شوطة| أول الغيث قطرة من الصفقات.. والأهلي لا يمتلك فكراً هجومياً

الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 11:23 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي وحرس الحدود التي فاز فيها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

 

في رأيي الجهاز الفني للأهل تأخر في ولم يزل متأخراً في الاعتماد على الصفقات التي جلبتها الإدارة في الصيف فمحمد حمدي زكي وأحمد الشيخ لم يلعبا أي دقيقة في الدوري، بينما لم يعط بيسييرو فرصة لإيفونا لبدء مباراتين متتاليتين بشكل أساسي وهو ما ثبت أنه كان غير صحيح حيث سجل إيفونا وصالح جمعة رغم مشاركتها لأوقات قليلة.

فنياً بالطبع تحسن الأهلي كثيراً عن مباراة سموحة التي أعتبرها خارج التقييم الفني بسبب حصار بعض الجماهير الطائشة للفريق، ولكن هذا لا يعني أن الفريق لم يقع في أخطاء.

تحفظ بيسييرو بعد الهدفين ولم يرغب في تسجيل هدف ثالث والذي جاء عن طريق مهارة فردية لا عن طريق فكر هجومي منظم ولعل أرقام الفريق تؤكد أن بيسييرو عليه تطوير فكره الهجومي فالفريق سجل 6 أهداف في 6 مباريات في الدوري بمعدل هدف واحد في المباراة وهو رقم ضعيف جداً

يعاني الأهلي من مشكلة أخرى هذا الموسم فالفريق يفوز عندما يتقدم ولكن لا يتمكن من العودة في النتيجة فعندما تقدم المارد الأحمر على الجيش والمحلة وبتروجيت حرس الحدود فاز بينما خسر بعد تاخره أمام المقاصة وسموحة، وهو ما يعني وجود مشكلة في شخصية الفريق وعلى بيسييرو أن يسعى لحلها.

أرى أن رنضان صبحي حل مهاري لا غنى عنه رغم استعراضه حيناً وابتعاده عن مستواه حيناً ولكن الأفضل تقويمه وليس إبعاده.

شوطات..

صبري رحيل وأحمد فتحي.. ظهيري جنب بلا أي عرضيات سليمة.. لعل المانع خير.

تغييرات بيسييرو متأخرة.

قيادة تحكيمية جيدة من محمد الحنفي.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات