لم نتعلم الدرس.. المستور في [صفقات الأهلي] الغير مقنعة لبيسيرو!

الأحد 20 ديسمبر 2015, 17:38 كتب : شـــادي ألمــاظ

بالتأكيد لا يتعمد المدرب البرتغالي استبعاد عدد كبير من صفقات الأهلي خلال مباريات الفريق ببطولة الدوري الممتاز.. فالمدير الفني له عذره الذي سنكشف عنه بالسطور المقبلة!.

 

في الموسم الماضي.. تعاقدات إدارة الأهلي مع الإسباني جاريدو بعد قيام علاء عبد الصادق المشرف على قطاع الكرة بالتعاقد هو من نفسه مع بعض الصفقات التي توقع أن تفيد الفريق مثل "ثلاثي المقاولون "فاروق ورزق وباسم" ، واسلام رشدي ، ولؤي وائل ، وحسين السيد ، والأخ الاثيوبي صلاح الدين!.

وللأسف الشديد، عندما تولى الإسباني مهمة قيادة الفريق لم يحقق أي استفادة من العناصر الموجودة وكان دائما ما يستبعد الثنائي "رشدي وفاروق" خارج القائمة خلال المباريات رغم مهارة الثنائي ورغم الغضب الجماهيري في ذلك الوقت.. ولكن لم يعرف أحد سبب ذلك؟!.

نفس هذا المشهد، يتكرر في الوقت الحالي البرتغالي جوزيه بيسيرو يستبعد أهم صفقات الأهلي من حساباته رغم النتائج الغير جيدة التي يقدمها الفريق حالياً، فيخرج من حساباته الغاني الخطير جون أنطوي ، وأحمد الشيخ"، رغم ايضا مهارة الثنائي ورغم الغضب الجماهيري بسبب نتائج الفريق المتراجعة.. ولكن ما السبب؟!.

السبب من وجهة نظري هو أن إدارة الأهلي تعاقدت أولاً مع الصفقات قبل أن تأتي بالمدرب الذي كان يجب أن يحدد هو العناصر التي سيحتاجها لتفيد الفريق ، أو يكتشف هو المراكز التي بها نقص ، أو أن طريقة هذا اللاعب تفتقد للجماعية وانه لن يعتمد عليها، أو أن اسلوب هذا اللاعب لن يتفق مع الخطة الهجومية التي سيعتمد عليها!.

فالمشكلة الكبرى هي أن الإدارة تعاقدت مع الصفقات قبل أن تأتي بالمدرب، وللأسف دفع الفريق الثمن في الموسم الماضي بالدليل أن جاريدو لم ينجح ، كما فشلت جميع صفقات الأهلي في الموسم الماضي بالدليل استغناء الأهلي عن اغلبيتهم!، ونتمنى أن لا يتكرر نفس هذا المشهد في الموسم الحالي ، ويجد بيسيرو الوقت الكافي للتعرف على اللاعبين حيث تؤكد الملامح انه مازال يحتاج للوقت أو يفتقد نصيحة معاونيه المصريين "زيزو –عبد الحفيظ – عظيمة"!.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات