البدري يكشف المستور في فضيحة المنتخب الأوليمبي!‏

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015, 16:32 كتب : أحمد هيكل

قدَّم حسام البدري المدير الفني السابق للمنتخب الأوليمبي تقريره للجبلاية اليوم الثلاثاء عن أسباب فشل التأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

 

أوضح المدير الفني السابق للمنتخب الأوليمبي في تقريره أنه واجه العديد من الصعوبات منذ اليوم الأول لتوليه المسؤولية في تكوين هذا المنتخب، وخاصة في المرحلة الأخيرة والمهمة والتي تمثلت في عدم إقامة تجمعات ومعسكرات طويلة رغم إلحاحه مرارا وتكرارا بضرورتها نظرا لفائدتها على الفريق.

وكشف البدري أن استمرار مسابقة الدوري تسبب في صعوبة إقامة مباريات ودية كثيرة وقوية يتم عن طريقها تقييم اللاعبين في المنتخب بعيدا عن مستواهم في أنديتهم، مضيفًا أن هذا الأمر اتضح في مركز رأس الحربة بعدم وجود بديل لأحمد حسن كوكا بعد صعوبة استدعاءه.

وأكد أنه واجه صعوبات بالغة في استدعاء المحترفين وحاول كثيرا مع أنديتهم ولكنهم رفضوا على عكس نيجيريا والجزائر ومالي الذين نجحوا في ضم المحترفين لصفوفهم، بالإضافة إلى خوض مباريات لا تتناسب مع المرحلة
.

وذكر أنه خلال فترة التجمعات القليلة لم تكتمل كل العناصر الاساسية والتي وقع الاختيار عليها لارتباطهم مع انديتهم في بطولات أو انضمامهم للمنتخب الأول، واستشهد علي ذلك بخوضه مباريات كثيرة كالصين وجنوب وافريقيا وعمان بدون القوام الاساسي.

وأشار في تقريره أنه حاول مع الجهاز الفني علي مدار العامين عمل مسح كامل علي جميع لاعبي الأندية في الممتاز والأقاليم علي مستوى الجمهورية لاكتشاف مراكز ومواهب متعددة مؤكدا أن هؤلاء اللاعبين بعد اكتشافهم انتقلوا لأندية كبيرة مما قلل فرص مشاركتهم ولذلك فكان لا بد من خوض مباريات بصورة كبيرة.


وشدد على أن إصابة بعض اللاعبين بالاجهاد والارهاق لتعدد مشاركتهم في كل الارتباطات سواء مع المنتخب او انديتهم وعدم حصولهم علي اي راحة نظرا لتلاحم الموسم أثر بالسلب علي المستوي البدني والفني لبعض اللاعبين المتميزين.

وأوضح أن الثقة السلبية لدى بعض اللاعبين انعكست عليهم بعدم توظيف قدراتهم بشكل ايجابي يخدم الفريق ويحدث الفارق مشيرًا في كلامه هنا إلى محمود كهربا ورمضان صبحي.


واختتم تقريره بأن تجمع الفريق في المرحلة الاخيرة والهامة قبل السفر إلى السنغال بفترة قصيرة أثر علي تأهيل اللاعبين نفسيا ومعنويا لهذه المرحلة وانعكس ذلك علي الاداء.

 

تعليقات