الأهلي يعود إلى أمجاده ويخرج [خالي الوفاض] أمام دجلة!‏

السبت 26 ديسمبر 2015, 21:42 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي مباراته أمام وادي دجلة بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جمعت الطرفين في بطولة الدوري العام.

 

 

بدأ الأهلي مباراته قوية للغاية، وتحرك في كافة الخطوط عرضاً وطولاً وتوغل عن طريق لاعبيه في الخط الأمامي بحثاً عن الهدف الأول.

انطلق إيفونا في الأمام وخلفه خط الوسط بالكامل، وانتشر الأهلي بقوة وسد الثغرات الخاصة بالمباريات السابقة حتى الدقيقة الـ8.

دخل صبري رحيل في وسط الملعب في محاولة للتوغل، فيما كانت الهجمة الأخطر عن طريق إيفونا والسعيد، ليضعها الأخير بباطن القدم في منتصف المرمى بالدقيقة 11 ولكن الحضري كان لها بالمرصاد.

امطر النادي الأهلي مرمى عصام الحضري بالعديد من الكرات المتتالية عن طريق إيفونا، وغالي وصبحي، فشهدت الدقيقة 18 سوء حظ وعدم توفيق رهيب، وذلك بعدما سدد إيفونا فجاءت في القائم، وغالي في أقدام الحضري، فيما حاول رمضان أن يختتمها ولكنها كانت بعيدة.

تناقل الأهلي الكرات إلى الأمام مجدداً، واستحوذ على الكرة بحثاً عن الهدف الأول، فيما فرصة دودو الجباس المرتدة لوادي دجلة فقط.

استمر الضغط الأهلاوي، ولكن الفريق اتجه إلى التحضير من منتصف ملعبه في ق 35 من أجل سحب التكتل الدفاعي لدجلة ومحاولة الحصول على ثغرة تؤدي إلى الهدف.

خرج حسام عاشور لإصابته في العضلة الأمامية، وحل بديلاً له صالح جمعة في ق 39 ليحاول أن يثبت جهوده الدفاعية والهجومية في وسط الملعب.

في سوء حظ رهيب، انطلق صالح جمعة في الجهة اليمنى ليضعها إلى حسام غالي الذي سددها بيسراه في ق 44 لتذهب إلى القائم مرة أخرى، ويحاول إيفونا عليها ولكنها اتجت إلى السماء.

حاول الأهلي حتى الرمق الأخير الوصول إلى مرمى الحضري لهز الشباك، ولكن الكرة ترفض الدخول لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بجاهزية معتادة من قبل النادي الأهلي لحسم المباراة، ولكن الانطلاقة لم تكن بحماسة الشوط الأول، حيث سعى رمضان صبحي وخط الوسط إلى الامام.

حاول الأهلي الوصول إلى المرمى عن طريق رمضان صبحي، ولكن لاعب الأهلي رفض إنهاء الكرة، وقام بالتطويل فيها لأكثر من مرة.

انطلق سمير عثمان في إنذارات مجانية ضد الأهلي، واعطى صالح جمعة إنذار إثر وقوعه في منطقة العمليات، ليعطيه الآخر المستحق بعد عرقلته لاعب وادي دجلة ويطرد من المباراة ليكمل الأهلي المباراة بـ10 لاعبين.

رفض ماليك إيفونا هو الآخر إنهاء الكرات داخل منطقة الـ18 وقام بالتطويل في الكرة لأكثر من مرة، في الوقت الذي حاول فيه دجلة عن طريق كريم ممدوح ونيدفيد والجباس الوصول إلى مرمى الأهلي على استحياء.

سعى مؤمن زكريا بديل وليد سليمان إلى تنشيط الجبهة اليسرى مع نزول حسين السيد وانضمام صبري للجبهة نفسها، ولكن دجلة وازن في الناحية الدفاعية القوية في هذا الاتجاه.

رفض إيفونا هدايا حسام غالي من خط الوسط إلى الأمام، واخفق في الوصول إلى المرمى وفك شفرة الدفاع الدجلاوي، ليسعى دجلة إلى الوصول للمرمى.

حاول الأهلي مجدداً في نهاية المباراة عن طريق استراتيجية الكرات العرضية في الهواء والأرض، ولكن حجازي رفض دخول الكرة إلى المرمى، في الوقت الذي عاب إيفونا الأداء الفردي حتى الرمق الأخير.

سقط محمد شريف على أرض الملعب بادعاء العرقلة في منطقة جزاء الأهلي، ليتم طرده من الملعب، لتنتهي المباراة وسط محاولات حسام غالي ولكن صافرة عثمان سبقت الجميع واعلنت عن التعادل السلبي بدون أهداف.

تعليقات