شوطة| بيسيرو يستنسخ غريب وجاريدو.. والجوكر لايزال في قطر

الجمعة 06 نوفمبر 2015, 21:31 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي ومصر المقاصة التي خسرها المارد الأحمر بهدف نظيف.

 

للمرة الثانية خلال مقالاتي أسأل.. هل يمكن تقييم بيسيرو بشكل كامل وموضوعي؟؟ بالطبع لا ولكن من الممكن التعليق على بعض النقاط الكارثية التي ظهرت خلال مبارياته الأربع وخاصة خلال مباراة المقاصة.

بالفعل بيسيرو مدير فني متحفظ دفاعياً كما أكد المحللون يهتم بالتأمين الدفاعي على حساب الاستحواذ والضغط الهجومي، وإحقاقاً للحق فإن دفاع الأهلي يم يتهدد كثيراً خلال المباريات الأربع في الدوري، ولكن ماذا عندما تهتز شباكك "بالصدفة"؟؟؟

على بيسيرو أن يدرك أن الأهلي ليس الفريق الذي يلعب على هجمة ليخطف هدفاً معتمداً أن دفاعه لا يمكن اختراقه فماذا عن الأخطاء الساذجة الواردة في كرة القدم.

ويبقى التساؤل كيف استنسخ بيسيرو شخصية جاريدو الإجابة أنه انتهج نفس الأسلوب عندما بدأ المباراة بخطة 4-4-2 ثم قرر الاكتفاء بمهاجم واحد بعد تأخره في النتيجة!! ليلعب بطريقة 4-2-3-1 ثم عاد ليدفع بعمرو جمال ليعود لخطته الأول "عمل ريستارت" وهو نفس ما كان يفعله الأسباني مما يعكس العجز الخططي الكامل.

أما عن استنساخ شوقي غريب فالغريب عندما كان يتولى تدريب منتخب مصر كان يبدأ بلاعب أساسي في مباراة ثم يستبعده من قائمة المباراة التالية، وهو ما فعله مع رمضان صبحي باستبعاد غير مبرر من قائمة مباراة المقاصة رغم لعبه أساسياً أمام الجيش ومشاركته في الشوط الثاني أمام بتروجيت.

الوقت لا يزال مبكراً لكن الأمور للأسف لا تبشر بالخير رغم أن قائمة اللاعبين التي يمتلكها بيسيرو أفضل من تلك التي امتلكها جاريدو.

الفروق بين حراس المرمى قد تحسم اللقب، وإذا نظرنا لأول 4 جولات سنجد أن الشناوي أنقذ الزمالك من فقدان ما لا يقل عن 4 نقاط، فيما منح إكرامي المقاصة نقاط المباراة بخطأ ساذج!!

شوطات
..


أدار محمود البنا المباراة بكفاءة.

أحمد حجازي.. أفضل مدافعي الدوري المصري.


أحمد فتحي.. امتى تيجي من قطر؟؟

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك
...
https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278


وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات