تغريدة تريكة "جرس انذار".. وماكينة "بيسيرو" بتطلع قماش ولكــــن!!

الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 16:15 كتب : شـــادي ألمــاظ

يجب أن يدرك الجهاز الفني للنادي الأهلي أن العناصر التي يمتلكها الفريق حالياً، يجب أن تأتي بنتائج ومردود وتأثير أكبر في الملعب من حيث الأداء والنتائج.

 

بيسيرو لم يستغل قدرات "ايفونا" بالشكل المطلوب حتى الآن، بيسيرو لم يستغل مهارة ايفونا في المواقف الفردية، بيسيرو لم يستغل قدرة المهاجم الجابوني في اللعب في المساحات والانطلاق خلالها!.

يجب على الجهاز الفني أن يدرك قيمة "ايفونا" فهذا اللاعب في حالة مساندة ودعم زملائه له فمن الممكن قيادة الفريق لمنصات التتويج التي ابتعد عنها الموسم الماضي، بشرط المزيد من التعاون مع زملائه في الملعب.

الجهاز الفني مطالب بتحذير أي لاعب يفكر في الفردية، فهذا اتضح في عدم تمرير وليد سليمان الكرة لايفونا من جديد لتسجيل الهدف الثاني وحسم المباراة مبكراً واجبار المنافس على فتح خطوطه.. ليسهل المهمة كثيراً على الأهلي!.

....

ما بعد الحدود: تثبيت التشكيل وتغيرات في اضيق الحدود.. كعودة أنطوي

التشكيل الذي خاض به الأهلي لقاء حرس الحدود يعتبر "أقوى" من ناحية العناصر عن تشكيل الذي خاض لقاء سموحة لعدة أسباب أهمها:

-عودة حسام عاشور صاحب الخبرات وملك الأدوار الدفاعية في منطقة وسط الملعب ، ونجاح عاشور في التغطية خلف غالي والسعيد ورمضان وسليمان... ليجلس رامي ربيعة على الدكة.

-عودة رمضان صبحي المتحفز بعد ابتعاده عن التشكيل الأساسي بالفترة الماضية، وتحذير بيسيرو له بالخروج من حساباته في حالة الاعتماد على اللعب الفردي فقط!.. ليعود مؤمن زكريا البعيد تماماً عن مستواه للدكة.

-سرعة وانطلاقات ايفونا وقدرته على الانطلاق بين المدافعين وارهاقهم، وهذا ما ظهر خلال أحداث لقاء الحدود.. ليعود "عمرو جمال" للدكة.

-مشاركة وليد سليمان من البداية لما يمتلكه من خبرة في الجانب الأمامي، في حين يعود الصاعد أحمد حمدي للدكة.

-الاستعانة بخبرة أحمد فتحي في الجبهة اليمنى بعد ظهوره بمستوى مقنع ومميز بالتدريبات الآخيرة على حساب باسم علي.

-سحب سعد سمير والاستعانة بمحمد نجيب بجوار أحمد حجازي.

6 تغيرات دفعة واحدة اجراها المدرب البرتغالي على تشكيل الفريق الأساسي في فترة قصيرة للغاية لتصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت في اللقاء الكارثي أمام سموحة ، وربما ذلك تسبب في عدم تقديم الفريق للأداء الفني المنتظر.

ولذلك نأمل من الجهاز الفني تثبيت التشكيل خلال الفترة المقبلة ، حتى تحقق هذه العناصر المزيد من الانسجام والتفاهم والتعاون في الملعب "إكرامي – حجازي – نجيب – صبري – فتحي – عاشور – غالي – السعيد – سليمان – رمضان – ايفونا".

واذا فكر المدير الفني في بعض التعديلات فيجب أن تكون في اضيق الحدود مثل الاستعانة بالغاني "أنطوي" بدلا من "سليمان" ليزيد من القوة الهجومية للفريق، في حالة تحرك الخطير ايفونا على أحد الطرفين ، أو معاونة أنطوي داخل منطقة الجزاء.

كما مطالب ايضا الجهاز الفني بمنح "الشيخ" الفرصة كاملة، وايضا منح صالح جمعة لوقت أطول بالفترة المقبلة، والأهم هو اقناع هذا الثنائي صاحب القدرات المؤثرة بوجودهم ضمن حساباته بالفترة المقبلة للحفاظ على مستواهم الفني ومعنوياتهم.

...تغريدة أبو تريكة.. هل تجبر الإدارة على ضم بديل لعاشور؟!

اغلبية المباريات التي خسرها النادي الأهلي بالموسم الماضي كانت بسبب غياب عاشور، وللأسف لم يتعاقد الأهلي مع لاعب بديل له بنفس مواصفاته حتى الآن.

وغير مطلوب أن يدخل الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا وهو يعاني من نقص في أحد المراكز الهامة والمؤثرة والتي تعرض بسببها الفريق لهزيمة ثقيلة بالدوري أمام سموحة بثلاثية!.

فيجب على مجلس الإدارة البحث عن لاعب وسط أفريقي يجيد أداء الأدوار الدفاعية بمنتهى القوة ليدعم قائمة الفريق.. "هل علمتم قيمة حسام عاشور" هذه تغريدة أبو تريكة على تويتر عقب لقاء حرس الحدود!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات