نصيحة زيزو تعيد القناص.. واللاعب المتناقض يظهر تأثيره.. وفرصة ذهبية لبيسيرو قبل الحساب!

الثلاثاء 03 نوفمبر 2015, 21:56 كتب : شـــادي ألمــاظ

سأتحدث عن بعض النقاط الخاصة بمباراة الأهلي الآخيرة أمام بتروجيت بمسابقة الدوري الممتاز والتي خطف خلالها المارد الأحمر النقاط الـ3 في اللحظات الآخيرة.

 

طرفي الملعب:

الأهلي وجد معاناة كبيرة في الوصول لمرمى بتروجيت من خلال الاختراقات من العمق في ظل التكتل الدفاعي لبتروجيت ونجاح أحمد حسن في فرض الرقابة القوية على مفاتيح لعب النادي الأهلي.

كان يجب أن يركز الأهلي من البداية على الاختراق من طرفي الملعب ولكن للمسة الآخيرة الخاصة بعرضية أحمد فتحي غالباً ما تكون خارج الملعب تماماً لتنتهي الهجمة من خلالها، والدليل على انخفاض تأثير فتحي الهجومي قيام بيسيرو بتبديله ودفع بمحمد هاني بدلا منه.

وايضا الناحية اليسرى كان من المفترض أن يكون التأثير الايجابي في الناحية الهجومية من خلالها أكثر من ذلك.

يجب أن يعطي الجهاز الفني للنادي الأهلي اهتمام خاص بطرفي الملعب بشأن كيفية الاختراق وتوزيع الكرات العرضية داخل منطقة جزاء المنافس ليكون ذلك أحد الحلول لمواجهة التكتل الدفاعي للمنافسين أمام مرماهم.

والدليل على ما أقوله هو أن هدف الأهلي الوحيد في لقاء بتروجيت جاء من الاختراق الوحيد الناجح لصبري رحيل من الجبهة اليسرى بعد تمريره سريعة من حسام غالي.. لينطلق صبري ويخترق ويمررها بنجاح لمتعب.

ملك الدقيقة 90 ونصيحة زيزو المؤثرة:

اقصد بالطبع النجم عماد متعب والذي ذكرني الهدف الحاسم الذي سجله في الدقيقة 90 بالكلمات الهامة التي قالها له الكابتن عبد العزيز عبد الشافي المدرب المؤقت السابق للنادي الأهلي.

زيزو قال لمتعب بالحرف الواحد قبل لقاء السوبر أمام الزمالك " اللاعب عندما يكبر في السن يقل مجهوده البدني ولذلك يشارك لفترات أقل، ولو اقتنع عماد متعب بالمشاركة في المباريات لمدة ربع ساعة فقط واقتنع بهذه الفكرة سيستطيع التواجد في الملعب لمدة 3 سنوات قادمة وسيسجل أهداف".

هذه كانت كلمات زيزو لمتعب والتي نتمنى أن يتمسك بها متعب بالفترة المقبلة ويقتنع بهذه الفكرة ليكون لدى الفريق ورقة هامة على دكة البدلاء.

حسام عاشور "اللاعب المتناقض"!

عندما يتواجد بالتشكيل الأساسي لا نشعر بدوره اطلاقاً ، ولكنه يظهر تأثيره عندما يغيب عن المباريات!!.

اتضح ذلك بشدة في لقاء بتروجيت حيث لم يوفق الثنائي "حسام غالي وصالح جمعة في قيادة وسط الأهلي معاً" ، فكلا منهما يرغب هو في قيادة الهجمة وتوزيعها لزملائه للخط الأمامي.

غياب عاشور عن لقاء بتروجيت جعل "السعيد وسليمان" مطالبين بالعودة للقيام بالواجبات الدفاعية خلال مرتدات بتروجيت مع حسام غالي مما جعل الناحية الهجومية تتأثر ويفتقد الفريق للربط بين خطوطه.

فوجود عاشور بالتشكيل الأساسي يمنح زملائه وتحديداً العناصر الهجومية راحة بشكل أكبر في الملعب خاصة أن مسمار الوسط يمتلك خبرات كبيرة في هذا المركز.

ما بعد لقاء المقاصة؟.. الوقت يخدم بيسيرو للبحث والتنقيب

بغض النظر عن الأداء مطالب الأهلي بخطف النقاط الـ3 من المباراة، وبعد ذلك يتم النظر إلى الأداء!.

الجهاز الفني بقيادة البرتغالي بيسيرو سيكون أمامه 40 يوماً عقب لقاء المقاصة بمسابقة الدوري يجب خلالها يعالج السلبيات الكثيرة التي ظهرت في المباريات التي تولى خلالها قيادة المارد الأحمر ابرزها التمريرات الخاطئة التي اتضحت في الشوط الأول من مباراة بتروجيت، وزيادة الفاعلية الهجومية على مرمى المنافسين،

وسيكون مطالب ايضا بيسيرو عقب خلال فترة توقف الدوري والتي سيكون خلالها البرتغالي هو أكثر المحظوظين بهذه الفترة الهامة للبحث عن تحقيق وانتاج المزيد والمزيد من القماشة التي يمتلكها من اللاعبين والتي بالفعل تستطيع أن تقدم مردود فني أفضل من ذلك بمراحل بعد التعرف على مستواهم بشكل أكبر والتقرب منهم وتجربة فكره الفني في الوديات التي سيخوضها الفريق بتلك الفترة.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

 -

 

تعليقات