الخبرة سنداً لا بالمنصب، توجيهاً لا مجاملة، أما السلبيات المتفاقمة فمن الأحرى أن يدافع عنها الأعضاء الذين يتحدثون ليل نهار في الفضائيات ويملأون الدنيا ضجيجاً بحبهم للنادي الأهلي..

 

حرة مباشرة:

- المجد لمن يدرك أن إدارة كرة القدم لمن لمسها وعشقها وبذل فيها أياماً من حياته، ولم يعتبرها مشروعاَ..

 

محـمد فــرج

للتواصل مع الكاتب

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات