على الورق: [7 أدوات مع بيسيرو] تمهد لرؤية أهلي جوزيه!

الأربعاء 16 ديسمبر 2015, 17:00 كتب : شـــادي ألمــاظ

بعد استئناف مسابقة الدوري الممتاز.. عوامل كثيرة للغاية على الورق تمهد لنا لرؤية الأداء الفني الممتع للأهلي والانتصارات التي ينتظرها الجمهور الأهلاوي خلال الفترة المقبلة:

 

1-كل لاعب له أكثر من بديل:

يمتلك الأهلي حالياً قائمة "مدججة بالنجوم".. في كل مركز هناك أكثر من لاعب جاهز للمشاركة، وذلك لن يعطل الفريق في حالة وجود إصابات أو إيقافات.. يمتلك المارد الأحمر ايضا عناصر تستطيع اللعب والتأدية بشكل جيد في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر مما يزيد من الأفكار الفنية للمدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو.

 كما سيخلق ذلك حالة من التنافس القوي بين جميع اللاعبين ، فكل لاعب سيسعى لتطوير مستواه بدنياً وفنياً ليكون المستفيد الأول هو الفريق!.

2-معسكر الإمارات والتجارب الودية:

يعتبر الأهلي هو أكثر الأندية التي استفادت من وجهة نظري من فترة توقف الدوري.. حيث جاءت في الوقت المطلوب والمناسب للبرتغالي بيسيرو للتعرف على نوعية القماشة التي يمتلكها بشكل كبير جداً، خاصة بعد تصريحات "عظيمة" المدرب العام الذي أكد أن البرتغالي استقر بشكل كبير على التشكيل والخطة التي سيخوض بها الفريق مبارياته بالمرحلة المقبلة.

3- مدير كرة حاسم:

لم نسمع عن مشكلة أو أزمة حتى الآن.. هناك التزام واضح من الجميع.. واتوقع أن تستمر حالة الانضباط طويلاً بالفترة المقبلة، نظراً لوجود مدير كرة "حاسم وصريح" وهو سيد عبد الحفيظ يعرف طبيعة منصبه ويخشاه اللاعبين.

4-اقتناع اللاعبين بمدربهم:

تشعر من خلال تدريبات الفريق بوجود اقتناع من اللاعبين بمدربهم البرتغالي بيسيرو الذي حاول الفترة الماضية التقرب منهم كثيراً وتحديداً خلال معسكر الإمارات، ويحاول البرتغالي توجيه كل لاعب بالتدريبات مثل حديثه مع ايفونا ومطالبته له بالتركيز أمام المرمى، وتعنيفه لرمضان صبحي للابتعاد عن الفردية، بالإضافة إلى إصراره على إيقاف التدريبات لعلاج الأخطاء.

5-ذكاء بيسيرو:

شعر البرتغالي بيسيرو باحتمالية عدم وجود بديل لمسمار الوسط "حسام عاشور" ليقرر سريعاً تجربة بعض اللاعبين في مراكز مختلفة ومحاولة تهيئتهم على المشاركة في مركز الوسط المدافع مثل "رامي ربيعة وأحمد حجازي وأحمد فتحي" ليكون الفريق مكتمل.

حاول البرتغالي الاستفادة من "المهارة الكبيرة لحسام غالي" في التمريرات والمراوغات وحاول تجربته في مركز صانع الألعاب لاحتمالية الاحتياج له بالفترة المقبلة أو امكانية إجراء تغيير تكتيكي خلال المباريات بتحريكه للأمام!.

6-تطوير الجانب البدني:

امتلاك الأهلي لمخطط أحمال أجنبي سيخدم الفريق بشكل كبير للغاية خاصة في ظل المواجهات المتتالية المقبلة للفريق في فترة زمنية قصيرة للغاية بمسابقة الدوري الممتاز.. ونشعر بالفعل من خلال الوديات والتدريبات بارتفاع الجانب البدني لجميع اللاعبين، مما سيساعد ذلك كل لاعب على تأدية وتنفيذ التعليمات الفنية التي يطلبها المدير الفني بشكل جيد.

7- ملامح بيسيرو تظهر على الأداء الشخصي:


تطور الأداء الشخصي لبعض النجوم بشكل واضح بالفترة الماضية مثل:

-صبري رحيل: استعاد الكثير من مستواه المميز، واعاد الحياة للجبهة اليسرى بعد حصوله على الثقة من بيسيرو.

باسم علي: ايضا استعاد الكثير من مستواه وظهرت انطلاقاته خلال التجارب الودية.

-تسديدات فتحي وربيعة وعاشور: يظهر خلال الوديات والتدريبات أهداف من تسديدات صاروخية للثلاثي وذلك يظهر تعليمات البرتغالي للاعبي الوسط بالتسديد على المرمى.

-نزول ايفونا وأنطوي وجمال لمساندة الوسط: ظهر خلال الوديات الماضية ، تحركات من ايفونا وانطوي وعمرو جمال للخروج من منطقة الجزاء والنزول لمساندة لاعبي الوسط في الضغط على المنافس ومحاولة قطع الكرات.

 

كلمة آخيرة: العوامل السابقة التي ذكرتها تمهد لنا إعادة امجاد الأهلي من حيث الأداء المميز والانتصارات المتتالية وتحديداً في موسم "2005 مع البرتغالي مانويل جوزيه".. الآن يمتلك بيسيرو الأدوات الكاملة ويبقى التنفيذ!.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات