وجهة نظر: نانا وستانلي يحرجان خط هجوم الأهلي.. وعتاب جاريدو قبل رحيلة!

الثلاثاء 01 ديسمبر 2015, 16:34 كتب : شـــادي ألمــاظ

فرصة ذهبية ووقت كافي أمام البرتغالي بيسيرو المدير الفني للقلعة الحمراء خلال معسكر اعداد النادي الأهلي الحالي في الإمارات للتقرب من اللاعبين لتجهيزهم استعداداً لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز.

 

على رأس المطلوب من المدرب البرتغالي خلال المعسكر الحالي من وجهة نظري هو "البحث عن حلول هجومية للنادي الأهلي وتحقيق استفادة من الصفقات الهجومية التي تعاقد معها الأهلي في انتقالات الصيف الماضي".

لم يسجل ايفونا أو أنطوي أي هدف للنادي الأهلي خلال المباريات الأربعة الأولى بمسابقة الدوري الممتاز رغم ما يمتلكه الثنائي من قدرات خاصة كلفت الأهلي الكثير مادياً للاستعانة بهما، في حين على الناحية الآخرى سجل ستانلي مهاجم دجلة 6 أهداف وسجل ايضا نانا بوكو مهاجم الشرطة 4 أهداف مع أنديتهم بالدوري.

وايضا لم يستغل المدرب البرتغالي قدرات أحمد الشيخ ومحمد حمدي زكي خلال المباريات الأربعة الأولى بمسابقة الدوري الممتاز لتحسين الناحية الهجومية للفريق وكان العذر الوحيد للبرتغالي هو ضيق الوقت، ولكن بالفترة الحالية أمامه فترة كافية للتعرف على الثنائي تمهيداً للاستعانة بهم.

ربما يحسم المعسكر ايضا بنسبة كبيرة الخطة الفنية التي سيخوض بها الفريق مبارياته بالفترة المقبلة سواء باللعب بمهاجمين أو مهاجم وحيد ، بالإضافة إلى العناصر التي ينوي بيسيرو تثبيتها في التشكيل الأساسي أو وضعها بحساباته على المدى القريب ليكون الأهلي هو أكثر الأندية استفادة من توقف مسابقة الدوري.


..... كلمة جاريدو قبل الرحيل!

إصابات عديدة خلال معسكر الأهلي نتيجة الحمل البدني الزائد الذي يرغب من خلاله الجهاز الفني للنادي الأهلي رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين واستغلال الفترة الحالية.

ولكن يجب أن يدرك بيسيرو من خلاله الجهاز المعاون أن اغلبية هذه العناصر لم تحصل على راحة كافية في ظل تلاحم المواسم ويجب أن يكون البرنامج البدني الموضوع للاعبين له حسابات خاصة حتى لا تكون الخسائر بإصابات اللاعبين أكثر من الفوائد التي يطمح بيسيرو وجهازه تحقيقها.

-واتذكر جملة قالها الإسباني جاريدو المدير الفني السابق خلال الحوار الشهير الذي تسبب في رحيله "
الجميع يتحدث عن سوء الطاقم الطبي، بسبب الإصابات المتزايدة، فهل يعقل أنّ يكون هناك طبيباً واحداً للعلاج الطبيعي وأخصائي أغذية واحد فقط، طلبت من الإدارة مراراً وتكراراً زيادة الطاقم الطبي لأن عدد اللاعبين كبير جداً، ولا يستطيع شخص واحد فقط تحمله، فهل يعقل هذا ؟!، نحتاج إلى أكثر من فرد داخل الطاقم الطبي حتى نستطيع الاعتناء بجميع  الجوانب الصحية للاعبين، ونحتاج إلى معدات طبية حديثة للعمل مع اللاعبين المصابين بل أيضاً لتفادي حدوث إصابات في المستقبل".

فلماذا لا يكون هناك أكثر من مساعد لخالد محمود طبيب الأهلي الحالي للتعامل مع اللاعبين بشكل احترافي من خلال تأهيلهم وتجهيزهم ومنحهم الاهتمام الكافي حتى لا يتكرر ما يحدث باستمرار وهو تجدد إصابة نفس للاعب في المران الأول له بعد العودة مباشرة!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات