[تحصين] بيسيرو حتى إشعار آخر ولكن...!

الجمعة 06 نوفمبر 2015, 23:15 كتب : شـــادي ألمــاظ

هل يمكن اتهام البرتغالي بيسيرو بعد الهزيمة الأولى للفريق في الجولة الرابعة أمام مصر المقاصة؟.. هل يمكن تقييم المستوى الفني الذي يقدمه الفريق تحت قيادته خلال المباريات الأربعة التي قاد خلالها الفريق؟.. هل يمكن محاسبة البرتغالي على تعديلاته في التشكيل أو تغيراته؟!.

 

بالمنطق وبالعقل لا وألف لا.. الوقت مازال مبكراً وليس من العدل أن يتم الحكم في الوقت الحالي على بيسيرو بعد 4 مباريات فقط.. فيكفي أن البرتغالي لم يخوض أي مباراة ودية قبل استلام الفريق لتجربة خطته الفنية ورؤيته التي يريد تطبيقها في الأهلي حتى الآن.

بيسيرو لم يتعرف على اللاعبين بالقدر الكافي حتى هذه اللحظة ويجب أن يحظى بالمساندة من الجميع "الجماهير والإعلام" بالوقت الحالي حتى تسير مركب الفريق وتأتي الانتصارات التي ننتظرها.

البرتغالي سيكون أمامه فترة كافية بفترة توقف الدوري الحالية للتقرب من لاعبيه وخاصة العناصر التي لم تشارك بقدر كافي في المباريات الأربعة الأولى من أجل معرفة مستواهم وقدراتهم وامكانياتهم للاستفادة منهم بالمباريات التالية وتجديد دماء الفريق مثل "حمدي زكي وأحمد الشيخ وايفونا" أو تطوير مستواهم مثل "رمضان صبحي وأحمد فتحي".

ولذلك يجب أن لا نتعجل في الحكم على بيسيرو ومنحه فرصة فالفريق لم يخسر بطولة ولكنها جولة في بطولة بها العديد من المواجهات التي يستطيع الأهلي التعويض بها لاستعادة الزعامة المحلية.

بعض الملاحظات بشأن لقاء المقاصة:

-أول أخطاء المدير الفني هي فكرة الدفع بعماد متعب في التشكيل الأساسي على حساب لاعب يمتلك سرعات وقدرة على الاخترقات مثل ايفونا الذي جلس على دكة البدلاء.. متعب يجيد التعامل في التوقيت الآخير من عمر المباراة وكان على بيسيرو وضعه بالتوقيت المناسب في النهاية وليس مكافأته على هدفه في اللقاء السابق أمام بتروجيت بوضعه بالتشكيل الأساسي.

-تغيير بيسيرو لطريقة اللعب عن المباريات السابقة لتكون اتنين مهاجمين بدلا من واحد.. و 2 صناع ألعاب بدلاً من 3 تسبب ذلك في تقليل الامدادات والدعم من الثنائي "مؤمن زكريا وعبد الله السعيد" لمتعب وأنطوي .. في ظل غلق إيهاب جلال المساحات وفرض رقابة على مفاتيح الأهلي الهجومية بشكل قوي.

-يتضح مثل وضوح الشمس عدم وجود حلقة وصل بين خطوط الفريق وخاصة بين الوسط والهجوم وربما ذلك يعود إلى مشاركة عبد الله السعيد في الجناح الأيمن واحيانا بالأيسر وليس بالمركز الذي يجيد به وهو تحت رأسي الحربة.. وايضا افتقاد الفريق لجهود رمضان صبحي "الذي سنتحدث" عنه في نقطة مفصلة بالسطور المقبلة.

-عانى الأهلي في لقاء طلائع الجيش ولقاء بتروجيت من تأخر تسجيل أهداف، أو من عدم التسجيل من الأساس كما حدث في لقاء المقاصة و ذلك يعود إلى التكتلات الدفاعية للفرق المنافسة بشكل قوي للغاية.. ولكن اذا شاهد بيسيرو لقاء المقاصة تحديداً من جديد سيرى أن الأهلي كان بامكانه التسجيل في الشوط الأول وتسهيل المهمة واجبار المنافس على فتح خطوطه.. ولكن كلما يتأخر الفوز كلما ازداد الفريق المنافس ثقة وقوة وتماسك في الملعب مما يؤدي إلى المزيد من الصعوبات في الاختراقات كما فعل مدرب المقاصة عقب خطف هدف المباراة الوحيد حيث صعب المهمة بتغيرات دفاعية لإيقاف المارد الأحمر.

-أحمد فتحي.. للأسف نعلم أن مستواه أفضل من ذلك بمراحل وخاصة الدور الهجومي.. ولكن مستواك منخفض بشكل غير متوقع منذ العودة من قطر.. لماذا لا نعلم؟ امامك فترة ذهبية خلال فترة توقف الدوري وعدم انضمامك للمنتخب لتطوير مستواك الهجومي.

-رمضان صبحي.. اظهر لقاء المقاصة حاجة الأهلي لجهوده للمشاركة في المباراة التي كانت تحتاج لاصحاب المهارة لفك الطلاسم الدفاعية.. حيث كان استبعاده تماماً خارج قائمة الفريق هو أكبر خطأ.. نتمنى من "عظيمة" المدرب العام أن يقنع بيسيرو بتجربة "رمضان صبحي" في مركز خلف رأس الحربة حيث يبدع "خليفة أبو تريكة" عندما يشارك في هذا المركز مع المنتخب الأوليمبي ويقدم مستوى رائع.. في حين عندما يشارك كجناح أيسر ينخفض مستواه.. ولذلك أمام بيسيرو وجهازه فترة ذهبية لتطوير رمضان صبحي.

-يجب أن يعلم بيسيرو من خلال المصريين بجهازه المعاون "طارق سليمان، وعظيمة، وسيد عبد الحفيظ" أن الجمهور الأهلاوي عانى الموسم الماضي ولن يقبل أي خسائر آخرى لبطولات أو ألقاب.. فيجب أن تكون على قدر طموحاتهم.

يجب أن يعلم بيسيرو أن الزمالك بطل الدوري بالنسخة الماضية عانى الأهلي في مطاردته بالموسم الماضي بعد تحقيقه لانتصارات متتالية بدون توقف.. ولذلك على الأهلي الحذر الشديد وعدم التفريط في النقاط بالدور الأول.

-كلمة آخيرة: الأهلي تحديداً هو أكبر الخاسرين في بطولة الدوري اذا استمر افتقاده للحضور الجماهيري.. حيث تتساوى الفرق الجماهيرية مع أندية الشركات.. يجب أن يقاتل مجلس إدارة الأهلي لعودة جمهور الأهلي للمدرجات فبوجودهم ستتحسن النتائج وسيعود الحماس للاعبين من الدقيقة الأولى وستزداد كافة الأهلي عن أي منافس بالدوري.

-ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات