بالصورة| مهاجم واحد للأهلي.. بتشكيل يضم [ايفونا وأنطوي] معاً.. كيف؟!

الأحد 08 نوفمبر 2015, 17:28 كتب : شـــادي ألمــاظ

هل يعود بيسيرو لطريقة "المهاجم الواحد" بعد افتقاد الفريق للسيطرة على منطقة وسط الملعب وغياب الفاعلية الهجومية خلال لقاء مصر المقاصة رغم خوضه اللقاء بمهاجمين اتنين في التشكيل الأساسي.

 

في هذه الحالة ستعني أن المنافسة ستكون بين "ايفونا"و"أنطوي" على المركز الوحيد الهجومي بالتشكيل الأساسي، وسيكون متعب وعمرو جمال وعبد الظاهر على الدكة أو أحدهما خارج القائمة تماماً.

ولكن..



لماذا لا يستغل البرتغالي بيسيرو مهاجمه "ماليك ايفونا" ويستفاد من سرعته الهجومية وقدرته على المراوغة والتفوق في المواقف الفردية بوضعه جناح أيمن أو أيسر، على أن يكون أمامه مهاجم صريح وهو "أنطوي".

ايفونا سيجيد في مركز الجناح من خلال الاختراقات والتسديدات التي يجيد اطلاقها، كما أن وجوده سواء أمام أحمد فتحي أو أمام صبري رحيل سعني زيادة قوة الجبهتين من الناحية الهجومية، ويستطيع بمهارته الحصول على "فاولات" من مناطق مؤثرة من الخصم أو ضربة جزاء.

كما سيكون المهاجم الجابوني غير مطالب بالقيام بالواجبات الدفاعية في ظل وجود "حسام عاشور –وحسام غالي –وعبد الله" السعيد بجواره في تشكيل الفريق.

وجود "ايفونا" كجناح مثلاً بالجبهة اليمنى.. مع وجود "رمضان صبحي" و"عبد الله السعيد" أحدهما جناح بالجبهة اليسرى والآخر تحت رأس الحربة سيعني زيادة القوة الهجومية للمارد الأحمر في مواجهة التكتلات الدفاعية للمنافسين والتي عانى الأهلي معها في المباريات الأربعة الأولى مع بيسيرو.

حتى اذا اضطر منافس الأهلي لفرض رقابة قوية على أنطوي "المهاجم الصريح" وايفونا "الجناح" سيسهل ذلك من مهمة "عبد الله السعيد ورمضان صبحي" في التحرك وتهديد مرمى المنافس.

هكذا يستطيع الأهلي الاستفادة من قدارت الجابوني ايفونا خاصة أن امكانياته الفنية والمهارية تفوق "مؤمن زكريا" الذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ منذ مباراة الزمالك بالدوري والتي سجل خلالها هدفين نظيفين.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات