الإجابة: الإطاحات هذه المرة أكبر من بيسيرو.. انتبه!!

الجمعة 18 ديسمبر 2015, 21:04 كتب : شـــادي ألمــاظ

خلال فترة الإسباني جاريدو قام الآخير بالتجربة في التشكيل وخطة اللعب باستمرار ليواصل الفريق افتقاد وخسارة النقاط بالتزامن مع اقتناص الزمالك لكل نقطة وتحقيق انتصار وراء الآخر ليفتقد الأهلي الثقة والروح ويخوض مبارياته تحت ضغط شديد كلما ابتعد عن القمة.

 

بيسيرو مازال يجرب ويخطط ويحاول أن يكتشف ما يمتلكه من أوراق والدليل ظهور بعض الأخطاء الكارثية في عملية توظيف اللاعبين داخل التشكيل الأساسي والتي تؤكد حاجة البرتغالي لبعض الوقت:

-للأسف بيسيرو لا يعلم أن خطورة الأهلي بالفترة الطويلة الماضية تتمثل في وجود "حسام غالي" كلاعب وسط وأمامه "عبد الله السعيد" حيث يكون الثنائي حالة من التناغم والتفاهم في قيادة الخطورة والهجمات الأهلاوية خلال المباريات ولكن ماذا فعل بيسيرو؟!

-المدرب البرتغالي ابعد "غالي" عن "السعيد" ليتواجد الأول ناحية الجبهة اليسرى.. والثاني ناحية الجبهة اليمنى ليفتقد الأهلي الخطورة التي كانت تميزة في الفترات السابقة من خلال تمريرات الثنائي وتسديدات السعيد!.

-تعاقد الأهلي مع "رامي ربيعة" لسبب وحيد وهو مشاركته في خط الدفاع بجانب أحمد حجازي وبالفعل ظهر الثنائي بشكل منسجم ومتميز بالفترة الماضية سواء مع المنتخب الوطني أو خلال لقاء السوبر أمام الزمالك في الإمارات ولكن ماذا فعل بيسيرو؟!.

-المدرب البرتغالي ضرب الانسجام الدفاعي في مقتل.. وقرر مشاركة ربيعة في خط الوسط ، ليتعرض خط الدفاع لكوارث بمعنى الكلمة مثل ما تعرض له بالموسم الماضي، ولذلك يجب أن يعيد بيسيرو "ربيعة" للمشاركة بجانب حجازي ليستعيد هذا المركز قوته.

-علامة استفهام كبيرة بشأن استبعاد الغاني الخطير "جون أنطوي" من قائمة الفريق وتردد بعض الأنباء بشأن عدم الاقتناع بامكانياته أو جلوس ايفونا على دكة البدلاء؟!

- يدل ذلك التصرف على عدم دراية المدرب البرتغالي بالقدرات الهجومية القوية التي يمتلكها في قائمته أو الملايين التي تم دفعها في هذا الثنائي الخطير.. انطوي يجب أن يشارك .. كما أن تواجد ايفونا على دكة البدلاء في الشوط الأول يجعله متأثراً ولا يظهر بالشكل المطلوب!.

-لماذا يتأخر الأهلي في التسجيل ولا يسارع الزمن من الدقيقة الأولى لتحقيق ذلك؟!

180 دقيقة للمارد الأحمر سواء أمام "مصر المقاصة أوسموحة" والفريق لم يسجل أي هدف.. فلماذا يتأخر الفريق في عملية التسجيل وهز شباك المنافسين، ويصعب المباراة على نفسه بسبب عدم أخذ المباراة بجدية من الدقيقة الأولى، حيث أن التأخير في عملية التسجيل يصعب المهمة بشكل كبير.. فالمنافس من الممكن أن يسجل من هجمة مرتدة ليتحول التفكير من تحقيق الفوز إلى تحقيق التعادل وهكذا!.

-ما دور "مؤمن زكريا" في تشكيل الفريق الأساسي في ظل تراجع مستواه بشكل ملحوظ ولماذا الإصرار عليه بدل من تجربة أحمد الشيخ؟!.

في النهاية سأطرح سؤالين ولكن الإجابة ستكون أكبر من بيسيرو:

-هل يدفع مجلس إدارة الأهلي الثمن خلال الفترة المقبلة لعدم تعاقده مع مدرب يمتلك خبرات بالكرة المصرية مثل "مانويل جوزيه أو برادلي أو فييرا"؟!

-هل يفتقد جوزيه بيسيرو لشخص "مصري" معاون له بالجهاز الفني على دراية بالنواحي الفنية يقدم له النصيحة بشأن عملية توظيف اللاعبين وبشأن تذبذب مستوى اللاعب المصري بسبب أو بدون ، بدل من الاختراعات والاكتشافات التي يدفع الفريق ثمنها في النهاية بالابتعاد عن القمة والتفريط في النقاط!.

الإجابة على آخر سؤالين من وجهة نظري ستكشفها نتائج الفريق في الدور الأول .. واذا كانت النتائج غير جيدة فسيكون توابع ذلك للأسف الشديد أكبر من بيسيرو ذات نفسه، فستشمل مجلس الإدارة بالكامل ويكفي أن رئيس النادي "محمود طاهر" المتواجد في أوروبا على طول الوقت لم يبذل جهد ملموس لإعادة الجماهير للمدرجات ولا يقدر قيمة هذا السلاح الذي من الممكن أن يعيد الفريق للانتصارات واستعادة نفسه بقوة محليا وأفريقيا.

رئيس النادي يجب أن يكون متواجد بجانب الفريق باستمرار يتحدث مع اللاعبين ، يتواجد في المعسكرات يشعرهم بأهمية الفترة المقبلة لتعويض الموسم الكارثي السابق الذي لن يقبل أحد تكراره، رئيس النادي يجب أن يجتمع مع اللاعبين وقت الهزيمة ويهددهم بالغرامات والخصومات حتى يستعيد الفريق قوته وهيبته الضائعة!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات