هل ما يفعله الألتراس لصالح الكيان؟ العوار والدولة يكشفان الإجابة

الخميس 17 ديسمبر 2015, 21:53 كتب : محـــمد فـــرج

- حالة من التخبط غير المعهود حدثت بمجرد منع ألتراس أهلاوي الحافلة من التحرك.. حدث جدلي اختلف حوله الكثيرين، ولكن دون النظر إلى معطيات المرحلة الحالية، ومقوماتها، وأسبابها الكاملة بدون مبالغة أو زيف عن الحقيقة أو استمالة لأحد الأطراف على حساب الآخر.. المشكلة أن المتواجدين داخل الأهلي يحبون الكيان ويعشقونه و"المطاريد" الذين اجبروا على الطرد خارج مكانهم الحقيقي "المدرجات" يذبون عشقاً فيه، وأصبحوا مطاريد من مكانهم بفعل فاعل، وضعف شخصية من الدولة في تأمين المباريات في ظل الوعود الوهمية المستمرة بأن المدرجات للجماهير وأن العودة ستكون في نوفمبر، وتأجلت إلى ديسمبر، إلى أن ارجأت لنهاية يناير بعد مرور أحداث 25 يناير المقبلة في ظل التأهب الأمني لها..

 


- انفجرت الجماهير الأهلاوية اليوم، وكان لها الحق في ذلك الإنفجار الكبير، ولكن يجب أن يكون موقع الإنفجار ذاته بعيداً عن اللاعبين أو بشكل قد يعطل مصلحة الكيان أو يجعله يخسر نقاط من المؤجلات لتحقيق الهدف الأكبر والحصول على درع الدوري، بالفعل.. ادرك أن الكرة لا طعم ولا لون لمتعتها بدون جماهير خلال الفترة الحالية، ولكن يبقى الانتصار وتحقيقه العامل الأهم والأبقى لدفع مسيرة الكيان إلى الأمام، ذلك الكيان الذي نقف وراءه وندعمه بكل قوة ونبعد عنه أية عقبات داخلية أو خارجية تستهدفه.

 

- ألوم على الألتراس صاحب المواقف المشرفة والهتافات والتشجيع المتواصل محاولته إبعاد اللاعبين عن موقع الحدث، هل الأهلي يرفض عودة الجماهير؟ هل النادي يتراخى عن مساندتهم الدائمة؟ هل تخلى في أي ظرف أو أي وقت تجاه وفائهم ؟ الإجابة: بالطبع لا، لذا فإن منع اللاعبين عن الوصول إلى الملعب لن يفيد، ولكنه يضر الفريق، خاصة إذا كان يخوض المباراة أمام فريق صاحب توجه زملكاوي أو يدربه الكابتن طارق يحي على سبيل المثال أو غيره من الزملكاوية الذين يدعمون الأبيض ظالماً أو مظلوم.. "قول رسالتك براحتك وامشي في سلام أو ادعم الفريق من خارج الأسوار كالعاده.. لكن سيبهم يلعبوا لمصلحة الكيان وعلشان منتأخرش في نقط ودعماً للمسيرة لحين تصحيحها.. مؤيد للألتراس ومواقفه ومعارض لمنع اللاعبين من حضور المباراة"..

 

- تحية تقدير للمهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة الذي رفض تقديم إقرار لاتحاد الكرة لخصم نقاط المباراة من الأهلي واعتباره خاسر بهدفين دون رد، في واقعة محترمة تؤكد أنه صاحب فكر واسع لا ينقض على الظروف لتحقيق مصلحة شخصية، ولكنه فضّل أن يخوض اللاعبين اللقاء وجهاً لوجه، رجل ضد رجل، دون التفاف من الخلف، رغم أن الرجل لو فعلها لكان من حقه..

 

- يستند الزملكاوية على قرار الكابتن عامر حسين بتأخير المباراة نظراً للظروف الحالية، معتقدين أن اتحاد الكرة يجامل النادي الأهلي، ولكن الحقيقة أنهم لم يدرسوا اللائحة جيداً ولا يعرفوا أن إقرار التضرر من عدم وصول الخصم إلى أرض الملعب يجب أن يصدر بقرار رسمي من الجهاز الفني يرفع إلى الإدارة ليتخذ مجلس الإدارة القرار بالشكوى التي تدرس بشكل فوري ويبت فيها بالقبول أو الرفض.. ولكن نظرية المؤامرة التي يتبعها أصحاب العقول "البيضاء" تؤهلهم للحديث عن أشياء يشاهدونها دون غيرهم.. !!

 

عوار إعلامي

- الكابتن أحمد شوبير يزيد من انفعالاته الحادة على الشاشة بشكل مفرط يجعله متحمس لطرف دون الآخر، هل هذه المهنية يا كابتن ؟ لا اعتقد.. عليك أن تعرض الأمور صراحة، وتعطي المايك لضيوفك دون توجيه الهجوم على أي شخص أو تحريض ضده مهما حدث؟ اعتقد أن شوبير يضع نفسه أمام القطار وما يفعله سوف ينعكس عليه الأيام المقبلة سلباً..

- حرّض شوبير أجهزة الأمن لإلقاء القبض على القيادات من الألتراس، وحاول أن يلوح باستدراج الألتراس لقضية الشهداء والمتاجرة بها في شكل لا يليق على الإطلاق، وغير صادر من الألتراس نفسه سواء من قريب أو بعيد، وزاد الطين بله بهجومه على "تيشيرت الشهداء".. "مش فاهمك عايز توصل لإيه"..؟

 محـمد فــرج

للتواصل:

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات