مباشر| الشوط الأول.. انطوي يهدر التقدم للأهلي في 45 دقيقة قوية!

الخميس 05 نوفمبر 2015, 20:49 كتب : محـــمد فـــرج

انتهى شوط المباراة الأول بين الأهلي ومصر المقاصة بالتعادل بدون أهداف في المباراة التي جمعت الطرفين في الأسبوع الرابع ببطولة الدوري العام على ستاد بتروسبورت.

 

 

ضغط الأهلي على المقاصة في وسط ملعبه عن طريق عماد متعب وانطوي بمساعدة خط الوسط المتقدم في ملعب المقاصة ومتخلي عن الحذر الدفاعي.

كانت الهجمة الأخطر عن طريق مؤمن زكريا وجون انطوي في ق 5 عندما وضع الأول الكرة عرضية ليرتطم انطوي بمحمود حمدي حارس المقاصة وتتوقف المباراة دقائق.

عاب الأهلي في الدقائق الأولى عدم الترابط والوصول إلى بعضهم البعض بسهولة، ليفتقد الفريق الكرة، فيما كان المقاصة منتشياً للضغط والهجوم المتتالي.

اقتربت خطوط المقاصة أكثر، وتمسك الفريق الأخضر بالكرة لدقائق لينحصر الأهلي في وسط ملعبه بقوة، ليقترب مؤمن أكثر من المرمى بدافع من انطوي في ق 13 ولكنها كانت بعيدة عن المرمى.

بدأ الأهلي في تناقل الكرات لربط خيوطه والوصول إلى مرمى المقاصة، ولكن الخصم كان متوازن على الصعيد الدفاعي والهجومي مع تنظيم محكم لكافة الخطوط.

اضاع جون انطوي هجمة خطيرة من عرضية صبري رحيل في ق 23 ليضع الكرة بعيداً عن المرمى برأسه كادت أن تكون الفرحة الأولى للأهلي.

حاول عمر نجدي التسديد في ق 28 من زمن المباراة من على حافة منطقة الـ18 ولكنها اعتلت عن مرمى شريف إكرامي وخرجت أثناء متابعة الحارس لها.

عاب التمرير في الأمام للخط الهجومي للأهلي الدقة والتأثير على المرمى، ليفقد الأهلي طاقاته في الهواء الطلق دون أدنى فائدة حتى الدقيقة الـ37.

اهدر جون انطوي هدفاً مؤكداً في ق 38 من بينية قدمها له متعب على طبق من ذهب، ولكنه سدد قوية ليخرجها حمدي من المرمى إلى ركلة ركنية لترتد سريعة خطيرة على مرمى الأهلي.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات سريعة من قبل الأهلي لتعويض ما فاته من عدم إحراز أهداف، وافتقار من المقاصة على الصعيد الهجومي والانشغال بالدفاع تماماً.

تعليقات