رسالة عاجلة إلى لاعبي الأهلي وبيسيرو.. 7 أشياء محرمة عليكم!

الجمعة 27 نوفمبر 2015, 23:09 كتب : محـــمد فـــرج

عزيزي المخلص لاعب الأهلي الذي تشرف بارتداء قميص على صدر شعار أفضل نادي في القرن الإفريقي، وأكثر الأندية تتويجاً بالبطولات القارية على مستوى العالم، إذا كنت من عشاق السفر لأجل السفر والتجول في الشوارع صاحبة الهواء النقي والمشاهد الخلابة، فأنت بالتأكيد لا تعي قيمة المعسكر الخاص بالفريق، وبالتالي يجب أن نصحح لك وجهة النظر..

 

 

مع اليوم الأول لإنطلاق المعسكر، اعتذر عن الصيغة الحادة التي اتحدث بها هذه المرة، خاصة أنها الفرصة الأخيرة لتصحيح مسار عدد كبير من اللاعبين، والوقوف على بيسيرو نفسه بعد معرفة المستويات البدنية والفنية للاعبين الذين لم يحفظ أسمائهم حتى الآن.. الحدة تأتي من الحمية على الكيان وعدم وجود فرصة للانتظار بهدف التصحيح والعمل على رفعة الكيان حتى لا ندخل في المسار الإجباري المؤدي إلى [احتراق الأعصاب] مع كل دقيقة تمر في المباريات دون لذة الاستمتاع بمهارات لاعبينا.

معسكر الفريق ليس مرتعاً للانطلاقات والحفلات والانبهارات الخاصة بالإمارات ودبي، أو إنها ليست رحلة مدرسية يلتقط فيها المتواجدين الصور بجوار بعضهم البعض بوجه "البطة" ولكن يجب أن تسفر الرحلة عن مقومات كثيرة وإدارك لكافة اللاعبين عن خطورة الأمور القادمة وعدم السماح للتفريط "قيد أنملة" في أي من نتائج المعسكر الذي يعد فرصة أخيرة لبعض اللاعبين ومنح الذين ظنوا أنفسهم مترفعين عن التعديلات الفنية والبدنية فرصة أخرى.. وفيما يلي وبنقاط وجيزة نسرد قائمة الممنوعات على لاعبي الأهلي ليجني المعسكر حصاده..

 

1 – عدم الاهتمام بأصحاب الأوزان الزائدة سوف ينعكس بالسلب على سرعة الفريق وقوته في المعترك القادم، ويساهم في بطء رتم الحركة خاصة إذا كان صاحب الوزن الزائد في خط الوسط أو في الأطراف..

2-  سيد عبدالحفيظ عليه الدور الأكبر مع اللاعبين ممنوع التجول والهروب من المعسكر ليلاً للأكل والشرب المليئ بالسعرات الحرارية والسهر حتى الصباح الباكر، خاصة أن الإمارات مليئة بالمغريات والأجواء الساحرة التي تشجع على الإنطلاق.

3- توقيع غرامات مالية على المخالفين من اللاعبين مهما كان سنهم وخبراتهم، ليكونوا قدوة لغيرهم لا تحريضاً لهم على ارتكاب أية مخالفات.

4- يجب على بيسيرو أن يركز على اللاعبين غير المشاركين معه في التشكيلة الأساسية خلال الفترة الماضية، أو بمعنى أدق اللاعبين الذين لم يختارهم وجاء ليجدهم مجبور عليهم مثلما قال قبل ذلك، وبالتالي يجب عليه الوقوف على مستواهم ومنحهم الفرصة كاملة في المباريات الودية ويركز معهم على النواقص في التدريبات.

5 -  التركيز على الأخطاء خلال المران، وإجراء مباراة مصغرة بين اللاعبين كما كان يفعل مانويل جوزيه في كل مران، وعدم الاكتفاء بالوديات فقط، بل يجب منافسة اللاعبين بعضهم البعض "البدلاء، والأساسييين" عبر مواجهة بين الطرفين لخلق فريقين للأهلي يمتلك العديد من البدائل داخل المركز الواحد.

6- عدم النظر بعين الاعتبار إلى الصفقات الجديدة سوف يساهم في زيادة الفجوة الفنية والبدنية بين مستويات اللاعبين، وإذا كنا نتطرق إلى ضرورة إعداد فريقين تارة واحدة للأهلي فإنه يجب التركيز على الذين لم يدخلوا في حيز الاهتمام وطالهم العفن الفني والارتكان الفكري والتدهور البدني.

7- عدم الإفراط في روح المرح والأجواء الترفيهية، وأن يتم تخصيص وقت محدد لهذه الحالة المطلوبة، شريطة عدم المبالغة فيها أو زيادتها حتى لا تؤثر على التركيز والجو العام للمعسكر الذي يعد بمثابة الفرصة الأخيرة لنجوم ولاعبي الأهلي الكبار والصغار والصفقات الجديدة أيضاً.

محـمد فــرج

للتواصل مع الكاتب

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات