الراحلين عن صفوف الأهلي.. من هم السداسي المغضوب عليه ؟!

الخميس 24 ديسمبر 2015, 00:56 كتب : محـــمد فـــرج

نحترم وجهة نظر المدير الفني للأهلي التي يبني عليها قوام الفريق، فلا يوجد مدير فني على وجه الأرض يسعى إلى الخسارة أو تفريغ الفريق من النجوم، ولكنه يتطلع دائماً إلى حصد البطولات ويختار التوليفة التي تؤهل فكره الفني إلى الهدف الأسمى ودوام البقاء مع فريقه.. جوزيه بيسيرو مدير فني ليس بالقليل، يحضر التوليفة الخاصة به، وهو حقه، ورغم أن الجماهير وعشاق الأهلي يتكبدون سلبيات اختياراته، إلا أن فاتورة الحساب هو من يدفعها وحده سواء استمع إلى كلمات مجاوريه على دكة البدلاء من أعضاء الجهاز الفني أو لا..

 

 

ومن خلال رصد ما يدور داخل النادي الأهلي ومعرفة ما يدور داخل عقل المدير الفني للأهلي عن طريق المقربين وبعض اللاعبين، نتطلع إلى الإجابة على التساؤلات الحائرة بخصوص لاعبي الأهلي الأقرب للرحيل عن الصفوف نهائياً أو إعارة مؤقتة، وما الأسباب التي أدت إلى اتخاذ المدير الفني هذه القرارات ضدهم.

 

1- مسعد عوض

حارس الأهلي والمنتخب الأوليمبي الذي صدم جوزيه بيسيرو بعد الأداء غير المقنع مع الأوليمبي، وفي ظل صعود مستوى بديل إكرامي أحمد عادل عبدالمنعم والصاعد بقوة ربيع الشيخ المتوقع له مستقبل جيد للغاية، ما يجعل مسعد قريب للرحيل على سبيل الإعارة أو نهائياً.

 

2- شريف حازم

من المدافعين الجيدين للغاية، ولكن الجهاز الفني لا يجد لوجوده مكاناً في ظل قدوم أحمد حجازي وثبات مستوى رامي ربيعة، ووضع سعد الدين سمير بديلاً، وإذا تحدثنا بمنطقية فإن شريف حازم لو حصل على الفرصة بشكل كامل ولفترة ثابتة سوف يكون بديل آخر جيد، ولكن المقربون رصدوا أنه بات قريباً من البوابة الخلفية للنادي.

 

3- أحمد عبدالظاهر

قل عنه المظلوم أو المواطن المطحون، يحظى بإمكانيات رائعة، ومستوى شبه ثابث رغم الضغوط التي وضعته فيه الأجهزة الفنية المتعاقبة، لاعب يقاتل في الملعب بروح وحماس، مهما بلغت ظروف النادي والمحيطين به من اللاعبين، يتمسك الأهلي ببقاءه وأيضاً بيسيرو لا يسعى إلى اتخاذ قرار صارم بشأنه، نظراً لإجادته في التدريبات وحماسه داخل المستطيل الأخضر وعدم تذمره كغيره من الذين يجلسون على دكة البدلاء، ويبقى اللاعب في طي النسيان بعد انطوي وإيفونا وجلوس متعب والغزال كبدلاء صف أول.

 

4- أحمد الشيخ

طالب بيسيرو صراحة بإعارة اللاعب لعدم توافق الرؤية الفنية له مع الإمكانيات التي يقدمها الوافد الجديد، الإدارة تتمسك باستمراره، ولكن بيسيرو غير مقتنع بإمكانياته الحالية ويرفض في الوقت نفسه التفريط النهائي فيه، ما يجعل كلمة المدير الفني العليا والدليل خروجه لأكثر من مباراة متتالية بصحبة الأسمر أنطوي من قائمة المباريات.

 

5- حسين السيد

يسعى الأهلي بأوامر من المدير الفني إلى الحصول على ظهير أيسر بكل قوة وسرعة، وذلك ليكون بديلاً لصبري رحيل الذي عاد بشكل جيد بعد حصوله على الفرصة إثر رعونة حسين السيد في بعض المباريات، وتكرر أخطاءه بصورة لم تجعل المدير الفني يصبر على تواجده خلال الفترة المقبلة، ما يعجل بأن يكون اللاعب من الأساسيين الذين اقتربوا من الرحيل عن الصفوف.

 

6 - جون انطوي أم حمدي زكي

انطوي كحال أحمد الشيخ، ولكن هذه المرة يحاول بيسيرو بعد تدخل الإدارة أن يتراجع في موقفه ضد اللاعب عقب إخراجه من المباريات الأخيرة، وذلك بمطالبة انطوي بالاجتهاد بشكل أكبر في التدريبات.. وإذا نظرنا إلى النصف الآخر من العنوان "حمدي زكي" فهل يقصيه الصاعد "حمدي" بمستواه المميز دون إتاحة الفرصة لصفقة الأهلي المميزة الذي لم يحصل على فرصة حقيقية لإثبات ذاته.. الإجابة تحملها الأيام القليلة المقبلة...

 

حرة مباشرة..

 

- يقبل المدير الفني للفريق وقوع المسئولية الكاملة عليه في حالة الخسارة، لكنه لا يقبل فرض الولاية أو الوصاية عليه بلاعبين محددين تطالب الإدارة ببقائهم في الصفوف لوجهة نظر مادية بحتة.

 

- انقذ صالح جمعة نفسه بأقدامه، قائلاً بشكل عملي "بيدي لا بيدي عمر" وذلك بعد الهدف القاتل الذي احرزه مؤخراً عندما حل بديلاً في الدقائق الأخيرة، ما جعل بيسيرو يخرجه من قائمة المغضوب عليهم، ولكن الهدف لا يعني نهاية المطاف بالنسبة لجمعة، مازال ينقص اللاعب الكثير من اللياقة البدنية حتى يعود كما كان قائد صغير السن، كبير القامة..

 

- ماليك إيفونا.. علامة استفهام ظهرت على اللاعب بعدم الاحتفال بالأهداف، قد تبدو ضغوط خاصة للاعب، فسرها البعض بأن اللاعبين لا يعطون الكرات له في المساحات الأقرب للتهديف، ورغم هزه للشباك مرتين في المباراة السابقة، ولكن التحليل الأقرب أنه غير سعيد بالأجواء التي يخوض المباريات فيها، نقل مباريات، اضطراب في المنظومة لم يعهده اللاعب من قبل، ويأتي عدم وجود جماهير في المدرجات قشة تقسم ظهر أي محترف لم يشهد هذه الأجواء الغريبة في حياته قبل ذلك.. وجهة نظر..

 

محـمد فــرج

للتواصل:

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات