تسجيلات [الصندوق الأسود] التي يجب توفيرها سريعاً لبيسيرو!

الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 17:10 كتب : شـــادي ألمــاظ

قبل أن ينظر بيسيرو وجهازه المعاون للمستقبل يجب ايضا البحث عن الماضي القريب بشأن مستوى الفريق خلال بعض المباريات بالموسم الماضي الذي لم يحقق الفريق خلالها النجاح المطلوب.

 

وبالفعل يمتلك المدرب البرتغالي الوقت الكافي لمشاهدة مستوى لاعبي الأهلي في بعض المباريات الهامة وتكوين فكرة اعمق عن الفريق واللاعبين ومستواهم الفني وأخطائهم وحالتهم البدنية وما ينقصهم دفاعياً وهجومياً.

المباريات التي أرى من وجهة نظري انها تحتاج مشاهدة من بيسيرو وجهازه المعاون لتحليلاها وبحثها جيداً بالفترة الحالية على النحو التالي:

-كيف يتفوق الأهلي ويخرج خاسرا؟!

مباريات الأهلي أمام [ إنبي بالدور الأول – وحرس الحدود بالدور الثاني – والمقاولون العرب بالدور الثاني- والاتحاد السكندري بالدور الأول ]..

في هذه المواجهات تحديداً سيرى بيسيرو أن الأهلي كان أفضل من جميع الحالات الفنية والبدنية على منافسيه وامتلك الفريق بالفعل للسيطرة واضاع العديد من الفرص ولكنه في الآخر خرج خاسراً بهدف عكس التيار!.

تكرر هذا المشهد مع بيسيرو في المباراة الرابعة للأهلي بالدوري الحالي.. حيث كان الأهلي هو الأفضل والاثقل في الملعب واضاع العديد من الفرص ولكنه ايضا خرج مهزوماً بهدف غير متوقع!.

-أداء من القمة للقاع في فترة زمنية بسيطة:

من المباريات ايضا التي اتمنى أن يشاهدها المدرب البرتغالي وجهازه المعاون هو لقاء الأهلي والزمالك بالدوري "الدور الثاني" ولقاء نهائي كأس مصر ايضا أمام الزمالك.

حيث سيرى المدير الفني تفوق وخبرة للأهلي من جميع الجوانب خلال لقاء الدور الثاني بالدوري أمام الزمالك، في حين تغيرت هذه الصورة تماماً أمام نفس المنافس في لقاء نهائي كأس مصر وتحديداً في الشوط الأول رغم أن المدة الزمنية لم تكن كبيرة بين المواجهتين.

-آخر مباراة للأهلي في عهد "جاريدو"

هنا أقصد مباراتي "المغرب التطواني" ذهاباً وإياباً بدور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا، حيث مطالب بيسيرو النظر للحالة الفنية والبدنية للاعبين في المباراتين خاصة انهما كانوا في نهاية مشوار آخر مدرب أجنبي للفريق لتقييم حالة اللاعبين بدنياً وفنياً.

-أفضل أداء ونتيجة للأهلي بالموسم الماضي:

أرى أن أفضل مستوى قدمه النادي الأهلي بالموسم الماضي كان لقاء الترجي التونسي في بداية دور المجموعات بالكونفيدرالية.. حيث ظهر الفريق بشكل مميز ورائع من الناحية الفنية والبدنية وحقق نتيجة كبيرة بتسجيل "3 أهداف".

-الخسائر الأفريقية: "النجم الساحلي –ومباراتي أورلاندو"

مشاهدة مباراة الأهلي والنجم الساحلي التي كانت في "سوسة" مهم ايضا لكثف الثغرات بالنادي الأهلي ، وايضا مباراتي "أورلاندو" ذهاباً وإياباً بالدور نصف النهائي لتحليل هذه الخسائر من وجهة نظره حتى تفيده في مستقبله مع القلعة الحمراء.

-التعرف على مستوى الزمالك:

-أفضل مباراة كشفت ضعف دفاع الزمالك بالموسم الماضي "لقاء النجم الساحلي في سوسة والذي خسره الأبيض بخماسية".

-أفضل مباراة كشفت قوة هجوم الزمالك ايضا لقاء العودة أمأم نفس الفريق "النجم الساحلي" والذي حقق خلال الزمالك الفوز 3/0.

في النهاية:

 نأمل من مجلس الإدارة والكابتن سيد عبد الحفيظ توفير هذه سيديهات للمباريات المذكور اسمها للمدير الفني ومعاونيه للتعرف على قدرات ومستوى القماشة التي يمتلكها وحتى يكون فكرة عن الماضي القريب قبل التخطيط للمستقبل خاصة أن هذه المباريات قد تسهل عليه أمور كثيرة للغاية.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات