شوطة| الممنوعات السبعة على بطل الدوري !!!

الأحد 27 ديسمبر 2015, 11:14 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي ووادي دجلة التي انتهت بالتعادل السلبي.

 

قبل الخوض في الخطايا الفنية لمباراة دجلة هناك ممنوعات 7 على الفريق الذي يريد التتويج بلقب الدوري وهذه الممنوعات جميعها اجتمعت في فريق الأهلي خلال 7 مباريات بالدوري.

أولاً الفريق البطل يجب ألا تزيد نسبة فقده للنقاط عن 25% كحد أقصى في حين خسر الأهلي 8 نقاط من أصل 21 نقطة لعب عليها وهو ما يقارب نسبة 40%.

كما أن الفريق البطل لا يفشل في التسجيل في 3 مباريات من أصل 7 لعبها أي ما يقارب نصف المباريات، كما أنه من غير الممكن أن يصل معدل تسجيل الفريق البطل لهدف واحد في المباراة كما هو الحال مع الأهلي الذي سجل 7 مرات في 7 مباريات.

إلى جانب ذلك فإن الفريق الذي يتمتع بشخصية البطل يمتلك البدلاء ولا يقف على لاعب مثلما يحدث مع الأهلي الذي نادراً ما يفوز إذا غاب عاشور أو خرج بداعي الإصابة.

الفريق البطل لا يتحجج بطول وعرض الملعب  لتبرير فشله، كما أن الجهاز الفني للفريق البطل يجب أن يفكر في الحلول البديلة عندما يفشل الموجودون في إنقاذه فأين صفقات الملايين؟؟، كما أن الفريق البطل لا يهمه التأخر في النتيجة ويرجع بسهولة ولكن الأهلي افتقد أيضاً تلك الميزة.

فنياً يمكن تلخيص حال الأهلي في المباراة في ظهيري جنب فاشلين في إرسال الكرات العرضية ولاعب ورط الأهلي بخطأ ساذج وبطاقة حمراء وتغيير كوميدي بطله بيسييرو بالدفع بحسين السيد لعمل "قفلة" مع صبري رحيل وكأنه يدرب غزل المحلة أو أسمنت السويس ويسعى لمجرد التعادل!!

شوطات..

صبري رحيل وأحمد فتحي.. ظهيري جنب بلا أي عرضيات سليمة.. لعل المانع خير "كلاكيت تاني مرة"

قيادة تحكيمية جيدة من سمير محمود عثمان.

هل سيكمل بيسييرو الموسم؟؟؟ أشك في ذلك.


للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات