نكشف لأول مرة السر الخفي وراء الانقسام ودعوة الفرنجة للحفل العالمي!

الثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 13:32 كتب : محـــمد فـــرج

حالة من الغضب سادت داخل الأوساط الأهلاوية بخصوص حفل توقيع عقد رعاية "صلة" السعودي بصفته تكريم لأفضل لاعبي الأهلي الذين شاركوا في حصول النادي على أكبر عدد بطولات قارية، وتقلده للمركز الأول عالمياً.. ولكن..

 

 

بعيداً عن الدعوات، من يأتي ومن يرحل، أو يشارك في الاحتفالية، أليس من غير المنطقى أن تعرض كل الترتيبات الخاصة بالنادي الأهلي قبل الاحتفالية على الملأ ويتم تداولها قبل حدوثها بأسبوع على الأقل، الأمر يعكس حالة جديدة لم تطرأ على الكيان سوى في عهد هذا المجلس، هذه الحالة تسمى "الإنكشاف" أو "التعرية" لأية قرارات خاصة تحتم اتخاذ وقفة، لا يجب أن يتبادر إلى ذهنك أني اتحدث عن أسامة خليل وحسب، رغم التصريح الصادم من رئيس الأهلي أنه يستشيره في بعض الأمور الخاصة للفريق على الصعيد الشخصي بصفته "صديق"، ولكني اتحدث عن الأذناب الزملكاوية التي انتشرت مؤخراً في النادي الأهلي وتتحدث باسم الصحفيين داخل النادي، تبدو كالمتدربين وتخترق المنظومة وتتحدث عن الأسرار الدفينة للفريق بتجنيد بعض الذين يتناقلون الأخبار داخل المركز الإعلامي ويجندون بعض العمال للتصنت على ما يحدث!!

ألم يصبك الأمر باندهاش حقيقي، وصدمة كارثية تحتم اتخاذ وقفة جادة لرش "مبيد قاتل" لمحو آثار ما تسببه ضعف المنظومة التي باتت تلقي بظلالها على كل شيء داخل النادي وتنتقل بالتبعية إلى الفريق وتتسبب في بطء النمو الحقيقي وغير المأمول خلال الفترة المقبلة في موسم لا يقبل القسمة على اثنين ولا يحتمل ضياع أية بطولات محلية أو إفريقية..

إدارة سمحت بانتشار شراذم زملكاوية داخل أراضيها لنقل كافة وجهات النظر الدائرة داخل النادي وبين الأعضاء، وما يدور من أسرار داخل الفريق والمركز الخاص بها، ولم تكتف بذلك، بل اغدقوا بالمال على الأصاغر لينقلوا ما يدور من أسرار، بجوار ما يحدث من الزملكاوي المقرب جداً من رئيس النادي، جعلت الاضطراب عنواناً للمرحلة، ولم تفهم متطلبات الإعلام الحالي أو تعي ما تحمله على أعتاقها من مستقبل كبير ينتظر الفريق، خاصة بعد وضع في أذهان المجلس بالكامل أن دعوة الإعلاميين يجب أن تتحلى بالتوازن وألا يكونوا أهلاوية بمعنى الكلمة، ولكن يجب أن يكونوا من مختلف الجانبين لأنهم إعلاميين.

إذا نظرنا إلى حجة "إعلاميين" فسنجد أنهم ليسوا إعلاميين بالمرة، فالإعلامي يجب أن يتمتع بالحياد طالما لم يكن لبرنامجه عنواناً يوحي بأنه يتحدث بلسان الأحمر أو الأبيض وبعيداً عن قناة إعلامية تنتمي للأهلي أو الزمالك، فيجب عليه أن يخرج من إطار التلون، هل الإعلامي الزملكاوي المدعو في الحفل يتمتع بهذه المميزات التي تؤهله أن يطلق عليه مصطلح إعلامي مشارك في الحفل.. الإجابة عند الباشمهندس ورفيقه المخلص..

 

حرة مباشرة..

- الحضري: "أنا مش فاضي، ولو الأهلي وجهلي دعوة معتقدش إني هروح".. اتمنى أن يعي الأهلي العقول التي يقول أنها شاركت في الإنجازات، المشاركة في إنجازات وبطولات الفريق شيء، والأخلاق وتقدير القميص والنادي شيء آخر لا يعرفه من أطلق هذا التصريح، ولا يعي معنى الانتماء لأنه ببساطة تعلمه على أصوله في "سيون" السويسري.. وصدق جوزيه ..

 

- محمد عبدالوهاب: "التوأم شاركا في إنجازات الأهلي"، بالطبع كلام صحيح ومن ينكر ذلك جاحد، فالتوأم لهما تاريخ عريق من الإنجازات مع الفريق، ولهما أيضاً تاريخ أكبر في سباب الأهلي وتوجيه الإهانة للأب الروحي ورموز النادي وتبني نادي الزمالك عشقاً وروحاً بعقل صغير يظن أن ذلك سوف يضير الأهلي في شيء !!.. اعقلوا الكلمة بصوت الفنانة Adele..

 

- قالها أحد الأصدقاء حكمة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالنص رغم ما تحمل من مرار قاتل وكوميديا سوداء رهيبة: (أنا رايح يوم الخميس حفل الرعاية.. إزاى إنت جالك دعوة؟ لأ ما أنا هروح قدام النادى اشتم الرموز وأقول إن بطولاتنا بالحكام والفساد فاهيدخلونى ع طول)..

 محـمد فــرج

للتواصل مع الكاتب

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات